الجمال

أفضل نصائح للعناية بالبشرة لكل عقد من عمرك

أفضل نصائح للعناية بالبشرة لكل عقد من عمرك
النشر : أكتوبر 12 , 2021
آخر تحديث : أكتوبر 12 , 2021
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

العديد من التغييرات الطبيعية ترافقنا في كل مرحلة عمرية نمر بها، فتتغير طريقة تغذيتنا وممارساتنا اليومية وحتى حالتنا النفسية وتحكمنا بانفعالاتنا وتعاملنا مع مشاعرنا، عدا عن التغييرات الفسيولوجية التي تطرأ على أجسامنا كتغير طبيعة البشرة والجلد، حيث يقل إنتاج الكولاجين مع التقدم بالعمر وتميل البشرة إلى الجفاف وظهور الخطوط الدقيقة، بينما في سن الشباب تميل لأن تكون حساسة وأكثر عرضة للبثور لتقلب مستويات الهرمونات، لذلك تختلف طرق العناية بالبشرة حسب المرحلة العمرية، وفي هذا المقال لخصنا لكِ أفضل النصائح التي بإمكانك اتباعها للعناية ببشرتك بكل سهولة حسب عمرك.

 

العشرينيات: حافظي على البساطة


في فترة العشرينيات تميل الفتيات إلى تجربة كل شيء، وهذا من شأنه أن ينعكس بشكل سلبي على البشرة وقد يؤدي إلى احمرارها وتهيجها بشكل مستمر، لذلك من الأفضل استخدام منتجات البشرة الأنسب لك ضمن المعقول.

الكثير من الفتيات في هذا العمر يشتكين من حساسية بشرتهن، والتي عادة تكون نتيجة تجربة الكثير من المنتجات على البشرة من أحماض قوية وفرش تقشير وجه والتونر، إضافة إلى قيامهن بتقشير الوجه بشكل قاسٍ، وغير ذلك من ممارسات خاطئة تؤدي إلى انتزاع طبقة الحماية من البشرة وجعلها أكثر حساسية. نعم من الضروري تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة، ولكن بطريقة متوازنة.

 

الثلاثينيات: كوني سباقة


فترة الثلاثينيات هي وقت جيد للعناية بالبشرة، حيث تكون التجاعيد والخطوط الدقيقة ما زالت غير واضحة على البشرة، والبثور وعلاماتها تكون قد اختفت مع حقبة العشرينيات على الأغلب، فيصبح الوقت مثالياً  لبدء خطة الوقاية الذكية لأنه في هذا العمر يبدأ إنتاج الكولاجين في التباطؤ. لذلك يجب عليكِ تأسيس روتين عناية مناسب لبشرتك والالتزام به مع الحرص على التغذية السليمة والوقاية المستمرة من أشعة الشمس الضارة والبدء بأخذ المكملات الغذائية وشرب الماء بكثرة.

 

الأربعينيات: كوني ذكية في اختياراتك


في هذه المرحلة العمرية على الأغلب سوف يكون لديكِ روتين عناية مخصص تلتزمين به كالتقشير مرة في الأسبوع واستخدام مصل للتفتيح، وفي هذه المرحلة أيضاً يكون الوقت المناسب للتنبه لمشاكل بشرتك الظاهرة وطريقة التعامل معها فوراً. في الأربعينيات من العمر تكون آثار الشمس واضحة على البشرة بسبب تضخم المسام وانخفاض مرونة الجلد كما تزيد الانتفاخات والتهيج والجفاف في البشرة بسبب تغير الهرمونات. ماذا يعني كل هذا بالنسبة لروتين العناية ببشرتك اليوم؟

احرصي على اختيار منتجاتك بشكل ذكي وابحثي في مكوناتها بعناية لتتأكدي من أنها ملائمة لاحتياجاتك. تخلصي من المنتجات التي اعتدت على استخدامها، ولكنها لا تعود عليك بالنفع، وقلصي عددها إلى الحد الذي تحتاجه بشرتك فعلياً في هذا العمر.

 

الخمسينيات: كوني مستعدة للتكيف


في هذه المرحلة العمرية تبدئين في رؤية نتائج عنايتك ببشرتك في العقود السابقة وتكون فترة راحة وتكيف. قد تؤثر بعض التغييرات الأساسية مثل انقطاع الطمث على روتين عنايتك المتبع، وستبدئين في ملاحظة تأثيرات فقدان الكولاجين وآثار لترهل الجلد وجفافه، لذلك كوني قابلة للتكيف في هذا العقد من عمرك مع مراقبة احتياجات بشرتك بعناية وبشكل منتظم.

 

الستينيات وما بعدها: امضِ بحذر


أهم ما في هذه المرحلة العمرية هو أنكِ بصحة تامة، فلا تقلقي بشأن التفاصيل الصغيرة بما في ذلك التجاعيد التي اكتسبتها في السنين الماضية، في هذا العمر تميلين إلى الرغبة بالاسترخاء أكثر والابتعاد عن أي تعقيدات، لذلك نصيحتنا لكِ هي الترطيب العميق واستهداف المركبات التي تحمل خصائص ترطيب قوية، لميل البشرة في هذا العمر إلى الجفاف مع الاستغناء عن خطوة تقشير البشرة.

 

 

 

المراجع:

https://www.mindbodygreen.com/articles/best-skin-care-tips-for-every-decade-20s-30s-40s-and-beyond

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية