الجمال

9 فوائد مذهلة للحلزون من أجل بشرة متألقة

9 فوائد مذهلة للحلزون من أجل بشرة متألقة
النشر : فبراير 08 , 2022
آخر تحديث : فبراير 08 , 2022
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

هل من الممكن أن تجرئي على وضع الحلزون على وجهك في سبيل الحصول على بشرة لامعة ومتألقة؟ قد تكون إجابتك "لا"، ولكن الكثير من مهووسي الجمال قد فعلوا ذلك بالفعل، وقد حصلوا على نتائج رائعة!

قد يبدو الأمر غريباً، إلا أننا نقوم بتجربة الكثير من المنتجات الكيميائية كل يوم والتي قد تكون أضرارها أكثر من فوائدها أحياناً، فلم لا نعود إلى الطبيعة الأم ونجرب الحلزون؟!

وتجدر الإشارة هنا إلى أن استخدام الحلزون في مجال التجميل ليس من اكتشافات العصر الحديث، فتاريخياً، استخدمت العديد من المجتمعات القديمة الحلزون لمقاومة الشيخوخة، وقد استخدمته أيضاً شركات العناية بالبشرة في كوريا في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حين بدأت بإدخال المادة الهلامية المستخلصة من الحلزون في منتجات التجميل الخاصة بها، وعندما بدأ هذا السوق في التوسع عالمياً، انتشر في الغرب وفي جميع أنحاء العالم.

وتعود شهرة الحلزون إلى أن السائل الذي يفرزه هذا الحيوان الصغير الـ (mucin) أو ما يسمى بالسائل الذهبي مليء بالعناصر الغذائية مثل حمض الهيالورونيك وإنزيمات البروتين السكري ومضادات الميكروبات والببتيدات النحاسية، حيث يساعد حمض الهيالورونيك في مكافحة الشيخوخة لأنه يرطب الجلد، كما أنه من المعروف أن الببتيدات المضادة للميكروبات تساعد في تقليل حب الشباب وعلاج فرط التصبغ.

وإليكِ أدناه 9 فوائد ستجعلك تفكرين باستخدام الحلزون للعناية ببشرتك:

  1. يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة

يساعد السائل المستخرج من الحلزون في مقاومة علامات التقدم في السن عن طريق الترطيب وتحفيز تكوين الكولاجين والإيلاستين، ويحمي بشرتك من الجذور الحرة.

  1. يساعد في التخلص من علامات التمدد

يحتوي السائل المستخرج من الحلزون على مكونين يعززان من إصلاح الأنسجة والتجديد السريع للخلايا، وهما إنزيمات تحلل الفبرين، التي يُعتقد أنها تغذي البشرة. كما أنه يحتوي على حمض الجليكوليك، والذي يعمل كمقشر طبيعي يعالج الندبات والخطوط الدقيقة والتجاعيد، بالإضافة إلى احتوائه على محلول مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة أثبت جدارته في علاج الندبات وحب الشباب.

  1. يعمل على قتل البكتيريا

سائل الحلزون لديه القدرة على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب في بشرتك، فتبقى بشرتك صافية مع الاستخدام المنتظم.

  1. يعالج حب الشباب

إذا كنت تعانين من انتشار حب الشباب، فإن سائل الحلزون هو أحد أفضل العلاجات لاحتوائه على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات، مما يساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يساعد حمض الجليكوليك أيضاً على منع التشققات عن طريق تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت وفتح المسام.

  1. يعمل على ترطيب البشرة

يجذب حمض الهيالورونيك -أحد مكونات سائل الحلزون- جزيئات الماء إلى طبقات الجلد الخارجية، مما يحافظ على ترطيبها، كما أنه يحتوي على 98٪ من الماء فيكون ممتازاً للبشرة الجافة.

  1. حماية البشرة

ويعود ذلك لاحتوائه على مضادات الميكروبات والنحاس وحمض الهيالورونيك والبروتيوغليكان والبروتين السكري، كما أنه يحتوي على الكثير من المكونات التي تساعد بشرتك على التوهج وتجعلها أكثر نعومة.

  1. يعزز صحة الجلد

يحتوي الحلزون على فوائد صحية ومكونات مهمة تغذي بشرتك وتنعمها وترطبها.

  1. يغذي البشرة بالفيتامينات

يمد بشرتك بالفيتامينات مثل: فيتامين A وE والزنك والحديد والمنغنيز والنحاس.

  1. يساهم في تقشير الجلد

يزيل خلايا الجلد الميتة ويحفز تجديد الخلايا، وتُعزى خصائص التقشير إلى الكولاجين الطبيعي والإيلاستين وحمض الجليكوليك الموجود فيه، كما يعمل على توحيد لون بشرتك وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب.

 

المراجع:

https://www.webmd.com/beauty/what-is-snail-mucin

https://guardian.ng/life/8-reasons-you-should-try-snail-slime-on-your-skin/

https://www.everydayhealth.com/columns/my-health-story/put-snail-slime-on-my-face-for-a-month-here-are-results/

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية