الجمال

5 طرق طبيعية للتخلص من ترهل الذراعين

5 طرق طبيعية للتخلص من ترهل الذراعين
النشر : سبتمبر 27 , 2021
آخر تحديث : مارس 05 , 2023
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

يعاني العديد منا من الجلد المترهل على الذراعين، والذي يمكن أن يكون نتيجة لزيادة الوزن أو الشيخوخة أو بسبب الجينات، غالبًا ما يستخدم مصطلح "أجنحة البنغو" لوصف ترهل الذراعين من باب الدعابة، ولكن هذا لا يخفي حقيقة أن من يعاني من هذه المشكلة يشعر بالخجل الشديد، فقد يعيش الشخص في تردد من رفع ذراعيه أو التلويح في الأماكن العامة، وذلك كي لا يرى أحد الجلد الرخو.

وقد يعاني العديد من الأشخاص على اختلاف أوزانهم من مشكلة ترهل الذراعين، حيث يعانون من نقص في تماسك العضلات في الجزء العلوي من الذراع، بينما يعاني البعض الآخر من ترهل الجلد تحت الذراعين بسبب اختلال التوازن الهرموني مع تقدمهم في السن مع نقص هرمون التستوستيرون غالبًا، ومن الشائع أيضاً أن يكون الجلد مترهلًا بسبب فقدان الوزن السريع، والذي غالبًا ما يترك الجلد الزائد وراءه.

 

ومهما كان السبب، فلا بد أنكِ تحتاجين إلى علاج هذه المشكلة ودون اللجوء للجراحة، ومن الطرق الطبيعية التي يمكنك تجربتها:

 

1. اتباع نظام غذائي معين

يمكن التخلص من دهون الذراعين من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وذلك عن طريق إدخال الغذاء القائم على البروتين، حيث يمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بالبروتين على اكتساب كتلة العضلات وزيادة معدل الأيض، مما يسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما عليكِ التقليل من استهلاك السكر، بالإضافة إلى تناول الألياف، والتي قد تساعدك على إنقاص الوزن والدهون الزائدة في الجسم بسرعة أكبر.

 

2. السباحة بانتظام

تركز رياضة السباحة على الذراعين، لذلك فإن هذه الرياضة تساعد على شد الجلد المترهل والتخلص من ترهل الذراعين.

 

3. ممارسة اليوغا أو البيلاتس

تساعد اليوغا والبيلاتس على تقوية العضلات وذلك من خلال القيام بحركات معينة والتي تركز على الذراعين.

 

4. ممارسة التمارين الرياضية

يساعد تخصيص الوقت بشكل يومي لممارسة الرياضة إلى التخلص من الترهل في الذراعين والجسم، ومن التمارين التي يمكنك القيام بها لتقليل دهون الذراع:

 

    • تمارين الضغط المنتظمة والمعدلة:

إن تمارين الضغط طريقة رائعة لتقوية عضلات الذراعين والصدر وتقوية عضلات الصدر بعد فقدان الوزن، ولممارسة هذا التمرين اركعي ووجهك لأسفل وضعي وزنك على يديك وركبتيك، ثم قومي بمجموعة من تمارين الضغط، وتذكري أن تحافظي على استقامة ظهرك، وحاولي فرد ذراعيكِ قدر الإمكان، ومن ثم اخفضي جذعك بحيث يكاد يلمس الأرض. وعليكِ تكرار التمرين عدة مرات في المرة الواحدة.

 

    • شد الذراع والكتف:

 ارفعي ذراعيكِ فوق رأسك، وامسكيهما بحيث يكون معصم يدك اليسرى في يدك اليمنى والعكس صحيح، ثم اربطي قبضة اليدين وابدأ في سحب يدك اليسرى بسلاسة بيدك اليمنى خلف رأسك، بحيث يكون معصم يدك اليسرى بالقرب من لوح الكتف ويكون الكوع خلف رأسك مباشرة، وعندما تشعرين بتمدد في العضلات، حافظي على هذا الوضع لبضع ثوانٍ أخرى - ثم استرخي، وكرري هذا التمرين لليد اليمين وأكثر من مرة.

 

    • تمرين العضلات باستخدام الأوزان Dumbbell Tricep Kickbacks:

 امسكي اثنين من الدمبل الخفيفتين واثني ركبتيكِ قليلاً، ثم انحني إلى الأمام بحيث يكون جذعك موازيًا للأرض تقريبًا، امسكِ الدمبلز بقوة في يديك، حيث يجب أن يكون الظهر مستقيمًا، وانظري مباشرة للأمام برأسك، واستمري في ذلك لبضع ثوان وكرري التمرين أكثر من مرة.

 

    • تمرين الكرسي:

ضعي يديكِ على كرسي مع وضع حوضك للأمام قليلاً، ثم افردي ساقيكِ أمامكِ على الأرض، وأنزلي جسمك ببطء لأسفل دون لمس الأرض، ويجب أن يكون مرفقيك على جانبيك وأن تنحني بمقدار 90 درجة، وارفعي جسمك للخلف واستمر في الاتكاء على يديكِ مع تكرار التمرين أكثر من مرة.

 

5. شرب الكمية اليومية من الماء لترطيب جسمك

حاولي أن تشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم (2 لتر)، علاوة على ذلك، فإن شرب أكواب من شاي الهندباء والزنجبيل سيساعد بشكل طبيعي على تقليل احتباس السوائل.

 

وإن كنتِ تجدين صعوبة في الالتزام بنظام غذائي أو ممارسة التمارين لوحدك، فيمكنك الاشتراك في تحديات جماعية وانتِ في منزلك، ومن هذه التحديات " تحدي البطلات" و هو تحدي جماعي صحي و مرن هدفه خلق عادات صحية يومية من خلال تغييرات بسيطة و صغيرة بحياتنا اليومية، ويشمل نظام غذائي محسوب السعرات الحرارية وتمارين رياضية مخصصة لكِ. 

 

 

المراجع: 

https://www.karidis.co.uk/our-blog/how-to-tighten-loose-skin-on-arms/

https://unimeal.com/blog/how-to-get-rid-of-flabby-arms-without-surgery-63

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية