نصائح عن الصحة

8 فوائد لزيت الفول السوداني على صحتك

8 فوائد لزيت الفول السوداني على صحتك
النشر : أغسطس 29 , 2022
آخر تحديث : سبتمبر 04 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

يحتوي زيت الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة "الجيدة"، ويحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة، مما يجعله مفيداً للوقاية من أمراض القلب وخفض الكوليسترول، كما قد يساعد زيت الفول السوداني في تقليل تراكم الدهون في الأوعية الدموية، ويستخدم زيت الفول السوداني في حالة ارتفاع مستويات الكوليسترول أو الدهون الأخرى في الدم وأمراض القلب وآلام المفاصل وجفاف الجلد والعديد من الحالات الأخرى، ولكن لا يوجد دليل علمي كاف يدعم هذه الاستخدامات.

 

ومن فوائد زيت الفول السوداني على الصحة:

  1. يساعد على فقدان الوزن

هناك الكثير منا يحاولون إنقاص الوزن، ولكن قد يكون التمثيل الغذائي لدينا سبباً أمام فشلنا في ذلك، وقد اتضح أن استهلاك زيت الفول السوداني يمكن أن يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساهمة في إنقاص الوزن.

 

  1. يحسن الحساسية للأنسولين

يعتبر زيت الفول السوداني خيارا آمنا بالنسبة لمرضى السكري، لأن زيت الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة التي تعزز حساسية الأنسولين، وتحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

 

  1. يساعد في نمو الشعر

لماذا تعرض فروة رأسك لمواد كيميائية قاسية، بينما يمكنك استخدام زيت الفول السوداني والحفاظ على صحة الشعر؟ إن فيتامين E الموجود فيه يقوي بصيلات الشعر ويقلل من تأثير أي ضرر خارجي ويمنع قشرة الرأس.

 

  1. زيت الفول السوداني هو منتج رائع لمكافحة الشيخوخة

زيت الفول السوداني هو مصدر غني بفيتامين E وله خصائص مضادة للشيخوخة، حيث إن هذا الزيت يساعد في تقليل الأعراض الواضحة للشيخوخة مثل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغ.

 

  1. يمنع مشاكل الالتهابات مثل التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو مرض ينشأ بسبب التهاب العظام، ويمكن أن تكون مؤلمة للغاية، خاصة خلال أشهر الشتاء، ولزيت الفول السوداني القدرة على أن يخفف الألم، ويقلل أيضا من التهاب المفاصل المصاحب له، كما أنه يميل إلى تقوية المفاصل أيضا.

 

  1. يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

بما أن الزيت مليء بمضادات الأكسدة، فهو إضافة ممتازة إلى نظامك الغذائي للوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات.

 

  1. زيت الفول السوداني مفيد لأولئك الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية

يحتوي هذا الزيت على الكوليسترول الصحي أو HDL، مما يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، ويساعد أيضا في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الجسم، ولكنه لا يسبب انسداد الشرايين.

 

  1. يمنحك بشرة خالية من حب الشباب

إذا كنت تعانين من حب الشباب، فقد يكون الحل هو زيت الفول السوداني، والذي يساعد على مكافحة أي التهاب يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب. إلى جانب ذلك، فإن خصائصه المضادة للبكتيريا تجعله مناسبا لصحة أمعائك وبشرتك.

 

المراجع: 

https://www.webmd.com/diet/peanut-oil-health-benefits

https://www.healthline.com/nutrition/is-peanut-oil-healthy#TOC_TITLE_HDR_5

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية