نصائح عن الصحة

9 بدائل لتتخلصي من الألم بطرق طبيعية وبدون حبوب مسكنة

9 بدائل لتتخلصي من الألم بطرق طبيعية وبدون حبوب مسكنة
النشر : فبراير 26 , 2022
آخر تحديث : فبراير 26 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

ما أن نشعر بالألم في الأسنان أو آلام الظهر أو أي مشكلة صحية حتى نلجأ في البداية لتناول المسكنات، وذلك رغبةً في التخلص من الألم بسرعة، حيث يعتمد الكثير منا على الأدوية بشكل كبير، والذي يؤدي بدوره إلى الإدمان أو الإصابة ببعض المشاكل الصحية. ومع انتشار الوعي حول الآثار الجانبية للأدوية، فقد اتجه العالم نحو الوصفات الطبيعية والاعتماد على ما تجود به الطبيعة، وهناك الكثير من الأعشاب والتوابل التي تساعد في علاج الالتهابات وتسكين الآلام والمشاكل الأخرى، وتندرج هذه الخيارات ضمن فئة العلاج المعروفة باسم الطب البديل، والتي تشمل أيضًا الوخز بالإبر واليوغا وغيرها.

ومن الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتخلص من الألم:

  1. زيت اللافندر

قد يساعد زيت اللافندر في تخفيف الألم بشكل طبيعي، حيث يستخدم الناس زيت اللافندر لتسكين الآلام وللمساعدة على النوم ولتخفيف القلق، وقد وجدت دراسة أن استنشاق زيت اللافندر قد يخفف الألم المصاحب للصداع النصفي مقارنة بالدواء، كما تشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن زيت اللافندر له تأثيرات مسكنة للألم ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

 

  1. زيت إكليل الجبل العطري

قد يعمل زيت إكليل الجبل على تخفيف الألم، حيث يقول بعض الباحثين أن نبات اكليل الجبل يساعد في علاج الصداع وآلام العضلات والعظام والنوبات، كما قد يقلل أيضًا من الالتهاب ويريح العضلات ويعزز الذاكرة، فقد وجد الباحثون أن العشبة تؤثر على مستقبلات الألم والتي تسمى مستقبلات الأفيون وهي المسؤولة عن الإحساس بالألم.

 

  1. الاستحمام بالماء الدافئ

الجلوس في الماء الدافئ أو الاستحمام، حيث يمكن أن يخفف العديد من آلام العضلات وتشنجها، بالإضافة إلى التهاب المفاصل.

 

  1. القرنقل

استخدم الناس تقليديًا القرنفل كعلاج منزلي لتخفيف ألم الأسنان، ويعتقد الباحثون أيضًا أن القرنفل يمكن أن يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

 

  1. الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من جزيئات الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الخلايا والأنسجة، ويمكن أيضًا استخدام الكركم لعلاج العديد من الحالات، بما في ذلك:

  • عسر الهضم.
  • قرحة المعدة.
  • اضطراب المعدة.
  • صدفية.
  • أمراض السرطان.

ويلجأ بعض الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل أيضًا إلى الكركم كمسكن طبيعي للألم لأنه يساعد في تخفيف الالتهاب.

 

  1. الزنجبيل

وجدت بعض الدراسات أن تناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا يمكن أن يقلل من آلام العضلات عندما يتناوله الناس لمدة 5 أيام على الأقل، ويقترح الباحثون أيضًا أن الزنجبيل قد يسرع من الشفاء ويقلل من الالتهابات المرتبطة بالتمارين الرياضية.

 

  1. اليوغا

اليوغا هي ممارسة للتأمل الجسدي والتي قد توفر طريقة للتحكم في الألم بشكل طبيعي، ويمكن أن يساهم في التخلص من آلام الظهر، كما إنها تتضمن تمارين التنفس وتساهم على الاسترخاء، لذا فإن ممارسة اليوغا قد تخفف أيضًا الألم المرتبط بالتوتر أو القلق.

 

  1. العلاج بالتدليك.

يحفز التدليك العلاجي تدفق الدم ويقلل من توتر العضلات ويعزز الشعور بالراحة حيث يساهم التدليك بواسطة معالج تدليك مؤهل على تقليل الألم.

 

  1. استخدام الثلج

يمكن أن يساعد استخدام الثلج على المنطقة المؤلمة في تقليل الالتهاب وتخدير الألم عن طريق إبطاء النبضات العصبية.

 

 

 

المراجع:

https://www.healthline.com/health/pain-relief/surprising-natural-pain-killers#acupuncture

https://www.medicalnewstoday.com/articles/324572#benefits-of-natural-methods

https://www.spine-health.com/blog/14-natural-pain-relievers

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية