أخبار حول العالم

فعاليات ومفاجئات جديدة في موسم الرياض

فعاليات ومفاجئات جديدة في موسم الرياض
النشر : أكتوبر 18 , 2022
آخر تحديث : يناير 19 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

قام رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ بالإعلان عن انطلاق موسم الرياض لعام 2022 في 21 أكتوبر تشرين الأول تحت شعار "فوق الخيال" كما كشف عن المناطق والفعاليات والعروض الجديدة التي ستقام في هذا الموسم وعبر المؤتمر أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن تحضير 15 منطقة جديدة تضم الكثير من العروض والفعاليات المميزة التي سوف نذكرها في هذا المقال.

 

 

1.    بوليفارد وورلد

منطقة ترفيهية، وتقع بجانب بوليفارد سيتي وتجمع تجارب متعددة لعشرة دول حول العالم كما يميز هذه المنطقة وجود أكبر بحيرة اصطناعية بالعالم، حيث يتاح للزوار تجربة ركوب الغواصات لأول مرة بالرياض، كما تضم المنطقة أكبر مسرح كروي في العالم، مع وجود ألعاب متنوعة في مناطق مختلفة مثل قرية كومبات، وقرية سوبرهيرو، بالإضافة إلى وجود تلفريك يمنحك حرية التنقل بين بوليفارد وورلد وبوليفارد سيتي بجانبها التي شهدت تطورات هذا العام من ضمنها إضافة مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي العالمية، بالإضافة إلى 25 مسرحية عربية وعالمية منها 7 مسرحيات سعودية.

 

2.    فيا رياض

منطقة مميزة مصممة على الطراز السلماني وهي من أفخم المناطق في موسم الرياض، وتحتوي المنطقة على فندق سانت ريجس وهو من الفنادق العالمية الشهيرة، كما تضم المنطقة على صالات سينما VIP، وتشكيلة استثنائية من المتاجر والمطاعم العالمية.

 

3.    حديقة السويدي

من المناطق المجانية في موسم الرياض، وتقدم المنطقة تجارب وثقافات مختلفة وعروض وفعاليات أسبوعية متعددة.

 

4.    ونترلاند

تعود لنا منطقة ونترلاند الترفيهية هذا الموسم بخمسة ألعاب جديدة، وهي من المناطق المميزة التي تجذب الكثير من العوائل في كل عام للاستمتاع بالألعاب الترفيهية العديدة.

 

5.    رياض زوو

من المناطق المميزة في هذا الموسم، تحتوي الحديقة على أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة و 6 محميات، كما سوف يستمتع زوار هذه المنطقة بتجارب مختلفة وممتعة منها بيت قرد البونقو.

 

6.    ليتل رياض

تقع المنطقة في الحي العالمي وهو حي السفارات، ويقدم تجربة حصرية لتجربة أفضل المطاعم والمقاهي مع أنشطة وفعاليات ممتعة.

 

7.    سوق الزل

منطقة تراثية مميزة تجمع بين الترفيه والتراث، يعتبر سوق الزل الذي يقع في حي الديرة أقدم سوق تراثي في الرياض، ويأتي هذا الموسم بحلته الجديدة، سوف يستمتع زوار سوق الزل بعروض موسيقية ورقصات شعبية مميزة، وعروض ضوئية على المباني وعروض حية للرسم الجرافيتي.

 

8.    فان فيستيفال

تتميز هذه المنطقة بمرسول بارك بثلاث شاشات كبيرة سيتم عرض مباريات كأس العالم بها، وتتسع المنطقة لأكثر من 20 ألف من جماهير كأس العالم لكل مباراة كما تضم المنطقة معرضاً للاعب مارادونا ومعرضاً لنادي نيوكاسل الإنجليزي، كما سيتم تنظيم حفلات غنائية وعروض مميزة.

 

9.    إماجينيشن بارك

تقع المنطقة في حي الرحاب وهي وجهة ترفيهية مميزة للشباب تجمع ما بين المرح والإثارة، تتميز بتجارب ألعاب تحاكي الأفلام العالمية.

 

10. رياض سكاي

من التجارب المميزة في هذا الموسم التي تتيح تجربة استثنائية لمطاعم عالمية مع إطلالة فريدة من سماء الرياض وتقع بثلاث مواقع.

 

11. قرية زمان

تعود لنا قرية زمان مرة أخرى بالدكاكين القديمة التي تعيدنا لزمن الطيبين والأكلات الشعبية التي تعكس ثقافتنا الجميلة وتزيدنا حنين للماضي.

 

 

12. ذا غروفز

يعود لنا الفصل الثاني من جروفز بأجوائه الساحرة وعروضه الترفيهية، مع الاحتفاء بالتاريخ السعودي العريق، كما تمت إضافة مساحة خاصة لمشجعي مباريات كأس العالم.

 

13. المربع

تعود لنا إحدى مناطق موسم الرياض المميزة التي تضم العديد من أشهر وأفخم المطاعم والمقاهي العالمية لتجربة فاخرة ومميزة.

 

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية