الأزياء

أفضل 5 حقائب للاستثمار في عالم الحقائب، وما هو سر البيركين؟

أفضل 5 حقائب للاستثمار في عالم الحقائب، وما هو سر البيركين؟
النشر : نوفمبر 01 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

تتنوع طرق الاستثمار وتختلف من وقت لآخر، ولكن ماذا لو أخبرناكِ أن اقتناء حقائب المصممين العالميين قد تكون فكرة لاستثمار أموالك بشكل ذكي، كما أنها مناسبة للموضة وقابلة للاستخدام، ويمكنك من خلالها رؤية أموالك بجانبك وبين يديكِ، والاستمتاع بها حتى يأتي الوقت المناسب لبيعها واسترجاع أموالك بالإضافة لمبلغ إضافي.

إن الفكرة ليست بجديدة وإنما تم إعادة التركيز عليها مع التغييرات الحاصلة في العالم وأسواق المال والأعمال، وهناك الكثير من الحقائب التي تعتبر ملائمة للاستثمار ويمكنك شراؤها اليوم.

  1. بيركين Birkin from Hermes

تعتبر حقائب اليد من شركة Hermes والمعروفة باسم Birkin من بين الأشهر والأندر حول العالم، وهي الأفضل للاستثمار وذلك حسب حجمها ونوع الجلد المصنوعة منه، ويفوق سعر هذه الحقيبة 9 آلاف دولار أمريكياً، وتعتبر الأندر بسبب ندرة الجلود التي يتم استخدامها، وبالتالي قد يتوجب عليكِ طلب الحقيبة والانتظار بسبب كثرة الطلب عليها، ولا يعتبر شراؤها أمراً في غاية السهولة.

ويوصي الخبراء بشراء Hermès So Black Birkin وهو إصدار محدود من حقبة -Paul Gaultier باللون الأسود مصنوع من المعدن والجلد.

وقد سميت الحقيبة بيركن نسبة إلى جين بيركن- المغنية الإنجليزية، والتي كانت تحمل حقيبة يد مشابهة ووقعت منها الحقيبة، وقد كانت تحتوي الكثير من الأغراض الخاصة بها وبطفلها، فقرر المدير التنفيذي لشركة Hermes، والذي كان برفقتها وبتوصية من الفنانة الأمريكية، إنتاج سلسلة حقائب كبيرة الحجم، وذات جودة عالية، وأنيقة في الوقت نفسه، لتلائم احتياجات النساء بشكل عام. ومع مرور السنين، اشتهر تصميم هذه الحقيبة بين حقائب دور أزياء عالمية أخرى، إلى أن أصبحت ذات قيمة استثمارية مهمة ابتداءً من سنة 2015، بعد أن تم بيع نسخة وردية منها، مصنوعة من جلد التمساح، ومرصعة بقطع من الذهب والألماس، بمبلغ 233 ألف دولار في مزاد علني. ما جعلها أغلى حقيبة يد بيعت على الإطلاق في ذلك الوقت، وتم تفسير ذلك بسبب ندرة إنتاج هذا النوع من الحقائب، وصعوبة الحصول على نسخة منها.

  1. Goyard Plumet Pocket wallet

يحتفظ متجر Goyard بخصوصية عالية، حيث يمنع تصوير أي من منتجاته، ولا يقوم بالتسويق لمنتجاته الكترونياً، وله عدد من الفروع المحدودة حول العالم، لهذا فإن حقائبه من أفضل القطع للاستثمار، ومن أفضلها هي Plumet Pocket Wallet، والتي تم انتاجها عام 2018، وبدأ سعرها من 1080 دولاراً، وقد وصلت إلى 1310 دولاراً أمريكياً.

  1. Gucci Jackie

هذه الحقيبة تم ارتداؤها من قبل أشهر الفنانين والمصممين حول العالم، وهي قطعة مثالية للاستثمار ويبدأ سعره الحجم المتوسط منها من 2850 دولاراً.

  1. Balenciaga City

كانت هذه الحقيبة منذ إنتاجها عام 2001 ذات مظهر مميز، وقد تم إنتاج 25 قطعة فقط، وقد تم إنتاج نسختين جديدتين منها وهما

Neo Classic و Cagole. Cagole وهي أكثر حقيبة مدرجة في قائمة الانتظار حاليًا، ويمكن العثور على حقائب City المستخدمة وبحالة جيدة في حدود 500 دولار إلى 1000 دولار.

  1. Chanel Classic Flap

هذه الحقيبة الملقبة بـ "شانيل ديانا" كإشارة إلى عدد المرات التي تم فيها رصد أميرة ويلز معها، وقد تم إصدار هذه الحقيبة في عام 1989 وتكلفتها بضع مئات من الجنيهات في ذلك الوقت، إلا أنها الآن من أغلى الحقائب، ويتم صناعتها باستخدام الجلد الطبيعي وذهب عيار 24 قيراطاً، وتم إعادة إنتاجها عام 2015 وإدخال بعض التغييرات، ويقدر سعرها ب 6000 دولار.

 

 

المراجع: 

https://www.clevergirlfinance.com/blog/investment-bags/

https://www.bloomberg.com/news/articles/2022-09-01/how-to-invest-in-handbags-the-luxury-asset-most-likely-to-hold-value

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية