كتب نحبها

أقوى 5 كتب في الإدارة وتطور الذات

أقوى 5 كتب في الإدارة وتطور الذات
النشر : أغسطس 21 , 2022
رشا الطاهري رشا الطاهري
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

يسعى كل منا إلى تطوير ذاته باستمرار عن طريق تطوير وصقل المهارات بالتجارب والخبرات؛ وكذلك بالاستعانة بخبرات الآخرين وتجاربهم والتعلم من أخطائهم، ومن الطرق الفعالة للتعلم وزيادة المعرفة هي قراءة الكتب والاستفادة منها

في مجال العمل والحياة فالقراءة غذاء للعقل وهي وسيلة تمكنك من بناء شخصية ناجحة وفعالة، ولأهمية القراءة جمعنا لك قائمة بأفضل وأقوى كتب تساعدك في أن تصبح قائداً ناجحاً في حياتك الشخصية والعملية.

 

 

 

   1. كتاب القيادة الذكية- محمد حسين عبد الهادي

 

 كتب تطوير الذات عربية،

يلقي الكاتب الضوء في هذا الكتاب على مفهوم القيادة الذكية في فكر النبي محمد -عليه الصلاة والسلام- من خلال مواقف مثل حجة الوداع، كما يتحدث الكاتب عن النظريات العالمية التي تختص بالقيادة الذكية وأساليبها.

 

 

   2. كتاب وسائل قوية لشحذ الذاكرة- جينيفيف بيهريند

 

 كتب انجليزية عن تطوير الذات

 

 

يقوم الكاتب البروفيسور جينيفيف بيهريند بالتحدث عن وسائل شحذ الذاكرة والقدرات العقلية للإنسان، وتطرق الكاتب إلى الأسس التي قامت عليها الإدارة اليابانية وأهمية تنظيم الوقت والأدوات التي تساعد على تنظيمه. يحمل الكتاب العديد من الفوائد وننصحك بشدة بقراءته.

 

 

 

   3. القصيبيات.. إدارة الحياة وحياة الإدارة

 

 كتب غازي القصيبي

 

 

يتحدث الكاتب المعروف غازي القصيبي في هذا الكتاب عن محطات في حياته لتلهم الشباب على اكتشاف أساليب رائعة لإدارة حياتهم بشكل عام، كما يحمل الكتاب الكثير من الخبرات الإدارية التي سبق وأن تطرق إليها الدكتور غازي في كتبه ومقالاته.

 

   4. المرجع الأكيد للغة الجسد- باربرا ببيز+آلان

 

كتب انجليزية عن تطوير الذات

من خلال قراءتك لهذا الكتاب سوف تتعرف على بعض الحيل لقراءة مشاعر وميول الأشخاص من حولك وتفسير سلوكهم، وهذا يفيدك كثيرا في التواصل مع الآخرين وفهم دوافعهم، كما يساعدك في زيادة الثقة بنفسك وإدارة الحوارات بشكل فعال واجتياز المقابلات الشخصية بنجاح وإدارة المفاوضات بطرق فعالة.

 

   5. فن الحوار والحديث إلى أي شخص

 أفضل الكتب في تطوير الذات

 

يتحدث هذا الكتاب عن أهم المهارات التي يحتاجها الجميع في الحياة الشخصية والعملية وهي كيفية إدارة الحوار بشكل ناجح ويقوم بسرد بعض الطرق التي تطور من مهارة الإنصات والإقناع لديك وكيفية التعامل مع المحادثات والنقاشات الصعبة.

 

 

ننصحك بقراءة أفضل 10 كتب لتطوير الذات

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية