الأطفال 6-11 سنة

أفكار ألعاب رياضية ممتعة للأطفال

أفكار ألعاب رياضية ممتعة للأطفال
النشر : نوفمبر 21 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

لا ينجذب العديد من الأطفال إلى الرياضات الجماعية والضجيج التنافسي الذي يدور حولها ويفضلون عدم الانضمام إلى بعض الرياضات المتعارف عليها مثل كرة القدم وكرة السلة في حين أن هذه الألعاب لها فوائد كثيرة لكن يفضل عدم إرغام طفلك على المشاركة في لعبة لا يحبها. وتعتبر هذه فرصة لاستكشاف ألعاب جديدة، فتشجيع طفلك على العثور على بدائل أخرى مليئة بالمرح يساعده على البقاء نشطاً، وبناء الثقة في نفسه، وإظهار الانضباط وتطوير مهارات مهمة أخرى.

إليكِ بعض الخيارات غير التقليدية لأنشطة رياضية بإمكانك تجربتها مع ابنك ومشاهدته يستمتع بها.

 

 

التزلج على اللوح

لوح تزلج أطفال

تعتبر رياضة التزلج نشاطًا ترفيهيًا رائعًا يحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال. يتضمن بشكل عام الركوب وأداء الحيل باستخدام لوح التزلج فقط. يتطلب الكثير من التحكم في التوازن ويعتبر طريقة رائعة لتحسين توازن الجسم والوضعية والمرونة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ألواح التزلج قابلة للحمل، لذا يمكن ممارستها إلى حد كبير في أي وقت وفي أي مكان قد يرغب فيه الطفل (بالخارج).

لكن يجب الاهتمام بالسلامة أولاً، حيث يجب أن يرتدي الأطفال دائمًا الخوذة وواقيات للركب والأكواع. عند البدء، من الأفضل أن تجعليه يتدرب في ممر خاص أو حديقة تزلج محلية مناسبة للمبتدئين. عندما يصبح الطفل أكثر ثقة، يمكنه تعلم بعض الحيل الرائعة أو مجرد الاستمتاع بالتجول باللوح كوسيلة للتنقل. المعدات والصيانة غير مكلفة نسبيًا وهذه تعتبر ميزة جيدة للوالدين.

 

تسلق الصخور

تسلق صخور

تسلق الصخور هو أحد الخيارات للأطفال الذين يفضلون الأنشطة غير التقليدية، فهو تمرين رائع لكل من الجسم والعقل. اسمحي لأطفالك بالتحرك خارج منطقة الراحة الخاصة بهم في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة. سيعمل هذا على بناء الثقة وتعزيز احترام الذات وتعليم الأطفال أن التغلب على الخوف جزء صحي من الحياة. كما أن رياضة التسلق تتطلب القوة والمرونة والتنسيق للمناورة بنجاح، وكل هذه المهارات رائعة للنمو الرياضي لطفلك.

 

الفنون القتالية

كاراتيه أطفال

تعتبر الأنشطة مثل التايكوندو والكونغ فو والكاراتيه وسيلة ممتعة للفتيان والفتيات لتعزيز اللياقة والتركيز. على الرغم من الصورة النمطية لها بأنها قد تعلم العنف، تساعد فنون الدفاع عن النفس في الواقع على تعليم الانضباط الذاتي ومهارات التنشئة الاجتماعية والاحترام. يقوم معلمو فنون الدفاع عن النفس بتعليم أهمية الاحترام والانضباط، يوجهون الطلاب لممارسة احترام الذات واحترام الآباء والمعلمين أيضًا، في هذا النوع من الأنشطة يستفيد الأطفال من تمارين متنوعة. التمارين التي تحسن من المرونة، وتزيد من قوة العضلات، وبالتالي بناء التوازن.

 

برامج اللياقة البدنية للأطفال

لياقة بدنية للأطفال

تركز برامج اللياقة على حركات غير رياضية محددة، وتتحدى دون منافسة وتركز على الاستمتاع باللياقة البدنية. هذه البرامج تنمي ارتباطات إيجابية مع التمارين والعادات الصحية في سن مبكرة. تختبر الحدود الخاصة بهم وتنخرط في الأنشطة الوظيفية التي تشمل، حركات القلب، وتمارين وزن الجسم، والتدريب على خفة الحركة على سبيل المثال لا الحصر. يحصل الأطفال على فرصة لممارسة التمارين في حياتهم اليومية واستخدامها كأداة لبناء الأنشطة الأخرى المتعلقة بالرياضة.

 

ركوب الدراجة

أطفال بالدراجة

يعد ركوب الدراجات نشاطًا بدنيًا ممتعًا يمكن للأطفال القيام به طوال حياتهم. ويعتبر تمرينًا رائعًا يحسن من اللياقة البدنية لديهم، ويبني القدرة على التحمل ويوفر مغامرة ممتعة ومجانية في الهواء الطلق. لكن السلامة أولاً ... يجب أن يشرف على الأطفال دون سن العاشرة شخص بالغ في جميع الأوقات عند الركوب. بغض النظر عن ازدحام حركة المرور، أو بأي عمر كانوا، يجب على جميع الدراجين ارتداء خوذاتهم!

 

 

 

 

 

المراجع:

https://www.superhealthykids.com/kid-fitness/fun-alternative-sports-ideas-for-the-non-team-sport-kid/

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية