مناسبات

أفكار لقضاء العطلة الصيفية مع الأطفال

أفكار لقضاء العطلة الصيفية مع الأطفال
النشر : يونيو 27 , 2022
آخر تحديث : يونيو 30 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

يعد الترابط مع عائلتك أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها خلال الإجازة، حيث تكون أيام الدوام المدرسي مشحونة بالالتزامات والمهام، لذلك فإن العطلة الصيفية هي فرصة مناسبة لجميع أفراد العائلة للتواصل وقضاء أجمل الأوقات معاً وصنع المزيد من الذكريات، كما أنها فرصة لتحقيق بعض الأهداف والخطط المؤجلة، وقد تكون أيضاً ملائمة لتعليم الأطفال بعض المهارات أو تقويتهم وتجهيزهم للعودة إلى المدارس.

  ومن الأفكار التي يمكنك القيام بها أنتِ وعائلتك لاستغلال العطلة الصيفية:

  1. السفر إلى الخارج

  يعتبر السفر خلال الإجازة الصيفية من أكثر النشاطات التي يستمتع بها جميع أفراد العائلة، واحرصي عزيزتي على اختيار الوجهة التي يحبها أطفالك والتي تناسبهم، وأن تكون ملائمة لأعمارهم وتوفر نشاطات لهم.

  

  1. توزيع مهام الأعمال المنزلية على الأطفال

  إن هذه فرصتك لتعليم أطفالك المشاركة الفعالة في المنزل، حيث يجب أن يكونوا أفراداً فعالين ومشاركين في جميع جوانب حياتهم.

  

  1. تعلم مهارات جديدة أو لغة جديدة

يجمع هذا النشاط بين المتعة واللعب والتعلم. يمكن تسجيلهم في نوادٍ أو مجموعات متخصصة لتعليم لغة أو مهارة جديدة كالسباحة أو العزف أو الدبكة أو الرقص.

  

  1. الاشتراك في النوادي

  يتوفر بعض الخيارات المختلفة للنوادي الصيفية المختلفة للأطفال والتي توفر لهم الكثير من النشاطات الممتعة والتعليمية.

  

  1. الذهاب في رحلة برية

  تعد الرحلات البرية طريقة رائعة لمشاهدة بلدنا الجميل خارج المسار الاعتيادي اليومي، وهو فرصة لتغيير النمط اليومي.

  

  1. الذهاب للتخييم

  امنحي أطفالك فرصة الجلوس بجانب نار المخيم، والنوم تحت النجوم، والاستيقاظ لشروق الشمس، ويعتبر التخييم فرصة للتواصل مع العائلة بعيداً عن منصات التواصل الاجتماعي والهواتف، كما أنها فرصة للتواصل مع الطبيعة.

  

  1. الإقامة في فندق محلي

  ابحثي عن منتجع أو فندق في مدينتك، أو في إحدى المدن القريبة، والتي توفر فعاليات مختلفة أو برك سباحة، وهي فرصة للتغيير والخروج من النمط اليومي.

  

  1. اكتشاف أماكن جديدة

  تعني الإجازات أن لديكِ الكثير من وقت الفراغ لفعل ما تريدين، ولكن الطريقة المثمرة بشكل خاص لقضاء وقتك هي استكشاف أماكن جديدة، ويمكن فعل ذلك من خلال السفر أو الرحل المحلية وزيارة مواقع لم تقم بزيارتها من قبل.

  

  1. تجريب أكبر عدد ممكن من المأكولات الجديدة

  اتركي الاهتمام بالسعرات الحرارية وزيادة الوزن، واستغلي الإجازة لتجربة أطعمة جديدة وتجربة بعض المطاعم في محيطك.

  

  1. زيارة أفراد العائلة

  يستمتع الأطفال بالاجتماع مع أقربائهم خاصة المغتربين والذين يعيشون خارج مدينتهم، ومن أجمل الذكريات في الطفولة هي الأوقات التي نمضيها مع أقربائنا، والتي تكون مليئة بالمتعة، كما أنها فرصة للوالدين لرؤية العائلة وإعادة التواصل معهم عن قرب بعيداً عن التواصل الافتراضي.

  

  1. ممارسة التمارين الرياضية

  قد يكون الجدول الدراسي مزدحماً خلال العام، ويصعب عليكِ التسجيل في النادي الرياضي أو تسجيل الأطفال، وتعتبر العطلة الصيفية الوقت المناسب لممارسة مختلف أنواع الرياضة، ويمكن الاشتراك في الماراثونات المحلية أو التسجيل في بعض أنواع الرياضة ككرة القدم أو غيرها

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية