العلاقات

7 عبارات لا تقوليها لزوجك لعلاقة أفضل

7 عبارات لا تقوليها لزوجك لعلاقة أفضل
النشر : يناير 31 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

قد يكون من أفضل الأشياء في الزواج هو الشعور بالراحة مع زوجك، بحيث يمكنكِ أن تقولي له أي شيء، لكن لا بد من اختيار الكلمات والأسلوب المناسب لطرح بعض القضايا والمواضيع، حيث إن القيام بذلك بطريقة قاسية يمكن أن يضر بعلاقتكم على المدى الطويل، وذلك حفاظاً على مشاعر الحب والمودة بينكما، فالتواصل بحاجة إلى استخدام أسلوب لطيف للتحدث ومراعاة مشاعر الطرف الآخر، وهو ما يجب أن يتعلمه الزوجين لحياة زوجية أفضل.

وأدناه جمعنا لكِ 7 عبارات لا يجب أن تقوليها لشريكك:

  1. متى ستجد وظيفة جديدة

قد يكون السبب ضائقة مادية تمرون بها أو أنك ترغبين في أن يكون متواجداً في المنزل أكثر أو قد تكون الأسرة تمر بظروف ، ولكن مهما تعددت هذه الأسباب، انتبهي من أن تستخفي بجهوده أو جعله يشعر بأنه غير قادر على إعالة البيت. ولتجنب ذلك، يجب أن تقومي بإجراء محادثات منتظمة عن الطموح والعمل، وأن يكون النقاش بينكما مفتوحاً حول حياتكما ومستقبل عائلتكما..

 

2, لقد حذرتني أمي أنك سوف تفعل ذلك

من السيء أن يعتقد زوجك بأنكِ تتحدثين عنه بالسوء أمام عائلتك، كما أن معرفته بأن والدتك تكرهه أو أنها غير واثقة به وبأنها تراه شخص سيئ، ستجعله يشعر بالكره تجاهها مما يزيد الأمر سوءاً، لذلك احذري من هذه الجملة وحاولي حل الخلافات بعيداً عن آراء وتدخلات الآخرين.

 

  1. أنت تشبه والدك

خاصة إذا كان هناك خلاف بين الطرفين، كما عليكِ أن تعرفي أن الرجل دائماً يحب أن يكون الأفضل وتقديم حياة أفضل لأطفاله من التي كان يعيش فيها، لذلك لا تجعليه يشعر وكأن جهوده ذهبت هباءً. وحاولي التحدث عن التصرفات  التي لا تعجبك بأسلوب أفضل.

 

  1. اتركه...سأقوم بفعله بنفسي

قد تشعرين بالإحباط وأنتِ تنتظرين من زوجك القيام ببعض الإصلاحات أو الأعمال في المنزل، ولكن أن تكوني هجومية معه لن يصلح شيئاً وسوف يأزم العلاقة أكثر بينكما، كما أن الاستخفاف بقدرات الآخرين أو إعطائه الشعور أنه دون المستوى قد يزعجه بالفعل، لذلك اتركيه يقوم بالعمل حسب ما يراه ملائماً.

 

  1. أنت دائماً أو لن تتغير أو لن تصبح أفضل

لا ننصحك باستخدام هذه العبارات أبداً، لأنها سلبية وتضع الشخص الآخر في حالة دفاع، وسوف تجعل زوجك يشعر وكأنك تهاجمينه، لذلك تجنبي التعميم وحاولي أن تتحدثي بطريقة إيجابية، حيث يميل الشخص إلى التغيير عندما يرى أنك تؤمنين به.

 

  1. لا أحب الخروج مع أصدقائك أو لا أريد رؤيتهم مجدداً

قد لا تحبين أصدقاء زوجك وهو أمر طبيعي، فليس من المفترض أن يحب الأزواج أصدقاء بعضهم البعض، ولكن تجنبي إهانة أصدقائه أو اختياراته، ولا تجعليه يشعر وكأنك تحاولين تغيير أصدقائه أو دفعه لاختيار أشخاص مختلفين وكأنك تريدين التحكم بحياته وقراراته.

 

  1. انتبه للأطفال ولكن احذر من القيام بـ... أو انتبه من أن تتركهم

قد يكون من الصعب التخلي عن مهام رعاية الأطفال (على الرغم من أنك ترغبين في الحصول على مزيد من المساعدة)، إلا أنه يجب أن تثقي بزوجك وأن تتركي له رعاية الأطفال دون أن تشعريه بأنه لا يستطيع تحمل مسؤولية أبنائه.

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية