أخبار حول العالم

10 أفضل حلقات فرندز لا تفوتي مشاهدتها

10 أفضل حلقات فرندز لا تفوتي مشاهدتها
النشر : سبتمبر 15 , 2020
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

بقلم: آية صرصور- فريق أمهات 360.

قد تكونين من محبين هذه السلسة التلفزيونية والتي يشهد لها الكثيرين أنها من أكثر المسلسلات التي تم إنتاجها إبداعاً، قد يعود السبب لبساطته أو لكونه برنامج كوميدي أو بسبب جاذبية الممثلين، لا نعلم بالضبط ما الذي يجعله الأفضل والأكثر مشاهدةً، فأنا قد قمت بمشاهدته أكثر من 5 مرات وهو من البرامج التلفزيونية التي ألجأ إليها عند شعوري بالحزن أو عند دخولي في حالة من الاكتئاب وفي كل مرة كنتُ أشعر بالسعادة وأشعر وكأنني في مكاني المريح بدون توتر ولا زلت حتى اليوم أتفاعل مع الأحداث وكأنني أشاهده أول مرة.

وإن كانت الحلقات جميعها في المواسم العشرة مميزة، وإن كنتِ تبحثين عن الضحكات أو الدموع أو الإرادة فإن الأصدقاء يوفرون كل هذا ولديهم شيئاُ ما للجميع.

قد يهمك أيضاً:أفضل 8 مسلسلات تركية لعام 2020

وبرأيي هذه أفضل عشر حلقات عليك مشاهدتها:

  1. البداية- الموسم الأول- الحلقة 1

لا بد من مشاهدة الحلقة الأولى حيث بدأ كل شيء، ويمكنك أيضاً التعرف على الشخصيات مما يسهل عليكِ متابعة الأحداث فيما بعد خاصة إن كنتِ مشاهدة جديدة للمسل

2.  الموسم الأول - الحلقة 5 

حلقة منظف الغسيل من ألمانيا الشرقية، تشكل هذه الحلقة البداية بين روس وريتشيل، الثنائي المشهور ومن أكثر العلاقات تحدياً في المسلسل وفي هذه الحلقة، يساعد روس ريتشيل في غسل ملابسها لأنها لم تفعل ذلك من قبل، مما يؤدي في النهاية إلى اشتعال شرارة بينهما من الإعجاب مما يشعل بداية علاقتهما.

3. الموسم 2- الحلقة 8

الحلقة التي يكتب فيها روس قائمته، يتحقق حلم روس بأن يكون مع ريتتشيل، ولكنه لا يستطيع ذلك بسبب علاقته مع جولي، فكيف يمكن لشخص مثل روس  أن يخرج من هذا المأزق؟ ومن خلال الأخذ باقتراح تشاندلر الرهيب بكتابة قائمة بإيجابيات وسلبيات كل واحدة منهما ، يقرر روس في النهاية الانفصال عن جولي لأنها "ليست ريتشيل"، ولكن بالطبع لن يخلو الأمر من القليل من الدراما عندما تجد ريتتشيل القائمة، مسكين يا روس.

4. الموسم 3- الحلقة 9

حان وقت مباراة فوتبول بين الأصدقاء، تمثل هذه الحلقة مجموعة الأصدقاء واختلاف شخصياتهم، فهناك من يهتم بالطهي وإعداد الطعام بينما تركز المجموعة الأخرى على مشاهدة كرة القدم على التلفاز، ثم هناك التنافس بين الأشقاء مونيكا وروس خلال ما يفترض أن تكون لعبة ودية، مما يظهر الأسوأ من حبهم للتنافس!

لا بد أنك تفكرين بشخص ما يشبه مونيكا في هذه اللحظة؟

5. الموسم 3- الحلقة 2

 لا أحد جاهز وروس بالانتظار، هذه الحلقة من أكثر الحلقات التي تعبر عن روس وعن شخصية كل واحد من الأصدقاء، فبينما روس ينتظر الجميع جوي يجلس على كرسي تشاندلر، وفببي يتسخ فستانها بينما مونيكا منزعجة بخصوص رسالة صوتية تركها ريتشارد على جهاز الرد الآلي، وروس المسكين يتجول بينهم مرتدباً بذلته الأنيقة منتظراً أن يجهز الجميع حتى يغضب مما يزعج ريتشيل، فهل سيذهبون إلى الحفلة في النهاية؟

6. الموسم 5- الحلقة 14

انه الحلقة التي يكتشف فيها الجميع سر مونيكا وتشاندلر، هل يستطيع الأصدقاء إخفاء الأسرار عن بعضهم البعض خاصةً إذا كان اثنان منهم مغرمين ببعضهما البعض، في هذه الحلقة يبدأ الجميع في اكتشاف علاقة مونيكا وتشاندلر، ولكن كما عهدنا الأحداث في السابق، فإن المواجهة ليست الحل في معرفة أي شيء فلا بد من الدراما، ومن أفضل من فيبي في ذلك!

انظري أيضاً: 

7. الموسم 4- الحلقة 23-24

 عندما يتزوج روس، لا يمكن أن يتم حدثاً للأصدقاء كما هو مخططاً له، من أكثر الحلقات إضحاكاً ولكنها مهمةً أيضاً من الناحية الدرامية للأحداث، لا تزال ريتشيل تحب روس ولكنها تتخذ قرارًا ناضجًا للغاية بعدم إخباره كيلا تفسد حفل زفافه بإميلي ولكن روس لا يحتاج أحداً لإفساد حياته لأنه بارعٌ في ذلك، فيقوم هو بنطق اسمها بدلاً من اسم ايميلي، لسوء الحظ، وتبدأ العلاقة بين مونيكا وتشاندلر، وهنا نقطة التحول في الأحداث.

8. الموسم 5- الحلقتين 23-24

هناك قول معروف في أمريكا، أن ما يحدث في فيغاس يجب أن يبقى في فيغاس ولكن هل ذلك يتضمن الزواج؟

في هذه الحلقة هناك من يفكر بالزواج ولا يقوم بذلك وهناك من لا يفترض بهما الاقتران ببعضهما ولكنهما يقومان بفعلها!

اقرأي أيضاً: 6 نصائح للتعامل مع الأشخاص الفضوليين

9. الموسم 10- الحلقة 2

عندما يقول روس أنه بخير، فهو بالتأكيد ليس كذلك! إن روس من الشخصيات المفضلة لدي، فإن كان من أقل الشخصيات استقراراً عاطفياَ رغم سعيه وراء ذلك إلا اننا نحبه في شخصيته المنضبطة ومعلوماته حول الديناصورات والأرض وزيجاته المتعددة، وفي هذه الحلقة نتعاطف جميعنا مع روس الذي يكون مصراً على أن يبدو بحاله جيدة ولكنه يعاني من الداخل.

10. الموسم 9- الحلقة 21

هل يمكن أن يقف شيئاً أمام الحب؟ ما يميز هذه الحلقة هو طرح قضية مشاكل الخصوبة اللاحقة لمونيكا وتشاندلر. نجح العرض في طرح هذا الموضوع بسلاسة مما أعطاه بعداً عاطفياً بين الزوجين وأظهر دور الحب في تشكيل العائلة وكيفية مواجهة الصعوبات في الحياة وأنه ليس بالضرورة أن نحصل على ما نريده بالطريقة الاعتيادية.

شاركينا حلقتك المفضلة من المسلسل؟

قد يهمك أيضاً: 10 أفلام شيقة يمكنكم متابعتها خلال الحظر المنزلي

 

 

 

المراجع:

https://collider.com/best-friends-episodes/#the-one-with-the-late-thanksgiving

https://www.vox.com/ad/20834112/friends-episodes-must-watch-netflix

https://www.radiotimes.com/news/on-demand/2020-03-13/friends-funniest-episodes-netflix/

https://www.buzzfeed.com/symphonybarnes/10-iconic-friends-episodes-you-have-to-rewatch-b-6nmtwwx25z

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية