الجمال

3 صبغات طبيعية للشعر

3 صبغات طبيعية للشعر
النشر : فبراير 20 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
أم لطفلين، هما الامتداد المُشرق بين قلبي والحياة.أبحثُ عن المعنى، عن القيمة في كل شيء. درستُ الصحافة بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الملك عبدالعزيز... المزيد

تهوى كل أنثى الاعتناء بشكلها الخارجي وجمالها، سواءًا فيما يتعلق بالأزياء والمجوهرات، أو العناية بالبشرة والشعر، مرورًا بأنواع الماكياج والعطورات.. وجزءٌ من جمالها هو تغيير نمط لبسها أو لون شعرها من حينٍ لآخر فتتجدد إطلالتها وتشعر بجمالها من جديد بشكلٍ آخر .. وقد تقف الأضرار الناجمة للمواد الكيماوية الكثيفة في الصبغات الجاهزة حائلاً أمام تجربة ألوان الصبغات للشعر، والتي تؤثر على صحة شعرها ولمعانه سلبًا وتسبب الجفاف الشديد والتقصف ومشكلات الشعر الشائعة، لذا كانت الصبغات المنزلية الشبه طبيعية في محتوياتها حلاً مناسبًا للكثير من السيدات، هنا جمعنا لكِ 3وصفات للصبغات اختاري منها ما يناسبكِ:

 

صبغة القُرمز:

صبغة شعر لون قرمزي

القُرمز هو عبارة عن حجر إيراني يمكن طحنه، ويصبغ الشعر بلون أحمر ناري أو لون باذنجاني إذا كان الشعر بلون داكن، ولا تحتاجين لاستخدام جزء كبير منه فيكفي ملعقة صغيرة منه للحصول على لون قوي، ويكون استخدامه عن طريق وضعه في ماء دافئ والانتظار قليلا ثم طحنه بعد ذلك ومزجه مع كوب من اللبن الزبادي، ونصف كوب من الزيت بالنوع الذي تختارينه، وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم غسله، ويجب الانتباه جيدًا أثناء استخدامه لأنه يصبغ الملابس ويصعب إزالة بقعه فلا بد من ارتداء واقي بلاستيكي على الملابس، ووضع بلاستيك على الأواني المستخدمه لخلطه حتى لا تتأثر.

 

 

صبغة البابونج:

صبغة البابونج للشعر

المكوّنات:

 نصف كوب بابونج.

كوبان من الماء.

كوب من عصير الليمون. 

طريقة التحضير والاستخدام:

يوضع الماء في وعاء على نار متوسطة.

يُضاف البابونج إلى الماء، وعندما يبدأ الخليط بالغليان يُترك ليغلي على النار مدة خمس دقائق تقريباً.

يطفأ الغاز ويُضاف عصير الليمون إلى البابونج. تُترك الوصفة حتى تبرد.

يُغسل الشعر بالشامبو جيداً. يُسكب الخليط على الشعر ويُفرك جيداً. يُعرَّض الشعر لأشعة الشمس لمدة ساعة على الأقل للحصول على أفضل نتائج لعملية التفتيح. يُغسل الشعر بالماء بدون شامبو. يُجفف الشعر،

تُكرر العملية للوصول إلى درجة التفتيح المطلوبة. يُمكن أن يُحفظ الخليط في علبة ويُرش منه الشعر عند كل استحمام، وسيُلاحظ مع مرور الوقت أنّ الشعر يُصبح أفتح، أما للحصول على تفتيح أكثر يتم رش الشعر برذاذ البابونج والليمون عند كلّ خروج في الشمس، حيث إنّ تكرار العملية يُساعد على تفتيح الشعر من درجة إلى درجتين وبفترة زمنية أقل.

وقد طرحت الكثير من العلامات التجارية بخاخ جاهز يحتوي على البابونج والاكسجين لصبغ الشعر بكل سهولة بحيث يبخ الشعر ثم يُعرض للحرارة بمجفف الشعر أو الخروج في الشمس ثم يغسل وتعاد الكرة مرتين أسبوعيا إلى الوصول للون المطلوب.

 

 

صبغة النسكافة:

صبغة شعر لون بني نسكافيه

المكونات:

2 ملعقة كبيرة نسكافيه

2 ملعقة كبيرة كاكاو

عصير 1 حبة ليمون حامض

زيت سمسم

2 علبة صغيرة أكسجين

طريقة التحضير والاستخدام:

نضع جميع المكونات في وعاء ونقوم بخلطها بشكل جيد.

نوزع المزيج على جميع خصلات الشعر، ونتركه لمدة 35 دقيقة.

نشطف الشعر بالماء الدافئ حتى يصبح الماء النازل منه صافياً.

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية