الحياة اليومية

نصائح لاختيار الشنطة المدرسية الملائمة للطفل حسب عمره

نصائح لاختيار الشنطة المدرسية الملائمة للطفل حسب عمره
النشر : أغسطس 23 , 2022
آخر تحديث : أغسطس 30 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

ما أن يبدأ الصيف في الرحيل، حتى تكون بداية التحضير والتجهيز للموسم الدراسي، فتنتشر العروض المختلفة في كل مكان، وتبدأ رحلة الأهالي في البحث والتحضير، خاصة إذا كانت السنة الدراسية الأولى للطفل، وعلى الرغم من السعادة التي تغمر الوالدين، إلا أنهم قد يشعرون ببعض الضياع وصعوبة اختيار الأفضل لأطفالهم، ومن أهم المستلزمات هي الشنط المدرسية، والتي ترافق الطفل طيلة أيامه الدراسية ولها أهمية بالغة في حياته في المدرسة، فكيف يمكن اختيار الشنطة المدرسية الأفضل حسب عمر الطفل.

وتأتي الشنط بألوان وأحجام وأشكال مختلفة، وقد يفضل الأطفال اختيار الشنطة بلون أو تصميم معين، ولكن قد لا تكون ملائمة من ناحية المساحة والحجم، وأدناه بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الشنطة:

  • عدد الجيوب وحجم الشنطة.
  • من الناحية المثالية، يجب أن تكون الشنطة أعلى بقدر بوصتين فوق خصر الطفل لتجنب أي أمراض في الظهر والعمود الفقري.
  • نوعية القماش، حيث يؤثر ذلك على متانة الشنطة ووزنها، فعلى سبيل المثال الأقمشة الاصطناعية خفيفة للحمل مقارنة بالشنطة الجلدية؛ البوليستر والمواد الاصطناعية مقاومة للماء أكثر من الأقمشة الأخرى مثل القطن.
  • الرسوم على الشنطة أن تكون ملائمة لعمر الطفل.
  • أن تحتوي على أحزمة قابلة للتعديل.
  • أن تكون قادرة على تحمل الوزن.
  • يفضل اختيار حزامين للكتف عوضاً عن واحد؛ لأن الحزام الواحد يمكن أن يؤدي إلى إصابات في العمود الفقري والظهر.

وأدناه سنتحدث بالتفصيل عن الأمور التي يجب مراعاتها حسب عمر الطفل:

  1. اختيار الحجم المناسب

الخطوة الأولى عند شراء حقيبة مدرسية هي اختيار الحجم المناسب، قد تتسع الشنطة الأكبر حجما لأغراض أكثر، ولكن إذا ملأتها كثيرا، فقد يؤدي ذلك إلى آلام الظهر ومشاكل أخرى، وإذا كانت صغيرة جداً، فقد لا يكون لديك مساحة كافية، وعليه فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تجربة الشنطة على طفلك والتأكد من أنها بالحجم المناسب، وتناسب شكل جسمه وتشعره بالراحة.

  1. الجيوب والمميزات الإضافية

فكر في مقدار احتياجات الطفل، وعدد الكتب التي سيتوجب عليه حملها، وإذا كان يجب أن يحمل أيضاً زجاجة الماء أو طعامه، وإذا كان هناك جهاز محمول، وعليه يجب أن تحتوي الشنطة على عدد ومميزات جيوب ملائمة لعمر الطفل واحتياجاته الدراسية.

  1. أحزمة الظهر

يساعد وجود أحزمة مبطنة وحشو ظهر على التخلص من آلام الظهر، وستحدد متانة الأشرطة مقدار الوزن الذي يمكن للطفل حمله في حقيبة الظهر، ومن الأفضل عدم تعبئة الكثير من الأغراض وإلا، فإنك تخاطر بإتلاف الشنطة، وتأتي بعض حقائب الظهر مزودة بأحزمة الخصر، ويمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تبحث عن دعم إضافي للطفل، حيث تخفف بعضاً من الوزن عن الظهر.

 

  1. نوعية السحابات وجودتها

ألقِ نظرة على السحابات والغرز على الشنطة، وتأكد من أن السحابات قوية، ولكن أيضا من السهل فتحها وإغلاقها، وتأكد أن خياطة الشنطة متينة، وأنها تستطيع تحمل الوزن حسب احتياج الطفل.

  1. الألوان

قد تفرض المدرسة شراء لون معين أو تصميم معين، وإن كان بإمكان الطفل اختيار ما يفضله، فمن الجيد أن تعكس الشنطة شخصية الطفل، ولكن إذا كان الطفل يميل للتغيير بشكل سريع، فقد يكون من الأفضل اختيار تصميم يدوم لمدة أطول، وقد يفضل الأطفال الأكبر سنا ألوانا وتصاميم مختلفة عن الأطفال الصغار.

 

 

المراجع:

https://www.wikihow.com/Choose-a-Backpack-for-School

https://altitude-blog.com/en/how-to-choose-school-bag-guide/

https://www.mec.ca/en/article/7-tips-to-find-the-best-backpacks-for-school

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية