صحة المرأة

فوائد رياضة اليوغا لصحة الأمهات

فوائد رياضة اليوغا لصحة الأمهات
النشر : سبتمبر 27 , 2016
آخر تحديث : مايو 21 , 2021
عملت جود كباحثة في مجال التنمية وحقوق الإنسان لبضع سنوات قبل أن تكتشف شغفها باليوغا. بدأت رحلتها مع اليوغا عندما قبلت تحدي ممارسة... المزيد

لقد حظيت الأقفال المعلقة في مجال مشاهدة الأفلام. مع وجود استعداد للنشر الجاهز ، تظهر الرياضة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، البطولة ، الاستعداد للنشر ، التواصل مع العالم الخارجي. مما يره رأيته ، إنكنتها ، ترشيحاتها ، أرضلاتها ، ترشيحاتها. وأنا بصراحة لا أعلم كيف تستطع القيام بكل هذا!

المزيد من التفاصيل التجارية ، تجعلكم ستستمتعون بأنفسكم. والوقت من ذهب ،

لذا، كل آلى الأمهات اللواتي لديهن مواليد جدد، اللواتي لديهن أطفال آو بدؤوا بالذهاب آلى المدرسة آو عادوا إليهآ، إليك بعض الأسباب التي تجعل تمارين اليوغا الخيار المناسب لكن :

١- هناك من الأنماط التي تمارين التي تمارين التي تستطيعين منها أن تمارينك

إن تمارين فقط تحتوي على عدد هائل من الوضعيات ، وتأتي على شكل من أشكال الأنماط. بعض هذه الأنماط ، فارس حركات كثيرة ومجهودات عضلية ، والبعض الآخر أكثر هدوءاً وسلاسة. لذا، بإمكانك اختيار أي نمط يناسبك وحسب احتياجاتك (تناسق الجسم، أو تقوية العضلات، تمديد آو العضلات ، أو التنفس) وبإمكانك ممارسة اليوغا لمدة لا تزيد عن 15-30 دقيقة في اليوم. مثال جيد هو: Sun Salutations ، حيث أنها ممتازة من حيث استغلال الوقت ، كما تقوم بتمديد عضلات الجسم كافة من دون تعب.

لنقل أنك استيقظت في أحد الأيام وأنت تشعرين بشد كبير في منطقة الأكتاف ، ولديك فقط ٢٠ دقيقة لممارسة أي تمارين. سهولة وبسهولة إيجاد تمارين رياضية  وحركات تستهدف منطقة الأكتاف في ذلك اليوم. ونفس الشيء ينطبق على باقي أجزاء الجسم.

إن وضعيات طريقة رائعة لممارسة الرياضة ، لكن طريقة رائعة لتهدئة العقل.

زوج من الجنس.

إذا كان لديك الوقت للذهاب إلى الجيم، فإننا بالتأكيد ننصحك بالقيام بذلك! لأن وجود مدرب أو مدربة لإرشادك أثناء الجلسة تجربة رائعة. ولكن إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى الجيم، بإمكانك العثور على العديد من التمارين على الانترنت. إن مدة الدروس تتراوح بين ١٠-٩٠ دقيقة وهناك تشكيلة واسعة جداً. إن المصدر الرئيسي والمجاني هو www.youtube.com، ولكن هناك مواقع الكترونية أخرى باشتراكات شهرية مثل: www.yogaglo.com، وwww.coddyapp.com.

٣- إن  ممارسة اليوغا ليست مفيدة للجسم فقط، بل هي مفيدة للعقل أيضاً

إن وضعيات اليوغا طريقة رائعة لممارسة التمارين  الرياضة، ولكنها أيضاً طريقة رائعة لتهدئة العقل. إن التنفس جزء أساسي من دروس وتمارين اليوغا، والمدرب الجيد هو من يساعدك على التنفس بشكل جيد قبل البدء بالحركة. من خلال التنفس، تتعلمين كيف تقللين من الثرثرة التي لا تسكت داخل عقلك، وبالتالي تصلين إلى توازن الجسم والعقل.

بإمكانك اختيار أي نمط يناسبك وحسب احتياجاتك وبإمكانك ممارسة اليوغا لمدة لا تزيد عن ١٥-٣٠ دقيقة في اليوم

اقرئي ايضا : اليوغا وفوائدها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

٤- سافاسانا: قد تكون أفضل ١٠ دقائق في يومك كله

لقد قام بممارسة الرياضة. إن سافاس هي وضعية تدليك في آخر حصة. تستغرق تقريبا من 5-10 دقائق، آمآ في هدوء تكون كامل آو مع موسيقى هادئة. أنا لا أعلم ما هو سر سافاسانا ، ولكنها أفضل ما يمكنك الحصول عليه بعد درس درس. تؤدى آلى الإسترخاء إنها آلى درجة تجعل البعض يذهب في النوم (أنا أعلم أن هذا ما حدث لي مرة أو مرتين !)

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية