الجمال

انتبهي لهذه الأمور قبل شراء ماسكات الوجه

انتبهي لهذه الأمور قبل شراء ماسكات الوجه
النشر : ديسمبر 12 , 2020
آخر تحديث : يوليو 25 , 2022
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

أصبح وضع الماسك يوم الجمعة روتين أسبوعي لا بد منه، حيث أشعر حين أتبع هذا الروتين بالتجدد والحيوية، وهناك الكثير من أنواع الماسكات التي أقوم بتجربتها من حينٍ إلى آخر، على الرغم من أن هذه المنتجات أصبحت أكثر مما يمكن متابعته وشراءه، فهناك ماسك الطين وماسك الذهب والماسك المغناطيسي وغيره من الماسكات، مثل ماسك التفاح أو البطيخ أو الفراولة وغيرها.

ولكن ما مدى فعالية هذه المنتجات وهل فعلاً نحن بحاجة لها، وهل يمكن لهذه المنتجات أن تعالج المشاكل التي نعاني منها وإصلاح أي شكوى جلدية قد تكون لديك كبقع الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة وانسداد المسام والجفاف وغيرها من المشاكل.

 

1. تعتبر الأقنعة مفيدة جداً لترطيب البشرة.

تعمل الماسكات كحاجز بين البشرة والهواء الخارجي، مما يعني أنك تنشئ حاجزًا بين الهواء من حولك والمنتج الموجود في القناع والذي من المفترض أن تمتصه البشرة، لذلك، فبدلاً من أن يتبخر بعض هذا المنتج في الهواء من حولك (كما يحدث مع المرطبات والكريمات الأخرى)، فإن هذا المنتج تمتصه البشرة بشكل أفضل.

 

2. يمكن أن تعالج المشاكل البسيطة للبشرة.

 تساعد بعض أنواع الأقنعة على تقديم حل سريع لمشاكل البشرة مثل البشرة الدهنية والاحمرار، حيث توفر أقنعة الوجه مكونات أعمق وأكثر فعالية للبشرة من الأنواع الأخرى من المستحضرات، هذا يعني أنها قد توفر حلًا سريعًا لمشاكل مثل الاحمرار والجفاف والالتهاب.

 

3. كلما زادت قائمة الفوائد قلت الفعالية.

هناك الكثير من المستحضرات التي تعدك بحل فوري لمشاكل البشرة التي تعانين منها، ولكن كلما كان الماسك أو المستحضر مختصاً بعلاج مشكلة معينة كلما كان أكثر فاعلية.

 

4. الثمن لا يعني فاعلية أفضل.

هناك قاعدة عامة في عالم التجميل، وهي فقط لأن المنتج غالي الثمن، لا يعني أنه أفضل، وهناك الكثير من الماسكات المصنوعة في المنزل والتي يمكن  أن تحقق نتائج جيدة، حيث إن الماسكات التي تحتوي الحليب والزبادي، على سبيل المثال ، تحتوي على حمض اللاكتيك، وهو الحمض الذي يقشر الجلد ويمكن أن يجعله يبدو أكثر إشراقًا، كما  يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في التفتيح ، ويمكن للقهوة، بسبب الكافيين، أن تساعد على تحفيز الكولاجين، ولكن عليكِ تجنب وضع المكونات شديدة الحموضة كالليمون والخل مباشرة على الوجه.

 

5. قومي بعمل اختبار الحساسية.

تأكدي من ملائمة المستحضرات والماسكات لبشرتك من خلال وضعها على يدك في منطقة صغيرة قبل وضعه على الوجه.

قد يكون من المغري تجربة المستحضرات والوصفات المختلفة والتي تعدنا ببشرة مثالية أو بحل سحري لمشاكلنا، ولكن قبل تجربتها أن بعض المشاكل بحاجة لأطباء ومختصين، وأن المستحضرات والماسكات مهما كانت معروفة أو مشهورة قد تقتصر فاعليتها على الطبقة الخارجية.

 

 

 

المراجع: 

https://www.nbcnews.com/better/lifestyle/are-those-trendy-face-masks-actually-doing-anything-your-skin-ncna1029206#anchor-6Bewaryoflongingredientlistsandproductstha

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية