أخبار حول العالم

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم عليك زيارتها

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم عليك زيارتها
النشر : نوفمبر 14 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

يلجأ الكثير من الناس إلى السفر والسياحة إلى دول أخرى للنقاهة وزيارة أماكن جديدة، وعندما نتحدث عن الأماكن السياحية نفكر تلقائياً في جزيرة ومنتجعاتها الساحرة أو مدن قديمة ومتاحف ومسارح، هذه هي الأماكن السياحية المتعارف عليها، ولكن مثل أي جانب آخر في حياتنا الأذواق والتوجهات تختلف من شخص لآخر، وقد ما تجده مقززاً وغريب يراه الآخرون مثيراً للإعجاب ويستحق الزيارة، في هذا المقال لن نتحدث عن الأماكن السياحية التي اعتاد الناس على زيارتها، سوف نتحدث عن أغرب الأماكن التي يرتادها السياح سنوياً من مختلف أنحاء العالم ونشجعكم على زيارتها لتكسروا روتين الإجازات الاعتيادي!

 

 

 1. ممر العلك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

ممر العلك

في سان لويس أوبيسبو، كاليفورنيا، يوجد جدار كامل يغطي امتدادًا يزيد عن 20 مترًا مليْ بالعلكة الفقاعية المستعملة! على الرغم من أن البعض قد يجده مثيرًا للاشمئزاز، فقد أصبح هذا الممر معلمًا محليًا شهيرًا يجذب العديد من السياح الفضوليين.

 

2. جزيرة الدمى في المكسيك

جزيرة الدمى في المكسيك

جزيرة Isla de las Munecas، الواقعة جنوب مدينة مكسيكو، هي جزيرة صغيرة ومخبأه مهجورة منذ فترة طويلة لشخص يدعى دون جوليان سانتانا، الذي تم نبذه في الجزيرة بسبب مشكلة الكحول لديه. تقول الأسطورة أن فتاة صغيرة غرقت في القناة المجاورة وشعر دون أن روحها تطاردها لذلك بدأ في مقايضة خضرواته بالدمى القديمة، والتي وضعها في جميع أنحاء الجزيرة لإرضاء روحها. اليوم، يسكنها مئات دمى الأطفال البالية والمتحللة التي تتدلى من الأشجار. يقول البعض إنهم يمتلكون روح الفتاة. على الرغم من أنه لم يكن من المفترض أن تكون منطقة جذب سياحي أبدًا، إلا أن قصة الجزيرة جذبت الكثير لدرجة أنها أصبحت الآن مفتوحة للجولات السياحية في عطلة نهاية الأسبوع.

 

3. أكبر وحدة أدراج في العالم، نورث كارولينا

 أكبر وحدة أدراج في العالم، نورث كارولينا

تم بناء أكبر صندوق أدراج في العالم في عام 1926 من قبل غرفة التجارة العليا في محاولة لإثبات أن مدينة هاي بوينت كانت "عاصمة الأثاث المنزلي في العالم". كان المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 20 قدمًا في الأصل بمثابة "مكتب المعلومات" المحلي. في عام 1996، تم تجديد الهيكل بالكامل وتحويله إلى صندوق أمامي يبلغ ارتفاعه 39 قدمًا مع صندوق حقيقي يستخدم كنموذج أولي. ولإضفاء المزيد من التأثير البصري، تم تعليق جوربين عملاقين من أحد أدراجها. تم عرض الصندوق على قناة MTV والعديد من البرامج التي تضم أكبر مناطق الجذب من صنع الإنسان في أمريكا.

 

4. برادا في الصحراء - فالنتين، تكساس

برادا في الصحراء - فالنتين، تكساس

يبدو أن بعض عشاق التسوق لم يفهموا سبب عدم امتلاك ولاية تكساس لمتجر برادا، نظرًا لشهرة العلامة التجارية. ذهب الفنانان مايكل إلمغرين وإنغار دراغست للعمل على حل مثير للاهتمام من نوع ما. بموافقة Miuccia Prada نفسها، تم بناء المتجر الذي يقع على مساحة فارغة من الولايات المتحدة 90 خارج بلدة فالنتين الصغيرة، على بعد 150 ميلاً من إل باسو. لسوء الحظ، المتسوقون لم يحالفهم الحظ. هذا المتجر الغريب ليس له باب على الرغم من نوافذه الأمامية التي تعرض 20 حذاء للقدم اليسرى وستة حقائب يد. المحل مغلق بشكل دائم.

 

5. متحف موموفوكو أندو للرامين - إيكيدا، أوساكا، اليابان

متحف موموفوكو أندو للرامين - إيكيدا، أوساكا، اليابان

يكرم متحف Momofuku Ando Instant Ramen مؤسس Cup Noodles Momofuku Ando. يعرض هذا المتحف نسخة من الكوخ الذي اخترع فيه مؤسس شركة النودلز (رامن الدجاج)، كما يأخذ الزائر برحلة حول تطور المعكرونة سريعة التحضير في جميع أنحاء العالم وهناك أيضاً غرفة تذوق تضم مجموعة متنوعة من المنتجات لتجربة النكهات المختلفة التي تم تصنيعها على مر الزمان والتي على الأغلب لم تقومي بتجربة معظمها من قبل.

 

6. ملجأ الغارات الجوية Gruselkabinett - برلين، ألمانيا

ملجأ الغارات الجوية Gruselkabinett - برلين، ألمانيا

هذا هو الملجأ الوحيد الدائم للغارات الجوية الذي يعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية في برلين، هذه الحقيقة وحدها مرعبة إلا أنه تم تحويله إلى منزل رعب حقيقي من خلال تهيئة المخبأ إلى ثلاثة مستويات من الرعب. في الطابق الأرضي، ستجدين تماثيل عرض زاحفة تعيد تمثيل عمليات بتر الأطراف والعلاجات الطبية البربرية التي تم إجراؤها أثناء الحرب، بينما يتميز الطابق العلوي بمنزل مسكون به متاهة مخبأة وممثلين يرتدون أزياء ويخرجون من الزوايا المظلمة أمام الزوار. الطابق السفلي مليء بالمعارض التاريخية التي تعرض ما كان عليه الحال هناك أثناء الحرب والقتال.

 

7. سجن إينفيراري - إينفيراري، اسكتلندا

سجن إينفيراري - إينفيراري، اسكتلندا

هل لديكِ الفضول لمعرفة كيف سيكون شعور قضاء بعض الوقت في السجن!؟ يمكنك فعل ذلك بالضبط دون ارتكاب جريمة في سجن إينفيراراي في اسكتلندا. يعود تاريخ هذا السجن السابق إلى عام 1820 واليوم يعد من المعالم السياحية الشهيرة حيث ينجذب الزوار إلى فرصة الانغماس في حياة القرن التاسع عشر في السجن، بمساعدة الشخصيات التي ترتدي الزي الرسمي، يمكنك الاستماع إلى المحاكمات المثيرة في قاعة المحكمة، وإذا كنت ترغبين في ذلك، يمكنك طلب أن يتم إلقاؤك في زنزانة.

 

8. روماه تيرباليك أبسايد داون هاوس - كوتا كينابالو، شرق ماليزيا

روماه تيرباليك أبسايد داون هاوس - كوتا كينابالو، شرق ماليزيا

المنزل المقلوب، يمكن العثور على شبيه له في الصين واليابان وروسيا، وبولندا، وألمانيا، والنمسا. تم افتتاح منزل Rumah Terbalick المقلوب في عام 2012، على وجه التحديد كمنطقة جذب سياحي. في حين أنه أمر غريب بالتأكيد، يبدو أنه يتحدى المنطق!

تم إدخال هذا المنزل غير المعتاد مؤخرًا في دفتر السجلات الماليزي باعتباره الهيكل الوحيد من نوعه في ماليزيا. تتوفر الجولات إذا كنت ترغبين في تجربة المشي على السقف حيث يحوم الأثاث والأجهزة المنزلية فوق رأسك. ورؤية السيارة بالشكل المقلوب، يمكنك أيضاً شراء هدية تذكارية من متجر الهدايا.

 

9. كنيسة العظام في التشيك (Bone Church)

كنيسة العظام في التشيك (Bone Church)

تعرف باسم "كنيسة العظام" وتقع في التشيك، حيث يعرض فيها بعض من الفن الأكثر رعباً في العالم؛ فيها ثريا ضخمة مكونة من كل عظم في جسم الإنسان تقريبًا. فبعد انتشار مرض الطاعون بالمدينة تم دفن 40 ألف جثمان داخل الكنيسة، وبعد تحلل الجثث، قامت الكنيسة باستخدام تلك الهياكل والقيام بزخرفة الكنيسة بها وتعليق الهياكل بالثريا والسقف. 

 

10. متحف الشعر في تركيا

متحف الشعر في تركيا

تشتهر أفانوس، وهي بلدة صغيرة في كابادوكيا، بصناعة الفخار والخزف، وهو تقليد يعود إلى آلاف السنين. في الطابق السفلي لأحد متاجر السيراميك الشهيرة في المنطقة، توجد غرفة تشبه الكهف مليئة بالشعر أو بشكل أكثر تحديدًا خصلات شعر من أكثر من 16000 امرأة من جميع أنحاء العالم مع أسمائهن ومعلومات الاتصال بهن.

القصة وراء هذا المعرض الغريب لعينات من شعر الإنسان، هي أنه كان على الخزاف التركي Galip Körükçü (الذي يمتلك المتجر في الطابق العلوي) أن يودع صديقة عزيزة جداً، وبما أن الانفصال كان صعباً للغاية، قامت صديقته بقص خصلة من شعرها ليحتفظ بها كتذكار. وهكذا، جاءت كل امرأة سمعت هذه القصة الحزينة إلى متجره وقدمت له خصلة من شعرها أيضًا. بعد ما يقرب من 38 عامًا، جمع المتحف مجموعة من خصلات الشعر الملونة المختلفة، وكلها تم التبرع بها لرجل كان حزينًا جدًا في السابق على الانفصال عن شخص عزيز.

 

 

والآن؟ أخبرينا... هل أصبح لديك فضول لزيارة إحدى هذه الأماكن السياحية!؟

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية