الجمال

لماذا يجب أن يصبح فول الصويا خيارك المفضل للعناية ببشرتك؟

لماذا يجب أن يصبح فول الصويا خيارك المفضل للعناية ببشرتك؟
النشر : فبراير 09 , 2022
آخر تحديث : يوليو 27 , 2022
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

أصبح فول الصويا من أكثر المنتجات شهرةَ في عالم الصحة والتغذية، فحليب الصويا مثلاً يعتبر بديلاً رائعاً للحليب لأولئك الذين يعانون من حساسية اللاكتوز والنباتيين، وذلك لأنه يحتوي على البروتين والحديد والكالسيوم والألياف وحمض الفوليك وفيتامين B، والبوتاسيوم، وكلها عناصر مهمة لشعرك وبشرتك، فيعتبر الحل الأنسب إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، حيث يجعل البروتين والحديد والكالسيوم الشعر أقوى بينما يضيف فيتامين B اللمعان المطلوب لشعرك.

يساعد حليب الصويا على تجديد خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة بفضل احتوائه على فيتامين E، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الفيتويستروغنز التي تعزز إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم الذي يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنها تقلل من علامات الشيخوخة الواضحة مثل تصبغ الجلد والبقع الداكنة. ويحتوي فول الصويا على مضادات الأكسدة التي تعزز توهج البشرة وتطرد الجذور الحرة من الجسم.

ومن الفوائد الأخرى لفول الصويا على بشرتك ما يلي:

  1. يحسن من صحة بشرتك

يحتوي الصويا على مركبات مضادة للأكسدة تعرف باسم الايسوفلافون، والتي قد تلعب دوراً مهماً في الحد من ظهور التجاعيد. لذا، فإن إضافة الأطعمة الغنية بفول الصويا مثل التوفو وحليب الصويا إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل علامات التقدم في السن، مما يخلق مظهراً أكثر نعومة وشباباً، كما قد يزيد أيضاً من مستويات الكولاجين في الجلد.

 

  1. يجعل البشرة أكثر إشراقاً

يمكن أن يؤدي استخدام غسول مقشر للجسم مصنوع من الصويا إلى جعل بشرتك ناعمة ونضرة.

 

  1. يساهم في مكافحة علامات التقدم في السن

عندما تكون مستويات الهرمونات في حالة تغير مستمر، فإن ذلك ينعكس على البشرة، حيث تظهر الأبحاث أن فول الصويا يمكن أن يسبب بعض النشاط للاستروجين أو المضاد للإستروجين ، اعتماداً على مستويات الهرمونات الطبيعية لديك. أضيفي بعض الصويا إلى نظامك الغذائي وورتينك للعناية بالبشرة لإعطاء البشرة المنكمشة والمتعبة دفعة جمال، واستخدمي غسول الجسم الذي يحتوي على الصويا للحصول على عامل مبهر وفوري!

 

  1. يحارب فرط التصبغ

يمكن أن يساعد فول الصويا في التخلص من مشكلة فرط التصبغ عن طريق منع الميلانين من التجمع في الطبقة العليا من الجلد.

 

  1. يقلل الاحمرار

يساهم فول الصويا في تقليل احمرار الجلد مما يجعله مثالياً لمن يعانون من التهيج، حيث يعمل فول الصويا على تهدئة البشرة المتهيجة.

 

  1. الحماية من أشعة الشمس

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في فول الصويا في تقليل ظهور أضرار أشعة الشمس، سواءً عند وضعها على الجلد أو عند تناولها. وللاستفادة من فول الصويا وفوائده، قومي بوضعه على وجهك ومنطقة الرقبة لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات أسبوعياً.

 

المراجع: 

https://www.bebeautiful.in/all-things-skin/trending/these-steam-facials-are-everything-your-oily-skin-needs

https://www.aveeno.com/journal/why-soy-skincare-will-be-your-next-favorite-thing#:~:text=Soy%20contains%20antioxidant%20compounds%20known,%2C%20more%20youthful%2Dlooking%20appearance.

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية