أخبار حول العالم

8 طرق للمحافظة على رائحة المنزل جميلة بشكل دائم

8 طرق للمحافظة على رائحة المنزل جميلة بشكل دائم
النشر : يناير 25 , 2021
آخر تحديث : يناير 26 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

كل منزل له رائحة فريدة ومميزة، ولكن هناك بعض المنازل التي تفوح منها رائحة سيئة أو غير منعشة، وقد يكون ذلك بسبب قلة التهوية الجيدة للمنزل أو بسبب عدم المحافظة على نظافته، وبالتالي يمكن أن تتطور بشكل طبيعي بسبب عدم التخلص من مسبباتها، كما أن وجود حيوانات أليفة في المنزل قد يزيد منها إذا لم يتم الاهتمام بها جيداً.

ولحسن الحظ، هناك الكثير من الطرق التي تساعد في المحافظة على رائحة المنزل منعشة وجميلة: 

 

١. استخدام الشموع العطرية. 

 

تتوفر الكثير من أنواع الشموع العطرية في السوق، والتي تتميز بروائح منعشة وجميلة، وقد تضعين في كل غرفة شمعة ذات رائحة معينة، وبذلك تكون لكل غرفة رائحة خاصة بها وقد تختارين لغرفة النوم رائحة ناعمة وللمطبخ رائحة أقرب لرائحة الفواكه أو الحمضيات. 

 

٢. التخلص من القمامة بشكل يومي

 

يمكن التخلص من القمامة الموجودة في الغرف بشكل أسبوعي، ولكن إذا كانت هناك بقايا للطعام في سلة القمامة، فإن تركها لبضعة أيام سيؤدي لتعفنها وانتشار رائحة كريهة في المنزل، لذلك احرصي على التخلص منها بأسرع وقت. 

 

٣. التهوية الجيدة للمنزل. 

 

إن عدم فتح الشبابيك خلال اليوم سيؤدي إلى انحباس الروائح وعدم تجدد الهواء داخل المنزل، لذلك ينصح بفتح الشبابيك للتهوية الجيدة حتى خلال أيام الشتاء وذلك بالقدر المعقول. 

 

٤. استخدام المعطرات الاصطناعية.

هناك العديد من الخيارات التي يمكن وضعها داخل المنزل، والتي تقوم على حرق الزيوت العطرية أو قد تقوم ببث العطر بشكل أوتوماتيكي، أو يمكنك إحضار البخاخات العطرية ورشها بشكل يدوي عند الحاجة، ولكن تأكدي من عدم وجود حساسية صدرية لأحد أفراد العائلة وعدم الاستخدام المفرط لهذه المعطرات. 

 

٥. غلي بعض الفواكه والأعشاب على النار.

 

عادة ما تكون رائحة الطبخ الأسرع انتشاراً في المنزل، حيث إن المكونات التي نقوم بطهيها مثل البصل والثوم وغيرها تتمتع بروائح قوية لا يسهل التخلص منها.

 لذلك فوضع بعض قشور الفواكه والأعشاب في قدر من الماء وغليها على النار، ستساعد في تغطية هذه الروائح وملء المنزل بروائح عطرية جميلة. 

 

٦. حرق الميرمية أثناء قلي السمك أو اللحوم.

 

إن هذه من أفضل الخدع التي تقلل من انتشار رائحة القلي وخاصة السمك، كل ما عليكِ هو وضع الميرمية على النار تحت المقلاة أثناء القلي. 

 

٧. زراعة بعض أنواع النباتات الداخلية. 

 

تعمل النباتات على تنقية الهواء المحيط، وبذلك ستساعد على انتعاش الجو ونشر الروائح العطرة، ولكن احرصي على اختيار النباتات العطرية أو التي تتميز برائحتها المميزة.

 

٨. وضع الزيوت العطرية في زوايا المنزل. 

 

يمكنك وضع نقاط من الزيوت العطرية في زوايا المنزل المختلفة، حيث سيؤدي انبعاث رائحة الزيت إلى نشر رائحة جميلة في جميع أرجاء منزلك. 

 

 

 

 

المراجع: 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية