الأزياء

8 مصممات مجوهرات سعوديات ينافسن بتصاميمهن المصممين العالميين

8 مصممات مجوهرات سعوديات ينافسن بتصاميمهن المصممين العالميين
النشر : أكتوبر 16 , 2022
آخر تحديث : أكتوبر 16 , 2022
رشا الطاهري رشا الطاهري
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

تعشق السيدات المجوهرات، وتمثل كل قطعة مجوهرات تمتلكها قيمة خاصة لديها. انتقاء قطع المجوهرات فن خاص يحمل متعة مميزة فبإمكان قطعة مجوهرات واحدة أن تغير ملامح طلتك، وتنقلها إلى مستوى آخر تماماً، لطالما كنا نتجه إلى العلامات ودور الأزياء العالمية حين نبحث عن مجوهرات مميزة، ولكن في الفترة الأخيرة لمعت أسماء مصممات سعوديات أبدعن في تصاميمهن المميزة والتي لاقت رواجاً واسعاً، ونحن هنا لنسلط الضوء على أشهر البراندات السعودية الخاصة بتصميم المجوهرات الفاخرة.

 

1. ليليان إسماعيل

المصممة ليليان اسماعيل

 

حصلت المصممة السعودية ليليان إسماعيل على لقب أصغر مصممة مجوهرات في السعودية، وقد قامت بعقد ورش عمل للمجوهرات وهي بعمر السابعة عشر، وقد أسست ليليان دار المجوهرات الخاص بها، وتتميز تصاميمها بالطابع العربي الراقي، ومن أشهر تصاميمها هي مجموعة "فلك" التي استوحت تصميماتها من المخطوطات الإسلامية القديمة والمرتبطة بعلم الفلك.

 

 

2. Charmaleena

مجوهرات شارملينا

 

قامت الأختان لينا وهلا الخريجي بتأسيس العلامة التجارية Charmaleena في 2012، والتي تقدم تصاميم مجوهرات مميزة من الذهب والألماس والأحجار الكريمة.

 

3. سارة أبو داوود yataghanjewell

 

مجوهرات سارة أبو داوود yataghanjewell

قامت المصممة سارة داوود بتأسيس علامة ياتاغان التي استوحت تصاميمها من الثقافة المحيطة بها، ومن أشهر تصاميمها "الروشان" الذي استوحته من الفن المعماري برواشين جدة والتي ترعرت فيها.

 

4. الأميرة نورة الفيصل Nuunjewels

 الأميرة نورة الفيصل Nuunjewels

 

الأميرة نورة الفيصل Nuunjewels

بدأ الشغف عند الأميرة نورة منذ الصغر من زياراتها لمتاجر المجوهرات الكريمة مع والدتها، وقامت بتأسيس علامتها التجارية "مجوهرات نون"

 

5. سدرة Sedra jewelry

 مجوهرات سدرة Sedra jewelry

سدرة هو براند مجوهرات سعودي من تأسيس الأختين نورة ولمياء الخريفي، والذي تأسس عام 2015 ويقدم العديد من التصاميم التي تناسب جميع الأعمار والأذواق.

 

6. رغد الحقيل

مجوهرات رغد الحقيل

قامت رغد الحقيل بدراسة تصميم المجوهرات في لوس أنجلوس، وبدأت بتأسيس علامتها التجارية Ragail" في عام 2017، وقد امتلكت رغد شغف التصميم منذ الصغر حيث اعتادت على تصميم المجوهرات لأسرتها وصديقاتها.

تستوحي مصممة المجوهرات رغد الرباح الحقيل تصميماتها من الأشياء حولها، ومن المجموعات المميزة لديها هي المجموعة التي استوحت تصاميمها من الفنانة المعمارية زها حديد رحمها الله.

 

 

7. نادين عطار

 مجوهرات نادين عطار

 

زندايا ترتدي مجوهرات نادين عطار

 

مجوهرات نادين عطار

 

لاقت تصاميم المجوهرات للمصممة السعودية نادين عطار رواجاً كبيراً محلياً وعالمياً، وخاصة في الوسط الفني، فقد قامت الممثلة والمغنية العالمية زندايا بارتداء أحد تصاميمها حين تلقيها جائزة أفضل ممثلة، وكذلك الممثلة العالمية كريستيان كافيليري التي قامت بارتداء أحد تصاميمها وهو عقد مزيناً ب 54 قيراطاً من الألماس في حفل الأوسكار.

 

8. ARAM Designs

 

مجوهرات أرام

 

بروش أرام

العلامة التجارية للمصممة السعودية أروى العمّاري وهي سفيرة لمجلس الأزياء ومستشارة في تطوير قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية، وقد حازت على جوائز عدة مثل جائزة Grazia Award الإيطالية حين مشاركتها في أسبوع الموضة في دبي، وجائزة EMI GALA والجائزة الوطنية الثقافية في السعودية، وقد كانت تكريماً للفنانين السعوديين الذين تركوا بصمة، وساعدوا في تشكيل الثقافة في السعودية، واشتهرت المصممة أروى مؤخراً وتحديداً في اليوم الوطني السعودي لعام 2022 بتصميم بروش أرام وهو عبارة عن تصميم مميز لعلامة السيفين والنخلة، وقد انتشر هذا التصميم انتشاراً واسعاً.

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية