مناسبات

أفضل الأفكار لقضاء العطلة الصيفية في المنزل لك ولأطفالك

أفضل الأفكار لقضاء العطلة الصيفية في المنزل لك ولأطفالك
النشر : يونيو 28 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

تعتبر العطلة الصيفية فرصة ذهبية لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة، خاصة مع بدء إجازة الأطفال من المدارس، وقد تجدين الجميع من حولك يخططون للسفر، ولكن قد يكون من الصعب في بعض الأحيان الذهاب في عطلة إلى خارج البلاد، ولكن هذا لا يمنع أن تقومي بالتخطيط لعطلة صيفية رائعة ومليئة بالنشاطات لكِ ولعائلتك، وهناك الكثير مما يمكنك أن تقومي بعمله، وسيترك ذكرى جميلة في نفوس أطفالك.

وأدناه نقدم لكِ بعض الأفكار لقضاء صيف بدون ملل: 

  1. قومي بجولة في المناطق القريبة

من أفضل النصائح لقضاء العطلة هي استكشاف محيطك والمدينة التي تعيشين فيها، فقد تظنين أنكِ تعرفين كل المواقع السياحية في بلدك، ولكن ستتفاجئين بأن هناك الكثير مما يمكنك عمله، ويمكنك العثور على الكثير من المعالم السياحية وستكتشفين جمال مدينتك من جديد. 

 

  1. الذهاب للتنزه في الحدائق والمنتزهات 

يمكنكِ استغلال الفترة الصباحية أو المسائية في كل يوم للخروج للتنزه تحت أشعة الشمس والاستمتاع بنسمات الصيف الجميلة، ويمكن لهذا النشاط أن يشمل أطفالك الصغار، وقد تقومين بتحضير الإفطار وتناوله في الخارج أو ترك أطفالك يركبون دراجاتهم. 

 

  1. الذهاب إلى المسبح 

لا تضيعي فرصة الحصول على اللون البرونزي الجميل هذا الصيف، كما أن السباحة من أكثر النشاطات التي يفضلها الأطفال الصغار.

 

  1. قضاء الوقت في الخارج 

إذا كنتِ تملكين بلكونة أو مساحة خارجية في المنزل، قومي بترتيبها وتجهيزها لتكون مساحة لكِ وللعائلة، ويمكن أن يقضي فيها الأطفال معظم وقتهم واللعب بمختلف الألعاب، ويمكن أيضاً تجربة النشاطات المائية. 

 

  1. المشاركة في نادي للكتب

غالبًا ما يكون من الصعب إيجاد وقت للقراءة من أجل المتعة؛ ولكن خلال الصيف، قد يكون لديك متسع من الوقت لتصفح للبدء بقراءة الكتب والروايات التي لطالما قمتِ بتأجيلها، ويمكنك البدء بنادي للكتب مع الجيران أو صديقاتك أو أطفالك إذا كانوا في عمر يسمح بذلك. 

 

  1. تعلم مهارات جديدة

يمكنك التسجيل في دورات لتعلم لغة جديدة أو مهارات حرفية أو السباحة، فالصيف فرصة رائعة للمشاركة في مثل هذه النشاطات، وإن لم يكن لديكِ الفرصة للخروج من المنزل، يمكنك أن تتعلمي من خلال قنوات اليوتيوب، أو من خلال الانترنت. 

 

  1. مارسي هواياتك المختلفة 

إذا كان لديكِ هواية أو حرفة محببة، فإن هذا الوقت مناسب لممارسة هذه الهوايات أو البدء بممارسة هواية جديدة، ومن الهوايات التي يمكنك تجربتها: 

  • الحياكة أو الخياطة 
  • الطبخ أو الخبز
  • طلاء فن الأظافر
  • الحدائق
  • تدريب الكلاب
  • العزف على البيانو

 

  1. البدء بماراثون للأفلام

قومي بتحضير قائمة بأفضل الأفلام القديمة والجديدة التي تريدين مشاهدتها، واختاري أن يكون البعض منها ملائماً لجميع أفراد العائلة، وحضري سينما منزلية في الخارج إن أمكن وشاهديها مع عائلتك. 

 

  1. إقضي الوقت مع أفراد العائلة

قد تكون الزيارات العائلية أثناء أيام المدرسة قصيرة وغير كافية، لذلك فإن الصيف فرصة رائعة للتواصل مع العائلة، ويمكنك تنظيم مبيت جماعي لعائلتك في منزلك أو منزل أحد اخواتك وترتيب نشاطات مختلفة للأطفال 

 

  1. الذهاب في رحلة ميدانية سيراً على الأقدام

إذا كان هناك الكثير من المناطق الجبلية والمساحات الشاسعة في منطقتك، فقد تكون هذه فرصة للذهاب في نزهة على الأقدام بين الأشجار في الطبيعة. 

 

  1. حضور المهرجانات والاحتفالات المحلية

قد يكون هناك مهرجانات للتسوق أو مسرحيات من خلال المراكز الثقافية في مدينتك، ويعتبر الصيف فرصة رائعة لحضورها، خاصة إذا كان هناك نشاطات خاصة بالأطفال. 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية