منزلي

نصائح تسهّل تنظيف الأسطح المختلفة في منزلك

نصائح تسهّل تنظيف الأسطح المختلفة في منزلك
النشر : نوفمبر 19 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

نحب جميعاً الجلوس في منزل نظيف ولامع، ولكن مع تعرض بيوتنا الدائم للغبار والشحوم والأوساخ قد يجعل من الصعب الحفاظ على نظافة البيت وخاصة الأسطح المختلفة، وقد تواجهين صعوبة في تنظيف الأسطح بسبب تنوع طبيعتها، واختلاف طرق تنظيفها.

ومن النصائح التي تسهل عليكِ تنظيف الأسطح في بيتك:

  1. أسطح الجرانيت والرخام

قومي بتحضير محلول تنظيف عن طريق إضافة ملعقتين سائل غسيل الأ طباق في نصف دلو من الماء الدافئ واخلطيها جيداً، ثم استخدمي هذا المحلول لمسح أسطح الجرانيت والرخام واتركيها لتجف.

  1. الأسطح المعدنية

لتنظيف الأسطح المعدنية، بما في ذلك القطع الفنية، ابدئي بمسح الأسطح بقطعة قماش نظيفة، ثم قومي بعمل محلول تنظيف بخلط معلقتين صغيرتين من سائل التنظيف في دلو من الماء الفاتر، ثم بللي إسفنجة نظيفة في هذا المحلول وافركي الأسطح المعدنية جيدًا، ثم خذي إسفنجة نظيفة أخرى مبللة بالماء العادي ونظفيها مرة أخرى، مما سيجعل الأسطح لامعة.

3) الأسطح الخشبية

إذا كنتِ تبحثين عن تنظيف البقع من الأرضية الخشبية أو قطع الأثاث، اصنعي محلول تنظيف عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل في دلو من الماء، وبلي إسفنجة نظيفة في هذا المحلول وضعيها على الخشب وانتظري 5 دقائق وامسحيها بقطعة قماش جافة ونظيفة، مما سيؤدي ذلك إلى إزالة أي بقع من على الأسطح الخشبية.

4) الأسطح الزجاجية

إذا كنتِ ترغبين في تنظيف التحف الزجاجية أو أسطح الطاولات أو النوافذ أو أي سطح زجاجي، فإن هذا الرذاذ سيعمل العجائب! في وعاء كبير، اخلطي كوبًا من الماء الفاتر وكوبًا من الخل، واخلطيها جيداً بالملعقة وضعيها في زجاجة رذاذ، ثم رشيها على الأسطح الزجاجية وامسحي بقطعة قماش جافة ونظيفة، كرري العملية لإزالة البقع الصعبة.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية