أخبار حول العالم

دليل أفضل المجمعات التي تناسب العائلات في مدينة الرياض 2022

دليل أفضل المجمعات التي تناسب العائلات في مدينة الرياض 2022
النشر : أكتوبر 16 , 2022
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

من أكثر الأماكن إقبالاً في مدينة الرياض هي المجمعات التي تضم الكثير من المطاعم والمقاهي الفاخرة والمناطق الترفيهية للأطفال، وهي من الوجهات التي تفضلها الكثير من العائلات السعودية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، تضم مدينة الرياض أكثر من 150 مجمعاً تجارياً، وفي هذا الدليل سوف نذكر أفضل هذه المجمعات التي ننصحك بزيارتها مع العائلة.

 

 

1.    مجمع ذا زون

مجمع ذا زون

يعتبر مجمع ذا زون من أكثر المجمعات شهرة في مدينة الرياض، وتبلغ مساحته 50 ألف متر مربع، ويضم المجمع الكثير من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية التي تقدم المأكولات العربية والعالمية، بالإضافة إلى وجود المحلات التجارية التي يجعلها وجهة مميزة للتسوق، كما يميز هذا المجمع وجود نافورة راقصة.

 

الموقع: شارع التخصصي، حي المحمدية

 

2.    عود سكوير

مجمع عود سكوير

من المجمعات التي تمتاز بالهدوء والفخامة، ويضم العديد من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، ويقع المجمع في الحي الدبلوماسي الذي يضم الكثير من سفارات الدول العربية والأجنبية والكثير من الشركات الأجنبية، كما يتميز هذا المجمع بتنظيم سوق المزارعين كل سبت الذي يجمع عدداً من بائعي الخضار والفواكه العضوية وغيرها.

 

الموقع: شارع عمرو الضمري، حي السفارات

 

 

3.    فيورنزا لابيازا

مجمع فيورنزا لابيازا

يتميز هذا المجمع بأنه يجمع الكثير من محلات الملابس التي تضم العديد من أعمال المصممين السعوديين، كما يضم العديد من المقاهي الشهيرة والمساحات الخارجية الجميلة التي يفضلها الكثير في فصل الشتاء.

 

الموقع: شارع التخصصي، حي المحمدية

 

 

 

4.    روبين بلازا

روبين بلازا

أكثر ما يميز هذا المجمع وجود عدد من المطاعم العالمية الشهيرة ووجود مساحات خارجية جميلة ونافورة في وسط المجمع؛ مما يجعله وجهة ممتازة للتنزه.

 

 

5.    فورتوري

فورتوري مول

مما يميز هذا المجمع تصميمه المبني على الطراز الأوروبي، وتزيد مساحة هذا المجمع الخلاب عن 200 متر مربع، ويضم عدداً من المحلات التجارية بالإضافة إلى مجموعة من المقاهي والمطاعم المميزة التي تجعله وجهة مميزة للكثيرين.

 

الموقع: عثمان بن عفان، حي الندى

 

6.    بوليفارد الرياض

مجمع بوليفارد الرياض

من المجمعات المميزة بالرياض، ومما يميزه وجود المحلات التجارية والمقاهي المتنوعة المفتوحة، يضم المجمع فندق راقي بخدمات خمس نجوم وأيضاً يضم أكبر فرع لستاربكس في الشرق الأوسط، ويوجد به رصيف مخصص للمشي موازي للمحلات التجارية والمقاهي؛ مما يجعله خياراً ممتازاً للتنزه في الأجواء المعتدلة.

 

الموقع: طريق تركي بن عبد العزيز، حطين

 

7.    ذا ايليت

مجمع ذا ايليت

يقع مجمع ذا ايليت في حي السليمانية وهو أكثر الأحياء شهرة في الرياض ويحمل تصميماً عصرياً مميز، ويتواجد بالمجمع ساحة رئيسية لاستضافة الفعاليات المختلفة، ويضم المجمع عدداً من المطاعم والمقاهي الشهيرة، والتي تجذب العديد من الزوار بشكل يومي.

 

8.    واجهة الرياض

واجهة الرياض

من أجمل الإضافات لمدينة الرياض، والذي تم افتتاحه في الربع الأخير من عام 2019، وتمتد مساحته لأكثر من 500 كيلو متر مربع، ويبعد عن مطار الرياض نحو 15 دقيقة فقط، وقد تم تصميم المجمع ليكون صديقاً للبيئة حيث تتوفر الإضاءة الطبيعية والمساحات الخضراء الواسعة ليصبح ممشى مثالياً ويميزه أيضاً وجود نافورة راقصة في منتصف المجمع، كما يضم المجمع عددا كبيراً من المقاهي والمطاعم العالمية الشهيرة الذي يجعله وجهة مميزة لقضاء الوقت في العطل، ومن أهم ميزاته أنه يستضيف الكثير من المعارض المهمة مثل معرض الرياض الدولي للكتاب.

 

 

الموقع: طريق المطار، مقابل جامعة الأميرة نورة

 

9.    يو ووك

مجمع يو ووك

تبلغ مساحة المجمع 140 ألف متر مربع، وقد كان يعرف سابقاً بجادة الجامعة لقربه من جامعة الملك سعود، ومما يميز المجمع وجود ممشى بطول كيلو متر ووجود نافورة بنهاية الممشى مع مدرجات للجلوس والاستمتاع بمنظر النافورة الراقصة، كما يضم المجمع على العديد من المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية ودار سينما وعدد من المحلات التجارية.

 

 

 

الموقع: تقاطع تركي الأول مع الإمام سعود، حطين

 

10. ريفرووك

مجمع ريفرووك

من المجمعات الجديدة في مدينة الرياض، ويقع في حي التعاون ويضم المجمع على العديد من المقاهي والمطاعم بجلسات داخلية وخارجية، مع وجود نادي رياضي نسائي ومحل للورد.

 

الموقع: الحسين بن علي، التعاون

 

 

 

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية