الجمال

6 وصفات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

6 وصفات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء
النشر : مايو 06 , 2021
آخر تحديث : مايو 06 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

تتعرض بشرتنا كل يوم للكثير من الأوساخ والجراثيم والدهون والزيت وخلايا الجلد الميتة بشكل يومي، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى انسداد المسام وبصيلات الشعر، مما يؤدي إلى مشاكل متعلقة بالجلد مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب وما إلى ذلك.

وتظهر الرؤوس السوداء مثل نتوءات صغيرة مرتفعة على سطح الجلد، معظمها سوداء اللون، وتحدث عندما يسد الزيت والدهون المسام الموجودة على بشرتك ولا يتم تنظيف الجلد بشكل صحيح مما يجعل الزيت يستقر في المسام بمرور الوقت، وعندما يتعرض للهواء، يتأكسد ويتحول إلى اللون الأسود، مكونًا الرؤوس السوداء. وتظهر الرؤوس السوداء بشكل متكرر على الأنف وزاوية الأنف والوجنتين والجبهة ومنطقة الذقن. ولكن يمكن أن تظهر أيضًا في أجزاء أخرى من الجسم.

 

إن التخلص من الرؤوس السوداء قد يكون مؤلماً، ولكن يمكنك التخلص منها في المنزل باستخدام وصفات بيتية بسيطة:

  1. صودا الخبز والماء

تعد صودا الخبز عنصرًا شائعًا في المطبخ لدرجة أنك قد لا تدركين أنه يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء بها، حيث تعمل كمقشر لإزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة لاستخدام هذا المزيج على الرؤوس السوداء، ولاستخدامها في التخلص من الرؤوس السوداء، اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء معًا لتشكيل عجينة. دلكي وجهك بالمعجون ثم اغسليه بالماء الدافئ، ثم احرصي على ترطيبه بعد ذلك.

 يمكن أن يتسبب هذا الخليط في جفاف بشرتك، لذا لا تستخدميه أكثر من يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

 

  1. السكر البني والعسل والليمون

قومي بخلط السكر البني والعسل وعصير الليمون واستخدامه كمقشر على أنفك وذقنك، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقتين كبيرتين من الليمون وملعقة من العسل الخام وعندما يمتزج جيدًا، ضعيه على وجهك بحركة دائرية ودلكي به لمدة خمس دقائق قبل شطفه ووضع المرطب.

 

  1. زيت شجرة الشاي

يقول خبراء التجميل أنه يمكنك وضع زيت شجرة الشاي مباشرة على المناطق المصابة لمساعدة الرؤوس السوداء على ذقنك وأنفك، حيث إنه يعمل جزئيًا عن طريق قتل البكتيريا ويتوفر زيت شجرة الشاي في عدد من المنتجات، مثل الصابون والكريمات، كما أنه متوفر كزيت أساسي.

 

  1. جوز الهند والسكر

يمكن أن تظهر الرؤوس السوداء على جسمك أيضًا، ويمكن أن يساعد تقشير بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء، ويعد مزيج السكر وزيت جوز الهند خياراً رائعاً لهذا الغرض.

 

  1. شريط تنظيف المسامات في المنزل

لا بد أنكِ رأيت الشرائح الخاصة بالتخلص بالرؤوس السوداء في المتاجر، ولكن يمكنك صنعها كذلك في المنزل باستخدام الحليب والعسل، حيث يساعد الحليب على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت، في حين أن العسل مضاد للبكتيريا.

ولتحضير الشرائح الخاصة بك، اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل العضوي الخام وضعيه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا، وبعد التأكد من أن الخليط بارد بدرجة كافية، قومي بوضع الخليط على مناطق وجهك التي بها رؤوس سوداء ثم ضعي شريط قطني نظيف فوقها واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قشري بلطف القطن واشطفيه وضعي المرطب.

 

  1. بياض البيض

يعد استخدام قناع الوجه الطبيعي للرؤوس السوداء طريقة سهلة لتقليل الرؤوس وذلك من خلال خفق بياض بيضة ثم وضعها على بشرتك (النظيفة)، ثم ضعي طبقة على منديل على وجهك، لكن ليس على عينيك أو فمك، وضعي طبقة أخرى من بياض البيض واتركي القناع يجف لمدة 20 دقيقة ثم قومي بتقشير البشرة بلطف ومن ثم اغسليها بالماء.

 

 

 

المراجع:

https://www.femina.in/beauty/skin/get-rid-of-blackheads-naturally-69949.html

https://www.readersdigest.ca/health/beauty/home-remedies-remove-blackheads

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية