أخبار حول العالم

أغلقت أبواب المدارس في الولايات المتحدة بسبب تحدي TikTok

أغلقت أبواب المدارس في الولايات المتحدة بسبب تحدي TikTok
النشر : ديسمبر 30 , 2021
آخر تحديث : ديسمبر 30 , 2021
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

قامت المناطق التعليمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة بإلغاء الفصول الدراسية يوم الجمعة، 17 ديسمبر بسبب تقارير عن التهديدات التي انتشرت على TikTok. قال المتحدثون الرسميون في مقاطعة كاليفورنيا وتكساس ومينيسوتا وميسوري إنهم يخططون للإغلاق يوم الجمعة رداً على تلك التهديدات، وفقاً للمقاطعات وتقارير وسائل الإعلام المحلية.  قالت المقاطعات إنها تخطط لزيادة تواجد الشرطة في المنطقة، وتم إرسال بريد إلكتروني إلى الآباء لإخبارهم بأنهم يحققون في هذه الادعاءات.

ولكن حتى الآن، الأدلة قليلة التي تثبت مصداقية هذه التهديدات - أو حتى وجودها. تقول المقاطعات وإدارات الشرطة المحلية إنها سمعت عن أخبار تشير إلى إمكانية حدوث إطلاق النار أو تفجيرات في 17 كانون الأول (ديسمبر)، ولكن ليس من الواضح عدد الذين شهدوا تهديدًا معينًا لهم أو تهديدًا لمدارسهم على وجه الخصوص.

 

يقول المتحدثون الرسميون في عدد من المقاطعات وأقسام تنفيذ القانون إنهم بحثوا في الأمر ولا ينظرون إلى التهديدات على أنها ذات مصداقية أو حتى حقيقية. وكتبت مدارس مقاطعة بالتيمور العامة على تويتر: "حققت وكالات تنفيذ القانون في هذا التهديد وقررت أن هذه التهديدات صدرت من ولاية أريزونا وأنها غير موثوقة"، وكتبت إحدى مقاطعات ميسوري التعليمية: "في الوقت الحالي، لم يكن هناك تهديدات موجهه لأي من مدارس ميسوري". وكتبت مدرسة Milford Exempted Village School District في أوهايو إلى أولياء الأمور: "لا يوجد هناك تهديدات ذات مصداقية" في نيو جيرسي، غرد الحاكم فيل مورفي، "لا توجد تهديدات محددة موجهة ضد مدارس نيو جيرسي".

 

 

تحذر مقاطع الفيديو التي تم نشرها على TikTok الآخرين من أنه يجب عليهم عدم الذهاب إلى المدرسة في 17 ديسمبر بسبب التهديدات المفترضة بإطلاق النار أو التفجيرات، والتي يبدو أنها دفعت الآخرين إلى إنشاء مقاطع فيديو مماثلة. والآن بعد أن ألغت المدارس الفصول الدراسية ردًا على تلك التهديدات المفترضة، ظهرت موجة جديدة من مقاطع الفيديو مع تحذيرات إضافية بناءً على كل من الادعاءات المفترضة والإلغاء الفعلي لبعض الفصول الدراسية في مختلف القطاعات في الولايات المتحدة.

 

تقول TikTok إنها لم تحدد أي مقاطع فيديو تشكل تهديدات محددة. وكتبت الشركة في تغريدة بعد ظهر يوم الخميس "لم نعثر على دليل على نشوء مثل هذه التهديدات أو انتشارها عبر TikTok". قالت TikTok رغم ذلك إنها تعمل مع سلطات تنفيذ القانون للنظر في التحذيرات "بجدية بالغة".

اختارت إحدى المدارس في Little Falls Community Schools بولاية مينيسوتا إلغاء الفصول الدراسية يوم الجمعة بعد أن تم إخطارها من قبل وزارة السلامة العامة بالولاية بشأن "موجة مقاطع الفيديو التي انتشرت في تيك توك والتي ظهرت يوم الجمعة، 17 ديسمبر، باعتبارها من التهديدات بإطلاق النار والتفجيرات في المدارس. " وفقًا لمنشور على موقع مدارس Little Falls Community Schools، حددت جهات تطبيق القانون من خلال بعض المقابلات أن Little Falls "تم تخصيصها على وجه التحديد في منشور TikTok المتعلق بهذا التهديد"، على عكس المدارس والمناطق التعليمية الأخرى التي تعتقد أنه لم يتم تسميتها على وجه التحديد.

واحدة على الأقل من أقسام الشرطة قالت إنها شاهدت رسالة تهدد إحدى المدارس يوم الجمعة: وصفت الشرطة في جيلروي بولاية كاليفورنيا منشورًا خطيرًا تضمن الأحرف الأولى من مدرسة ثانوية محلية، وتم إلغاء الحضور للمدرسة نتيجة لذلك. لكن الشرطة قالت إنهم قرروا لاحقًا أن المنشور كان في الواقع يتعلق بمدرسة ثانوية مختلفة في لوس أنجلوس. حددت إدارة شرطة مدرسة لوس أنجلوس من قام بنشرها، على حد قولهم، وقررت أنه ليس "تهديدًا موثوقًا به". لم تذكر شرطة غيلروي ما إذا كان المنشور قد تم نشره على TikTok.

 

تعاملت المناطق التعليمية مع الشائعات الخطيرة التي انتشرت على TikTok من قبل. هذا العام، كان هناك قلق بشأن تحدي "صفعة المعلم"، والذي تبين أنه مزيف. ظهر تحد آخر يشجع الأطفال على سرقة أشياء من مدرستهم، في هذا التحدي قام بالفعل بعض الطلاب بالسرقة من مدارسهم، بينما البعض الآخر تظاهر بسرقة الأشياء لتسجيل مقاطع الفيديو ونشرها والانضمام لهذه الموجه على TikTok.

 

 

 

مصدر الخبر:

https://www.theverge.com/2021/12/16/22840621/tiktok-december-17-school-threats-district-cancellations-alleged-shootings

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية