ديكور

رتبي غرفة نومك حسب قواعد فنغ شوي لنوم أفضل

رتبي غرفة نومك حسب قواعد فنغ شوي لنوم أفضل
النشر : فبراير 06 , 2022
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 ترتيب غرفة النوم على نظام وأسس الفنغ شوي يوفر لك بيئة هادئة ومتوازنة وراحة أفضل في الليل، ولكن ما هو نظام الفنغ شوي؟

يعتبر فنغ شوي الكلاسيكي فنًا وكذلك علم من العلوم الصينية بجانب الوخز بالإبر وقد عملت العلوم الصينية القديمة لعدة قرون على تحسين حياة الناس، وتقول قاعدة الفنغ شوي بأن كل شيء عبارة عن طاقة وهذه الطاقة تؤثر علينا وعلى حياتنا اليومية بشكل غير مباشر وبطرق قد لا ندركها.

يرتبط فن فنغ شوي بالديكور والأثاث لخلق تدفق إيجابي في المكان. يمكن أن تؤثر الغرفة ذات الطاقة غير المتوازنة على صحتنا وعلاقاتنا وأموالنا أكثر مما نتخيله.

فيما يلي بعض قواعد فنغ شوي لغرف النوم التي يجب اتباعها عند ترتيب وتنسيق إحدى أهم الغرف في منزلك.

 

قواعد الفنغ شوي لموازنة طاقة غرفة النوم:

يعد وضع الأثاث والإكسسوارات بشكل صحيح هو حجر الأساس في إنشاء غرفة نوم فنغ شوي. هذا لأن كل مبنى به شبكة أقسام غير مرئية، مثل لعبة تيك تاك تو (لعبة XO). يقول إحدى خبراء الفنغ شوي: "تقسم شبكة مخطط فنغ شوي العرض الداخلي والعمق إلى خطوط". "خطوط شبكة الطاقة هذه تشبه الحزم غير المرئية التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية في منطقة الجسم.

إذا كان هناك مفتاح واحد مناسب لتخطيط غرفة نوم فنغ شوي، فهو تجنب غرف النوم ذات العوارض الخشبية المكشوفة. ولكن إذا كانت غرفة نومك بها عوارض مكشوفة بالفعل، فتأكدي فقط من أن الأثاث بعيدًا عنها.

يعد الحفاظ على غرفة نومك خالية من الفوضى ضروريًا أيضًا للحصول على فنغ شوي جيد. غرفة النوم الفوضوية ليست جيدة لتدفق الطاقة، حتى لو كان كل أثاثك في المكان المناسب. لذا التزمي بالحفاظ على مساحة نظيفة ومرتبة.

 

وضع السرير في المكان الصحيح

قواعد فنغ شوي

القاعدة العامة هي التأكد من أن رأسك قريب من جدار صلب. "أو على الأقل باتجاه جدار به نافذة مغلقة. هذا الوضع هو لتقليل حركة Qi أو الطاقة فوق رأسك، ذلك سيساعدك على التمتع بنوم هنيء ليلاً.

يجب أن يتناسب لوح رأس السرير مع الحائط. ولكن من الناحية الواقعية، يمكن أن يؤدي تشكيل الأرضية إلى إحداث قدر ضئيل من الفصل بين اللوح والجدار، لذا حاولي إبقاء سريرك قريبًا من الحائط قدر الإمكان.

ومع ذلك، إذا كان سريرك لا يتناسب بأن يتوازى بشكل قريب من الحائط لأي سبب من الأسباب، يقترح الخبير أن تكوني حريصة على إبقاء الباب مغلقًا تماماً، أو على الأقل مفتوح بشكل بسيط جداً، عندما تكونين مستلقية على السرير.

السرير الذي تختاريه مهم أيضًا. يعد إطار الخشب الصلب أو اللوح الأمامي المُنجَّد  هو الأفضل لفنغ شوي. يجب تجنب الألواح الأمامية ذات الأعمدة المفتوحة والمتعددة أو القضبان الحديدية المفتوحة أو الأسرة ذات الأرفف والخزائن المدمجة.

 

 

أفضل الألوان لغرفة نوم فنغ شوي

قواعد فنغ شوي

لاختيار أفضل ألوان فنغ شوي لغرفة نومك، يوصى بتقييم المساحة بشكل احترافي. ومع ذلك، فإن تجنب الألوان الأساسية - وخاصة الأحمر والأرجواني والأزرق والأسود - يعد قاعدة جيدة.

لذا، إذا كنت ترغبين في تغيير الديكور، فابحثي عن الأثاث والمفارش والإكسسوارات ذات الألوان المحايدة. إذا كان بإمكانك تغيير عنصر واحد فقط من الغرفة، فقومي بتبديل الفراش الخاص بك. ابحثي عن الألوان المحايدة التي توفر الهدوء دون أن تكون مملة مثل درجات الوردي والرمادي الداكن.

 

قواعد غرفة نوم فنغ شوي فيما يتعلق بالمرايا

بينما يحب معظمنا الاحتفاظ بالمرايا في غرفة النوم، لا ينبغي أن تحتوي غرفة نوم فنغ شوي عليها. نظرًا لأن المرايا تعكس الضوء، فإنها تجعل طاقات غرفة النوم نشطة جدًا، وهذا يسبب تأخيرًا في النوم بعد إطفاء الأنوار، لأنك بعد ذلك سوف تضطرين للانتظار إلى أن تصبح طاقة غرفة النوم أكثر ثباتًا.

 

وزن طاقة الغرفة مع عناصر الطبيعة

قواعد فنغ شوي

جزء آخر من إنشاء غرفة نوم فنغ شوي هو ربط بعض العناصر من الطبيعة كملحقات لاستكمال المساحة. هذه العناصر هي العناصر الخمسة: المياه، النباتات والخشب، وألوان النار (الأحمر والأرجواني)، والأشياء المصنوعة من الأرض أو المعدن.

 

 

 

 

المراجع:

https://www.realsimple.com/home-organizing/decorating/decorating-bedroom/feng-shui-bedroom-rules

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية