الجمال

5 نصائح مهمة اتبعيها عند شرائك مكواة الشعر

5 نصائح مهمة اتبعيها عند شرائك مكواة الشعر
النشر : سبتمبر 29 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

إذا كان لديكِ هدف واحد (شعر أملس، مفرود، لامع) فأنتِ تريدين مكواة فرد تساعدك على تحقيق هذا الهدف بأسرع وأسهل طريقة ممكنة، وبأقل قدر من الضرر. خذي بعين الاعتبار بأن مكواة الشعر سوف تستمر معك لسنوات عدة لذلك من الأفضل اختيار النوع المناسب بعناية، بالإضافة إلى أنها متعددة الاستخدامات فهي ليست فقط لجعل الشعر أملس، بل يمكن استخدامها كمصفف متعدد الاستخدامات لتجعيد الشعر.

إذن، كيف تختارين مكواة فرد الشعر المناسبة لاحتياجاتك؟ اتبعي هذه الخطوات الخمس لكي تحصلي على الأداة التي تتناسب مع احتياجاتك المختلفة.

 

1. اختاري الشكل الصحيح

قد تعتقدين أن المكواة المسطحة ببساطة، جيدة، ومع ذلك، يمكن أن تؤثر حواف أدوات تمليس الشعر على تنوعها في طريقة الاستخدام. إذا كانت الألواح والحواف الخارجية للمكواة مستديرة قليلاً، فسيكون من الأسهل تحويل مكواة فرد الشعر إلى مكواة تجعيد. أمّا المكواة المسطحة ذات الحواف الحادة فهي أقل قابلية للتكيف، ولكنها قد تمنحك شعراً أكثر استقامة.

جهاز تمليس

 

جهاز تمليس

 

 

2. ضعي في اعتبارك عرض اللوح

تعد الألواح العريضة مفيدة لمن لديهم شعر أطول وأسمك، يمكّنهم السطح العريض من جمع المزيد من الشعر وتسخينه في تمريرات أقل. تعمل الألواح العريضة على تقليل الضرر لأنواع الشعر الأكثر كثافة.

جهاز تمليس

 

إذا كنتِ تخططين للسفر وتودين جلب مكواة الشعر معكِ، فستحتاجين إلى ألواح أضيق قليلاً لكي تتمكني من وضعها بسهولة في حقيبتك.

قومي بتجربة هذه المكواة القابلة للشحن وتأتي بحقيبة أنيقة تمكّنك من حملها معك بالسفر بكل يسر.

جهاز تمليس محمول

 

 

3. حددي نوع المواد المصنعة للوح

صُنعت ألواح فرد الشعر من مجموعة متنوعة من المواد، وعلى الرغم من عدم وجود خيار صحيح أو خاطئ، فإن بعضها سيكون أكثر ملاءمة لنوع شعرك واحتياجاته.

فيما يلي بعض الخيارات الأكثر شيوعًا:

  • ألواح من التيتانيوم للحصول على حرارة سريعة

جهاز تمليس تيتانيوم

 

  • اللوح السيراميك للدمج بين الفعالية والدقة

جهاز تمليس

 

 

 

4. فكري في درجة الحرارة

تعني الحرارة العالية تمليس أسرع وأكثر فاعلية، ولكن ليست كل أنواع الشعر تحتاج إلى مكواة ساخنة.

لتقليل الضرر الذي يلحق بشعرك، ضعي في اعتبارك مكواة توفر إعدادات حرارة قابلة للتعديل، ثم قومي بتسريح شعرك على أقل حرارة.

 

5. اعرفي الفرق بين السعر والقيمة

تكمن مشكلة أدوات فرد الشعر الرخيصة في أنها تتلف بسرعة أكبر. وقد تتسبب أيضًا في تلف شعرك، وتسخينه بشكل غير متساوٍ. جهاز تمليس الشعر الأكثر تكلفة في الأغلب سوف يدوم معكِ لسنوات بعكس الأنواع الرديئة، وسوف يحدث ضرراً أقل لخصلات شعرك.

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية