رمضان

10 أعمال درامية لتسلية رمضانك لعام 2023

10 أعمال درامية لتسلية رمضانك لعام 2023
النشر : مارس 08 , 2023
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

بدأ العد التنازلي لعرض الأعمال الدرامية لمسلسلات رمضان 2023 عبر العديد من القنوات الفضائية، ومن المقرر أن يشهد الموسم الرمضاني لعام 2023 باقة قوية من الأعمال الرمضانية، وكالعادة بدأ إعلان بوسترات تشويقية للأعمال الرمضانية، والتي لاقت ردود فعل متباينة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتى إن الكثير منها قد واجه الكثير من الانتقادات اللاذعة ودعوات لمقاطعتها.

وأدناه نستعرض لكم بعضاً من مسلسلات رمضان لعام 2023:

  1. ضرب نار

مسلسل ضرب نار

لا بد أن نجاح مسلسل ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد عوضي قد شجعهما على العمل معاً في العمل الدرامي الجديد ضرب نار، والذي من المقرر أن تدور أحداثه في إطار الدراما الصعيدية، وذلك حول شخصية جابر أبو شديد، ومهرة الفتاة التي يقع في حبها من حي شبرا.

 

  1. حضرة العمدة

مسلسل حضرة العمدة

وها هي روبي تطل علينا في مسلسل حضرة العمدة، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين ومنهم: بسمة، سميحة أيوب، أحمد رزق، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، وفاء عامر.

 

  1. عملة نادرة

مسلسل عملة نادرة

لقد تميزت الفنانة نيلي كريم في أعمالها الرمضانية، حتى أصبحت أيقونة للأعمال الدرامية المختلفة، فبعد النجاح الساحق في رمضان الماضي في مسلسل فاتن أمل حربي، ها هي تطل علينا في مسلسل "عملة نادرة"، والذي يشارك في بطولته عدد من النجوم، أبرزهم: جمال سليمان، كمال أبو رية، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، ندى موسى، ويشارك معها زوجها للمرة الأولى هشام عاشور.

 

  1. ألف حمد الله على السلامة

الف الحمد لله على السلامة

يندرج هذا العمل تحت الأعمال الكوميدية، ومن المفترض أن المسلسل يتناول قصة سيدة مغتربة تعود لتأخذ ميراثها في مصر، ويصور المسلسل المواقف الدرامية التي تقع فيها، ويشارك في بطولته عدد من النجوم، أبرزهم: يسرا، غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامي مغاوري، ميسرة، عفاف مصطفى، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

 

  1. سوق الكانتو

سوق الكانتو

يشارك في بطولته باقة كبيرة من النجوم، أبرزهم: أمير كرارة، مى عز الدين، أحمد صلاح حسنى، فتحى عبد الوهاب، مها نصار، عبد العزيز مخيون، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، وتدور أحداث مسلسل "سوق الكانتو" في عام 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذي يجسده أمير كرارة تتحول حياته رأساً على عقب بعد مشاجرة كبيرة بينه وبين تجار السوق، ويدخل على إثرها المستشفى.

 

  1. مسلسل جميلة

مسلسل جميلة

وينطلق مسلسل "جميلة" من بطولة الفنانة ريهام حجاج ضمن مسلسلات رمضان 2023، ويناقش العمل العديد من المشكلات الأسرية والاجتماعية، وما يحدث داخل الأسرة المصرية، كما يقدم العمل نصائح للآباء للتعامل الجيد مع الأبناء، حتى لا يدفعوا ثمن أخطائهم في المستقبل، ويشارك في بطولته: ريهام حجاج، عبير صبرى، سوسن بدر، يسرا اللوزى، عبير صبرى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين، ومن إخراج سامي عبد العزيز.

 

  1. مسلسل تغيير جو

تغيير جو

كما يُعرض مسلسل "تغيير جو" من بطولة الفنانة منة شلبي، والذي تدور أحداثه حول "شريفة" التي تعاني من عدة أزمات في حياتها، منها: معاناتها مع والدتها التي تعاني من إدمان الكحول والمهدئات، ويجسد إياد نصار شخصية دكتور جامعة تجمعه علاقة مع البطلة، بينما تقدم ميرفت أمين دور خالة شريفة، وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي.

 

  1. مسلسل علاقات مشروعة

مسلسل علاقات مشروعة

وينطلق مسلسل "علاقات مشروعة" من بطولة الفنان ياسر جلال، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: مى عمر، مراد مكرم، داليا مصطفى، ميمي جمال، بسنت شوقي، وغيرهم من الفنانين، ومن إخراج خالد مرعي.

 

  1. مسلسل الكبير أوي 7

الكبير أوي

يعتبر المسلسل من الأعمال الكوميدية الشهيرة، وينتظره الجمهور بشغف شديد بسبب حبكته الكوميدية ونخبة الفنانين الذين يشاركون احمد مكي التمثيل.

 

  1. جت سليمة

جت سليمة

تميزت أعمال دينا غانم بأنها من الأعمال الكوميدية الخفيفة والتي تتناول قصصاً مختلفة، ومسلسلها لرمضان 2023 ليس استثناءً، وتدور أحداث مسلسل "جت سليمة" في حقب زمنية مختلفة، في إطار كوميدي حول شخصية "أمل" التي ترث مكتبة من والدها بعد وفاته، وهذه المكتبة تتسبب في عودتها إلى أكثر من مرحلة زمنية، وتخوض خلالها العديد من المغامرات الكوميدية في 15 حلقة.

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية