الأعياد

خمس أفكار لهدايا الجدة في عيد الأم من صنع الأحفاد

خمس أفكار لهدايا الجدة في عيد الأم من صنع الأحفاد
النشر : مارس 18 , 2018
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
لينا عرّابي، مديرة محتوى موقع أمهات360، متزوجة وأم لطفل عمره 6 سنوات. لينا حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية عام 2010... المزيد

بما أن عيد الأم يقترب، وكأمهات، فإننا نفكر بخطة لجعل هذا اليوم مميزا جداً لأمهاتنا، خاصة بعد أن عرفنا ما تعنيه الأمومة وكيف تكون. هناك الكثير من أفكار للهدايا وأشكال الكعك الجاهزة التي يمكنك طلبها أو شراؤها من المحلات التجارية، ولكن لا شيء يشبه ما يمكنك صنعه بنفسك والأفضل من ذلك ما يمكن لأطفالك أن يصنعوه بأنفسهم، أليس كذلك؟

تخيلي مدى السعادة التي ستشعر بها جداتهم عندما يتلقون هدية من أحفادهم! نعم، الهدية المصنوعة يدوياً هي أقرب للقلب من أي هدية أخرى.

ولتسهيل الأمر عليك، جمعنا لك 5 أفكار بسيطة يمكن لأطفالك تطبيقها لتقديم هدايا مميزة وفريدة من نوعها في يوم عيد الأم:

  1. تلوين وتزيين وعاء زراعة

قومي بشراء وعاء زراعة بني/ أبيض لكل طفل من أطفالك بعض الألوان المائية أو الزيتية. بعد ذلك، قومي بتجهيز طاولة للعمل واطلبي من كل طفل أن يرسم، يكتب، يطبع ما يحلو له أو ما يتخيل عندما يفكر بجدته. بعد الانتهاء، اتركوها لتجف ثم قوموا بلفِّها مع بعضكم البعض بورق تغليف شفاف واربطوا شريطا جميلا علبها.

  1. باقة ورد ورقية بطبعات اليدين

فكرة الهدية هذه هي واحدة من أجمل الأفكار... كل ما تحتاجونه هو كرتون أبيض متوسط ​​الحجم ذو نوعية جيدة،و بعض الكراتين الصغيرة من اللونين الأخضر والوردي،و ألوان مائية،و مقص مناسب لاستخدام الأطفال وصمغ.

بما أن الأطفال سيستخدمون مقصًّا فمن الأفضل الإشراف على العملية طوال الوقت.

الآن، اطلبي منهم قص خطوط طويلة وعريضة بعض الشيء من الكرتون الأخضر لتكون سيقان الورود. ثم، قوموا بقص أشكال لورود مختلفة باستخدام الكرتون الوردي. بعد ذلك، ابدؤوا بلصق السيقان معًا لتبدو وكأنها باقة زهور حقيقية.

والآن قوموا باختيار السيقان التي ترغبون بلصق الورود عليها، واتركوا الباقي منها لطبع اليدين عليها وكأنها زهور!

اتركي الخيار لكل من أطفالك أن يقوم باختيار لون من الألوان المائية التي يفضل أن يغمس يده فيها، ثم اطلبي منه أن يطبعها على أحد السيقان الفارغة. كرروا العملية حتى تمتلئ الباقة. اتركوها لتجف... هكذا أصبح لديكم هدية تذكارية لطيفة بالفعل، يمكنكم دائما وضعها في إطار ولفه كهدية!

  1. خبز كعكة وتزيينها

​​​

اصطحبي أطفالك إلى السوبر ماركت وابدؤوا بشراء كل الأغراض التي تحتاجونها لخبز كعكة وتزيينها معًا. أثناء قيامكم بذلك، أخبريهم أكثر عن جدتهم، ما هي النكهة المفضلة لديها؟ ألوانها المفضلة وما إلى ذلك. بعد ذلك، توجهوا إلى المنزل وباشروا بالتحضير والخبز والتزيين معًا. تأكدي من أن كل واحد منهم قام بإضافة لمسته المميزة على الكعكة فهي بالنهاية لجدته.

  1. كتابة أسباب "لماذا تحب جدتك"

تناسب هذه الفكرة الأطفال الذين يمكنهم الكتابة والقراءة. يمكن تنفيذ هذه الفكرة بعدة طرق، إليكم اثنتين منها:

  • يمكنهم كتابة أسبابهم على قصاصات صغيرة من الورق ثم طيها ووضعها في مرطبان مزين أو يمكنكم تزيينه بأنفسكم. وبذلك، تستطيع الجدة فتحه لقراءة سبب في أي وقت تريد... سعادة يومية!
  • أو، يمكنك شراء لوحة رسم قماشية (كانفاس) وبعض أقلام التخطيط الملونة ثم يمكنهم كتابة أسبابهم بالألوان بشكل عشوائي حتى تمتلئ اللوحة. يمكن أن ينتهي المطاف بهذه اللوحة على أحد جدران منزل جدتهم.
  1. تزيين مئزر/مريول المطبخ

مهما تكررت الزيارات لبيت الجد والجدة سيبقى حماس الأطفال نفسه لطعام جدتهم وما ستقدمه لهم أثناء الزيارة. فما هو أفضل من تقديم هدية لها تساعدها في الطبخ؟

تطبيق هذه الفكرة سهل جداً وممتع للغاية...

قومي بشراء مئزر أبيض،و بعض الطلاء،و أقلام تخطيط ملونة،و أية مادة كانت تناسب هذا النوع من القماش. دعي أطفالك يرسمون، يطبعون، يكتبون كل ما يحلو لهم عليه، لكن ذكريهم بكتابة أسمائهم ومعايدة بسيطة لجدتهم بمناسبة عيد الأم مثل "عيد أم سعيد".

نأمل أن تكون هذه الأفكار قد ساعدتكم بالتخطيط لاحتفال جميل بجدّات أطفالك، مع تمنياتنا لكم بعيد أم سعيدٍ جداً.

 

*مصدر الصور: Pinterest.com.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية