السفر

رحلة قمت بها مع ابني مناسبة للشتاء تماماً

رحلة قمت بها مع ابني مناسبة للشتاء تماماً
النشر : ديسمبر 22 , 2019
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023

بقلم: ضحى العواملة- صاحبة مدونة Globetrotting Blonde

مع اقتراب موسم الأعياد وبما أن الأطفال قد بدؤوا عطلة الشتاء، من الجدير التفكير بكيفية قضاء هذه العطلة بالسفر إلى مكان يستمتع فيه الكبار والصغار معاً.

من الوجهات التي لا تتطلب من حاملي جواز السفر الأردني الحصول على تأشيرة لدخولها وكلفة السفر إليها قليلة نسبياً هي الدول المجاورة كمصر ولبنان وتركيا. إلا أنني اليوم سأختار الحديث عن وجهة غير المألوف وهي بولندا.

للسفر إلى بولندا ستحتاجون إلى التخطيط مسبقاً للحصول على فيزا الشنغن. تكلفة السفر إلى مدينة كراكوف في بولندا تتراوح بين ٨٠-١٥٠ يورو على خطوط راين إير مباشرة.

من المدن التي تجدر زيارتها هناك هي: بوزنان، تورون، غدانسك، مالبورك، وارسو.

للتنقل بين هذه المدن من الأفضل استئجار سيارة من مطار  كراكوف. تكلفة السيارة حوالي ٢٠٠ يورو لمدة أسبوع وتكلفة الإقامة في الليلة تتراوح بين ٨٠-١٠٠ يورو.

حتى تستمتع العائلة يالنشاطات اليومية من الأفضل أن تتم مشاركة جميع الأطفال في اختيارها قبل السفر. وحتى نثير اهتمام الأطفال بالأماكن التاريخية والمعالم التي يحب الكبار زيارتها، من الممكن أن يقوم الأبوين بسرد قصص عن هذه الأماكن بطريقة مشوقة للطفل تجعله يتوق لزيارتها.

لكن لا بد من إدخال النشاطات الخاصة بالأطفال كالمتاحف ثلاثية الأبعاد وأماكن صناعة الحلوى الخاصة بالأطفال الموجودة في مدينتي بوزنان وغدانسك.

وبحكم وجود الأطفال لا بد أن يأخذ الأهل بعين الاعتبار وجود الأطعمة المغلفة مثل البسكويت والفواكه المجففة في حقيبة اليد لأن الأطفال بطبيعتهم من الممكن أن يشعروا بالجوع على فترات أقصر من الكبار.

في رحلتي أنا وطفلي ذو الـ ٨ سنوات استمتعنا بالمعالم والنشاطات التالية:

  • المتحف الثقافي ثلاثي الأبعاد و ساحة المدينة في بوزنان.
  • قلعة واول والساحة القديمة في كراكوف

  • شارع دلوغا ومتاجر الحلوى والمجوهرات في مدينة جدانسك.
  • قلعة مالبورك. 

  • البرج المائل في مدينة تورون. 
  • الساحة القديمة، والباربيكان، ومتحف الأوهام، ومتحف ماري كوري في وارسو.

كانت رحلة جداً ممتعة ومشوقة كلفتنا ما يقارب الـ 2200 دولار لمدة أسبوع، أنصحكم جميعاً بزيارة هذه المدن الساحرة ستكون تجربتكم مميزة بلا شك!

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية