منزلي

5 نصائح لتصميم وتجهيز غرف الأطفال

5 نصائح لتصميم وتجهيز غرف الأطفال
النشر : يونيو 22 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

إن تأسيس منزل دافئ ومتناسق من ناحية التصميم يتطلب أن تكون جميع الغرف متناسقة من ناحية التصاميم والألوان، وعلى الرغم من أنه قد يبدو من المستحيل مواءمة نمط منزلك مع غرف الأطفال، إلا أن هناك الكثير من التصاميم الأنيقة وحيل التصميم الذكية التي ستساعدك على تنسيق وترتيب غرفة أطفالك، ويجب أن تحرصي أن تكون هذه المساحة الخاصة بالطفل ملائمة له ومتناسبة مع احتياجاته، فهو كفرد من أفراد العائلة لا بد من مراعاة احتياجاته الخاصة، وتميزه وأن تعكس غرفته شخصيته، وأن تكون مكاناً دافئاً وخاصاً به.

كما قد تحرصين أن تكون الغرفة مناسبة له لفترة طويلة، بينما يتقدم في السن، ومن النصائح عند تصميم أو اختيار غرفة طفلك:

 

  1. حافظي على البساطة

عندما يتعلق الأمر بغرف الأطفال، عادة ما يكون القليل كثيراً، حيث حاولي الحفاظ على الديكور البسيط وشراء أقل قدر ممكن من الأثاث، وذلك لتوفير مساحة للعب والحركة في الغرفة، كما سيكون من السهل إضافة ما يحتاجه طفلك عندما يكبر، ويمكنه أن يختار تزيينها أو إضافة بعض القطع في المستقبل.

 

  1. ركزي على اللعب

لإنشاء غرفة لطفلك الصغير، حاولي التركيز على الشيء الذي يحب أن يفعله أكثر من أي شيء آخر، ألا وهو اللعب، حيث يجب أن تحرصي على اختيار السرير بزوايا غير حادة، حتى لا يؤذي الطفل نفسه أثناء الحركة في الغرفة، وأن يكون هناك مكان مخصص لألعابه وسهولة الوصول إليها، كما يمكن إضافة خيمة للألعاب أو أرجوحة أو أية لعبة حسب المساحة، مما يشجع على اللعب بينما يساعد في حرق كل تلك الطاقة الإضافية قبل النوم.

 

  1. مضاعفة مساحة التخزين

يمتلك الأطفال الكثير من الألعاب والملابس التي قد يتغير مقاسها أو لم يعودوا بحاجتها، مما يعني الحاجة لمساحات تخزين كافية لاستيعاب هذه الأغراض، ويمكن أن تقومي بوضع صناديق التخزين تحت السرير، أو أن تقومي بتصميم خزانة كبيرة على طول الحائط.

 

  1. اللعب بالألوان

يحب الأطفال الألوان، لكن اختيار اللون المناسب قد يكون صعبًا، فقد يعشق طفلك الصغير كل الأشياء باللون الوردي الآن، ولكن هذا لا يعني أنه سيكون اللون المناسب بعد سنة أو حتى أشهر، وفكرة إعادة طلاء الغرفة بأكملها بعد فترة قصيرة قد يكون غير قابل للتطبيق، لذلك يجب اختيار ألوان محايدة للقطع الأساسية والحائط واختيار الألوان التي يريدها الطفل في الإكسسوار وغطاء السرير، والتي يسهل تغييرها، كما يمكنك اللجوء لورق الجدران، والتي يمكن تغييرها بدون صعوبة.

 

وأدناه نقدم لكِ مجموعة من الغرف التي يمكنك أن تأخذي منها بعض الأفكار:

نصائح لتصميم غرف الأطفال

نصائح لتصميم غرف الأطفال

نصائح لتصميم غرف الأطفال

نصائح لتصميم غرف الأطفال

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية