صحة الأطفال الرضع

أساسيات تحتاجينها في حقيبة حفاضات طفلك عند الخروج من المنزل

أساسيات تحتاجينها في حقيبة حفاضات طفلك عند الخروج من المنزل
النشر : أغسطس 21 , 2022

بالتعاون مع

قد يكون الخروج مع طفلك أمراً صعباً، وقد تشعرين بالتوتر حيال ذلك، وهذا أمر طبيعي خاصة إذا كنتِ أماً للمرة الأولى، ولكن تذكري دائماً أن التحضير المسبق هو الحل، والحفاظ على حقيبة الحفاضات مرتبة وجاهزة في كل الأوقات يعني بأنك ستكونين جاهزة في أي وقت، ولن تقلقي من مهمة التغيير لطفلك، وعليه يجب أن تكون الحقيبة جاهزة دائماً بكل ما تحتاجينه، وأدناه جمعنا لكِ قائمة بالأساسيات التي سوف تجعل نزهتك مع طفلك خالية من التوتر والقلق.

 

أولاً، الاختيار الموفق لحقيبة الحفاضات:

توجد العديد من الأشكال والألوان من حقائب الحفاضات يمكنكِ أن تختاري منها ما يناسب ذوقك، ولكن تأكدي بأن الحقيبة مبطنة وخفيفة الوزن، وأن تحمل الكثير من الجيوب الداخلية والخارجية لحفظ زجاجات الرضاعة بعيداً عن الأكياس المتسخة، كما أنك ستحتاجين جيوباً لوضع أغراضك الشخصية مثل الهاتف والمفاتيح.

 360Moms- شنطة رضع، تغيير حفاضا، حفاض رضع، حديثي الولادة شنط، شنط للام

على الرغم من أن الأمر يختلف حسب عمر طفلك وتفضيلاتك الخاصة، إلا أنك من المؤكد ستحتاجين الأساسيات في القائمة أدناه.

 

الأساسيات التي تحتاجينها في حقيبة الحفاضات:



  1. بطانية تغيير للحفاضات

يعد وجود بطانية التغيير للطفل أمراً مفيداً جداً وخاصة في الرحلات الطويلة، على الرغم من أنه يمكنك الاكتفاء منشفة بسيطة، إلا أن وجود هذه البطانية معك سيكون مريحاً بشكل أكبر.

 

  1. عدد حفاضات كافٍ للغيار

هناك قواعد عديدة لحساب عدد الحفاضات التي تحتاجينها خلال اليوم، منها ما يعتمد على عمر الطفل والآخر على طبيعة أنشطتك اليومية، الأسهل أن تقومي بإضافة حفاض واحد على عدد الحفاضات التي تستخدمينها عادة في فترة معينة من اليوم.

ولكن الأهم من ذلك، اختيار نوع الحفاضات المناسب الذي يحمل خصائص مثل جل للامتصاص العالي، أشرطة إقفال محكمة لا تنمزق، وتصميم يحمي من التسرب. وبالطبع سننصحك باختيار فاين بيبي® بناء على تجارب أمهات وثقن به على مر سنوات طويلة!

360Moms- انفوغرافيك عن كيفية اختيار قياس الحفاض المناسب لطفلك حسب الوزن

  1. أكياس بلاستيكية

عند التغيير لطفلك سيكون لديك الكثير من المخلفات المتسخة ووجود أكياس في الحقيبة لن يشغل حيزاً كبيراً، وسوف يساعدك على التخلص من الحفاض المتسخ والمناديل والتحكم في الروائح أثناء وجودك في الأماكن العامة.

 

  1. مناديل مبللة للأطفال

تأكدي دائماً من وجود كمية كافية من المناديل المبللة الخاصة بالأطفال في حقيبتك؛ لأنك سوف تحتاجينها عند تغيير الحفاض لطفلك؛ ولمسح أصابع ووجه الطفل عند اتساخها.

360Moms - اساسيات تحتاجها الام في حقيبة الحفاض

  1. مناديل معقمة

من الأشياء التي يجب ألا تخلو أي حقيبة منها وخاصة في ظل انتشار الأمراض المعدية، وجود مناديل معقمة ذات جودة عالية مثل مناديل فاين جارد الترا وايبس (Fine Guard Ultra Wipes) سيساعدك على تعقيم أي سطح قبل التغيير لطفلك، لأن وجود البكتيريا في الأماكن العامة هو أمر حتمي لذلك عليك الحرص على تعقيم كامل المكان قبل وضع طفلك عليه.

 

بالإضافة إلى الأمور الأساسية التي ذكرناها في القائمة أعلاه لتغيير الحفاض لطفلك نوصي أيضاً بحمل الأغراض التالية في الحقيبة:

  • وجبات خفيفة (حسب عمر الطفل).
  • رضاعات الأطفال وحليب الأطفال.
  • معقم اليدين.
  • كريمات طفح الحفاضات.
  • ملابس إضافية للطفل.
  • بطانية ناعمة أو قطعة قماش.
  • عضاضة أو مصاصة احتياطية.
  • ألعاب إضافية للأطفال.
  • قبعة واقية من الشمس وكريم واقي من الشمس (للطقس الحار).
  • قبعة الشتاء والقفازات (للطقس البارد).
  • أي شيء تحتاجينه للرضاعة الطبيعية أو الضخ في الأماكن العامة (مثل غطاء الرضاعة، وسادات الإرضاع، ومضخة الثدي المحمولة).
  • حقيبة إسعاف أولية صغيرة.

 

آداب تغيير الحفاضات في الأماكن العامة

إذا كنت في مركز تجاري أو مطعم أو أي مكان عام مغلق، فتأكدي من حمل حفاضات الأطفال المتسخة والمناديل معك في كيس لدائني للتخلص منها في المنزل. فهذا أكثر لطفاً ومراعاة من رمي حفاضات كريهة الرائحة في سلة مهملات عامة.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية