رمضان

ما تحتاجينه لتجهيز سفرة رمضانية أنيقة ومبهجة

ما تحتاجينه لتجهيز سفرة رمضانية أنيقة ومبهجة
النشر : مارس 21 , 2022
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
كاتبة شغوفة وأم لطفل، درست الهندسة الصناعية وتخصصت في علوم التنمية المستدامة والإدارة، لكن حبها للكتابة دفعها للاتجاه نحو هذا العالم المليء... المزيد

من أجمل طقوس الشهر الكريم هو اجتماع العائلة والأهل حول مائدة الطعام مع غروب الشمس وإعلان المؤذن لحظة الإفطار. فزيادة على الأجر العظيم الذي يحصل عليه أصحاب الدعوة، فإنه أيضاً يقوي من أواصر المحبة والألفة بين الناس ويدخل السعادة والسرور إلى قلوبهم. وهذا أيضاً يجعل ربات البيوت والأمهات يجتهدن أكثر لتكون سفرتهن مميزة وأنيقة يسعد لرؤيتها الصائمون ويقبلون عليها بحب، لتكون دلالة أيضاً على الكرم وحسن الضيافة.

فكيف تخلقين هذه الأجواء الرمضانية الساحرة وترتبين سفرتك بأجمل الأدوات وأهمها؟ إليك بعض الأمور التي عليك الانتباه لها في تجهيز السفرة لتكون مبهجة وأنيقة ولتحضير جميع احتياجات المدعوين ساعة الإفطار دون أن ينقص شيء:

  1. مفرش الطاولة

احرصوا على اختيار مفرش مناسب لمساحة المائدة ولديكور المنزل أيضاً، ويعتبر اللون الأبيض ومشتقاته من الفواتح من أجمل وأرقى الألوان لأنها تعطي إحساساً بالنقاء والهدوء والرقي أيضاً، فينعكس هذا على نفسيات الصائمين ونظرتهم لمائدتك.

ويمكنك أيضاً أن تضيفي لبادات السفرة الصغيرة أسفل كل طبق وأمام كل ضيف ليضفي نوعاً آخر من الجمالية والمساحة الجميلة في المائدة.

أفكار لتجهيز سفرة رمضان

لشراء المنتج: https://s.arabclicks.com/s/3y8l5xtA5

 

  1. الأواني والأطباق

إن توزيع الأطباق وترتيبها يشكل فرقاً مهماً في شكل السفرة وأناقتها، وكلما كان ذلك أبسط كلما كانت سفرتك أجمل تسعد الناظر إليها وتريحه.

طبعاً عليك بوضع الأطباق الرئيسية التي سيسكب فيها الطعام لكل شخص أمامه، مع وضع طبق أخر صغير للشوربة أو السلطة داخل كل طبق رئيسي. وإلى يمين كل طبق أضيفي مناديل السفرة واطويها على شكل مثلث ليفضها كل شخص عند بدء تناول الطعام، وضعي شوكة وملعقة وسكين إلى جانبي كل طبق حسب الحاجة، ويمكن أن تلفيها جميعها بالمنديل بطريقة مميزة.

أما الطبق الأساسي الكبير فيتوسط السفرة ويزين بأجمل طريقة ليلفت الانتباه، وإذا كان هناك أطباق جانبية كالسلطات أو المخللات أو المقبلات، فضعيها في أطباق جميلة متناسبة مع السفرة على جانبيه. ويمكن إذا كانت المائدة طويلة أن تكرري الأطباق الجانبية وتوزعيها على جانبي السفرة لتكون في متناول الجميع.

أفكار لتجهيز سفرة رمضان

لشراء المنتج: https://s.arabclicks.com/s/7y0h6xtA5

 

  1. الأباريق وأكواب العصير

يمكنك أيضاً إضافة أكواب العصير أمام كل شخص على المائدة، أو تخصيص زاوية مميزة قريبة من السفرة لتضعي عليها إبريق وأكواب الماء، التي عادة سيفضل الصائمون أن يبدؤوا إفطارهم بها قبل أي شيء. بالإضافة إلى أباريق العصير أو الحليب حسب العادة لديكم في الإفطارت الرمضانية، أو يمكنك استخدام موزع العصير إذا كنت تقدمين أكثر من صنف. ولا تنسي أيضاً دلال القهوة والشاي والفناجين التي عادة ما يرغب الصائمون في تناولها مباشرة بعد الإفطار.

أفكار لتجهيز سفرة رمضان

لشراء المنتج: https://s.arabclicks.com/s/1zwE8xtA5

 

  1. أطباق التمر والحلوى

من أهم ما يزين رمضان هو التمر الذي جرت العادة على أن يستفتح غالبية الصائمين إفطارهم به مع كوب من الماء أو الحليب. يمكنك إضافة التمر في طبق مميز في نفس زاوية تقديم العصير والماء أو إضافته إلى المائدة، وتزيينه بالمطيبات كالهيل والمكسرات. ويمكنك أيضاً إضافة حلويات أخرى إلى المائدة مثل حلوى قمر الدين والفواكه المجففة، أو الحلويات الرمضانية الشهيرة كالقطايف والبسبوسة والأرز بالحليب واللقيمات وغيرها، في صوانٍ وأطباق جميلة متناسقة مع أثاث المنزل وديكوره.

أفكار لتجهيز سفرة رمضان

لشراء المنتج: https://s.arabclicks.com/s/0AwpcxtA5

 

  1. تنسيق المائدة وألوانها

من المهم أن يكون كل ما سبق قد وضع بتناغم وتناسق كبير، انتبهي للمساحة المتاحة لديك ونظمي كل شيء وفقاً لها، لا تشعري ضيوفك بأن المكان ضيق وغير مريح بأي طريقة. واهتمي بالألوان أيضاً وتنسيقها، يمكنك اختيار تصميم معين وأطقم مميزة من الأطباق والأكواب.

ولا تنسي أن تزيني المائدة بالشموع والورود الناعمة الجميلة أو بتعليق الأضواء البسيطة في غرفة السفرة ليشعر المدعوون بجمال المكان وأناقته وألفته.

أفكار لتجهيز سفرة رمضان

لشراء المنتج: https://s.arabclicks.com/s/8zkO9xtA5

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية