الجمال

9 حيل لتتقني المكياج اليومي كالمحترفين

9 حيل لتتقني المكياج اليومي كالمحترفين
النشر : أغسطس 23 , 2020
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

لقد أتقن معظمنا الأساسيات عندما يتعلق الأمر بالمكياج، مثل كيفية إزالة الماسكارا المقاومة للماء، ومكان وضع أحمر الخدود، وكيفية تغطية الحبوب باستخدام خافي العيوب المناسب. ولكن حتى لو كنت تضعين ظلال العيون وكريم الأساس لعقود من الزمن، فهناك بعض الحيل والخدع التي لا تعرفينها، ويمكن لهذه الخدع أن تجعل المكياج أكثر بريقًا وأن يساعدك على إظهار ملامحك بشكل أفضل كما يوفر عليكِ الوقت والمال.

نقدم لك عزيزتي أدناه بعض أسرار الجمال وتقنيات المكياج التي تم تجربتها ويعتمد عليها المشاهير ويوصي بها محترفو المكياج، ويمكنك الاستفادة منها سواء كنت تبحثين عن حل مشاكل المكياج الشائعة مثل التجعيد أو التلطيخ أو البهتان، أو إذا كنت تريدين تغيير مظهرك:

1. قومي بوضع البودرة على الرموش

امرأة تضع الميك أب/المكياج بفرشاة

المصدر

 للحصول على رموش أكثر كثافة وامتلاء، عليكِ وضع القليل من البودرة الشفافة وذلك بعد وضع أول طبقة من الماسكارا، رشي رموشك بطبقة رقيقة من البودرة السائبة مما سيضيف حجمًا إلى رموشك بجعلها تبدو أكثر سمكًا. ثم أضيفي طبقة ثانية من الماسكارا لتغطية الغبار وسترين الفرق بنفسك.

2. استخدمي ظلال العيون كبديل للآيلاينر.

المصدر

إذا لم يتوفر لديك الكحل، يمكنك استخدام ظلال العيون، ببساطة قومي بتبليل فرشاة الزاوية بالماء أو وضع بخاخ التثبيت ثم اغمسي الفرشاة المبللة في ظلال العيون وحددي عينيك كما تفعلين بالآيلاينر التقليدي.

3. قومي بعمل كونتور طبيعي.

المصدر

قد يكون من الصعب معرفة مكان وضع أحمر الخدود أو البرونزر للكونتور وتكمن الطريقة السهلة في استخدام قلم تحديد العيون أو حتى مقبض فرشاة المكياج وذلك من خلال ضع الحافة المستقيمة أسفل عظم الوجنة مباشرةً للحصول على الزاوية الصحيحة.

4. لا مزيد من أحمر الشفاه على أسنانك

المصدر

بعد وضع أحمر الشفاه، قومي يوضع إصبعك في فمك وأغلقي شفتيك حول إصبعك، ثم اسحبي إصبعك للخارج. مما سيجعل أحمر الشفاه الزائد ينتقل إلى إصبعك وليس أسنانك.

5. ​ترتيب الحواجب

المصدر

إذا لم يكن لديك جل الحواجب، قومي بترتيب حواجبك من خلال وضع كمية صغيرة من جل الشعر أو مثبت الشعر على فرشاة ماسكارا نظيفة أو فرشاة أسنان وقومي بتمشيط حواجبك.

6. استخدمي محدد الشفاه لجعل شفاهك ممتلئة.

المصدر

يحافظ محدد الشفاه على أحمر الشفاه لفترة أطول وذلك من خلال استخدام محدد بنفس لون أحمر الشفاه وإذا قمتي بوضع خط فوق شفتك العليا فإن ذلك يعمل على جعلها تبدو مليئة.

 

7. لا تختبري كريم الأساس على معصمك.

المصدر

نميل لتجربة كريم الأساس قبل شرائه من خلال وضع القليل منه على معصم اليد، في حين أنه من الأسهل بالتأكيد تمرير بعض كريم الأساس أو الكونسيلر على ذراعك الداخلي لمعرفة ما إذا كان يتطابق مع لون بشرتك في المتجر، إلا أنه ليس بهذه الدقة، حيث عليك اختبار اللون على وجهك أو رقبتك، وليس ذراعك أو يدك والتي يختلف لونها عن لون الرقبة والوجه وبالتالي لن يكون تطابق اللون صحيحاً.

8.قومي باستخدام مجعد الرموش أكثر من مرة.

المصدر

إذا كنتِ تبحثين عن رموش طويلة وممتلئة، فلا تتبعي الخطأ الشائع المتمثل في الضغط مرة واحدة باستخدام أداة تجعيد الرموش، بل قومي باستخدامها أكثر من مرة للحصول على الرموش التي ترغبين.

9. ضعي الفازلين حول أظافرك عند استخدام طلاء الأظافر.

المصدر

ضعي طبقة رقيقة من الفازلين حول اظفرك، ثم قومي بطلائه كالمعتاد. وبمجرد أن يجف الطلاء قومي بغسل يديك، مما سيخلصك من أي زوائد على الفور.

 

 

 

المراجع:

 

 

 

 

 

https://www.lifehack.org/articles/lifestyle/30-makeup-hacks-that-will-change-every-girls-life.html

https://www.cosmopolitan.com/style-beauty/beauty/how-to/a6265/makeup-tricks-every-woman-should-know/

https://www.society19.com/how-to-get-fuller-lips-that-will-leave-people-shook/

https://www.goodhousekeeping.com/beauty/makeup/how-to/g3380/powder-mascara-trick/

https://www.goodhousekeeping.com/beauty/makeup/g32407000/best-makeup-hacks/

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية