أخبار حول العالم

نجاح أول جراحة لعلاج الاكتئاب بمدينة الملك سلمان بالسعودية

نجاح أول جراحة لعلاج الاكتئاب بمدينة الملك سلمان بالسعودية
النشر : أكتوبر 23 , 2022
آخر تحديث : يناير 19 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

في خبر مبشر تمكنت فرق طبية متخصصة بجراحة المخ والأعصاب وأطباء نفسيين من مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة من التخفيف من معاناة مريض بالاكتئاب المزمن عانى من أعراضه لمدة 25 عاماً، حيث نجحت الجراحة في التخفيف من بعض الأعراض الشديدة المصاحبة للمرض.

وتقدم مدينة الملك سلمان الطبية خدمة جراحة الجراحة العصبية للاكتئاب وهي من العمليات الدقيقة والفريدة من نوعها، وتكون تحت إشراف أطباء مختصين في جراحة المخ والأعصاب وأطباء في الأمراض النفسية، وذلك باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة للتخفيف من أعراض الاكتئاب التي يعاني منها مرضى الاكتئاب المزمن، وهذا النوع من العمليات تعد الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط.

 

شكل فريق طبي مكون من أطباء مختصين في جراحة المخ والأعصاب وأطباء في الأمراض النفسية لمناقشة حالة المريض، وتم الإقرار بعمل تدخل جراحي للتخفيف من الأعراض الشديدة للاكتئاب التي عانى منها المريض لفترة طويلة من حياته، حيث قام الفريق الطبي بإجراء عملية (بضع التلفيف الأمامي في الجهتين) تحت التخدير الكامل، وقد تكللت الجراحة بالنجاح دون أي مضاعفات ولله الحمد، وتحسنت بعدها الأعراض التي كانت تلازم المريض مثل القلق والحزن الشديد والتفكير المبالغ به في الموت وعودة ساعات النوم لدى المريض إلى معدلها الطبيعي.

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية