الجمال

طرق ذكية ونصائح مهمة لإبراز مكياج العيون مع النظارات الطبية

طرق ذكية ونصائح مهمة لإبراز مكياج العيون مع النظارات الطبية
النشر : مارس 06 , 2022
رشا الطاهري رشا الطاهري
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

هناك العديد من مشاكل الجمال التي تظهر عندما ترتدين نظارتك، ولا بد أنك واجهت صعوبات في وضع المكياج المناسب مع ارتداء النظارة، ولكن ارتدائك للنظارات الطبية لا يعني أنك لا تستطيعين إبراز جمال عينيك، ولكن قد تحتاج منك العملية بعض التعديلات البسيطة للتناسب مع عدساتك، ونحن هنا لنسهل هذه المهمة عليك وقمنا بجمع أفضل النصائح والطرق التي سوف تساعدك على وضع مكياجك بسهولة ليبرز جمالك من خلف العدسات.

 

 

    1. قومي بالتركيز على وضع محدد العين (آيلاينر)

[email protected]

حيث إن النظارات تحجب شكل العينين، يفضل خبراء التجميل التركيز على وضع محدد العين ولا تقومي بالتركيز فقط على اللون الأسود، بل قومي بتجربة ألوان مختلفة تبرز عيناك بشكل جميل، مع وضع القليل من ظل الجفون.

إن كنت ترتدين نظارات بإطار رفيع قومي بتحديد العين بخط رفيع، أما للإطارات العريضة فقومي بتعريض محدد العين ليتناسب مع شكل النظارة.

 

 

   2. ركزي على تجعيد الرموش

يفضل لمن ترتدي النظارات بشكل دائم أن تركز على عكف وتجعيد الرموش بدلاً من إطالتها، إطالة الرموش قد تسبب لك إزعاجاً عندما تحتك بعدسات النظارة في كل مرة ترمشين بها، ولكن إن كانت رموشك طويلة بالأصل فيفضل لك استخدام نوع ماسكارا ضد الماء لكي تتفادي لطخات الماسكارا على العدسات.

 

 

   3. ضعي خافي عيوب مناسب (كونسيلر)

@lizzy.maa

 

تعكس عدسات النظارات ظلاً حول العين وتميل لإبراز الهالات والتجاعيد الخفيفة تحت العين، لذلك تعتبر خطوة وضع خافي العيوب مهمة جداً لمكياج العين، قومي باختيار الدرجة المناسبة ودمجها جيداً ثم تثبيتها بوضع البودرة.

 

   4. تقليم وشذب الحواجب

تعتمد هذه الخطوة على حجم الإطارات الخاصة بك، إذا كانت الإطارات رفيعة، فسيتم إبراز حواجبك، لذا من الأفضل قضاء بعض الوقت الإضافي للتأكد من أنها نظيفة ومرتبة. إذا كانت إطاراتك سميكة ومستطيلة بشكل أكبر، فلا تقلقي حيث لن ظاهرة بشكل واضح وبالأغلب ستكون مخفية خلف الإطار.

 

 

   5. ضعي برايمر على الأنف

إذا كنت ترتدي نظارة، فأنت تعلمين أن لديها ميلًا للانزلاق أسفل جسر أنفك. لمنع حدوث ذلك، ضعي القليل من برايمر ظلال العيون (وليس كريم الأساس) على المنطقة لتثبيت النظارة ومنع انزلاقها.

 

   6. تبديل التركيز

سينصب التركيز بشكل طبيعي على عينيك عندما ترتدي نظارة، ولكن لتغيير الأمور قليلاً، قومي بالتبديل من وقت لآخر أضيفي أحمر شفاه لامعًا لإحداث بعض التأثير. الشفاه التي تبرز بلون لافت تبدو مذهلة عند إقرانها بالنظارات وتضيء وجهك في كل مكان.

 

 

نصائح لتسهل عليك وضع المكياج عند ارتدائك للنظارات الطبية:

 

   1. استخدمي مرآة مكبرة

من أكبر المشكلات التي تواجهك في وضع المكياج قبل ارتداء النظارات أنك لا تستطيعين الرؤية جيدًا. لتسهيل العملية، استخدمي مرآة مكبرة حتى تتمكني من رؤية ما تفعلينه بالفعل!

 

   2. استخدمي فرش ذات مقبض قصير

كلما زاد طول مقبض الفرشاة، كلما كان وضع المكياج أكثر صعوبة، بالنظر إلى أنه من الصعب بالفعل وضع مكياج العيون، فإن الاستثمار في الفرش ذات اليد القصيرة سيحدث فرقًا كبيرًا في طريقة وضع المكياج ونظافته. سيسمح لك بإمساكه بشكل أفضل حتى تتمكني من وضع مكياجك بدقة أكبر.

 

   3. بخاخ التثبيت

يميل المكياج حول عينيك إلى التعرق قليلاً عندما ترتدين إطارات. تخلصي من هذه المشكلة عن طريق ختم مكياجك برذاذ التثبيت حتى يستمر طوال اليوم!

 

 

قومي بتطبيق هذه النصائح ابتداءً من اليوم وأبرزي جمال عينيك من خلف العدسات.

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية