الجمال

عملية إزالة الأضلاع وعلاقتها بالمشاهير

عملية إزالة الأضلاع وعلاقتها بالمشاهير
النشر : سبتمبر 07 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 08 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

نلاحظ أن الكثير من الفنانات والمشاهير حول العالم يمتلكون أجساماً أقرب إلى المثالية في كافة تفاصيلها، فنجد أنهن يمتلكن الخصر النحيف والذي يبدو غير طبيعي في كثير من الأحيان، ولم يكن الهوس بامتلاك خصر شديد النحافة خاصاً بالعصر الحديث، بل بدأ هذا الهوس منذ القرن الثامن عشر، حيث بدأت النساء بارتداء مشدات ضيقة بالكاد تستطيع أن تتنفس من خلالها!

إلا أن الأساليب والإجراءات المختلفة تطورت حتى وصلت اليوم إلى إجراء العمليات الجراحية، بحيث يتم إزالة زوج من الأضلاع ليصبح الشكل مشابهًا للساعة الرملية.

وعملية إزالة الأضلاع هي عملية جراحية معقدة تهدف إلى تقليل محيط الخصر عن طريق إزالة الضلعين السفليين من القفص الصدري. عادةً ما تكون هذه الأضلاع، المعروفة باسم الأضلاع العائمة، متصلة بالعمود الفقري، ولكنها لا تكون مرتبطة بعظم الثدي.

تخضع النساء لهذا الإجراء الجراحي التجميلي إلى حد كبير أكثر من الرجال. وتعتبر إزالة الضلع بشكل عام إجراءً جراحياً كبيراً لا يمكن تعديله لاحقاَ بحيث إن الضلوع تكون قريبة من الأعضاء الأساسية، لذلك إذا لم يتم إجراؤها بشكل صحيح، يزيد خطر إصابة الأعضاء الأخرى.

وتعمل هذه العملية على جعل الخصر أضيق من خلال زيادة المسافة بين القفص الصدري والحوض.

ولا تعتبر العملية الجراحية هي الإجراء الوحيد للحصول على خصر نحيف، بل كانت النساء تلجأ لاستخدام الكورسيهات، وتكون مصنوعة من عظام الحوت، والتي يمكن أن تعيد تشكيل الضلوع السفلية بشكل تدريجي ودائم، مما يؤدي إلى تضييق الخصر، وغالباً ما كانت النساء في الماضي يرتدين الكورسيهات الضيقة لمدة 16 إلى 23 ساعة يومياً لإعادة تشكيل القفص الصدري بشكلٍ دائم، وغالباً ما تستغرق هذه العملية سنوات حتى تكتمل وتصل المرأة للنتائج المطلوبة.

علاقة المشاهير بعملية إزالة الأضلاع؟

لطالما كانت حياة المشاهير والفنانين محط أنظار الجميع، ويتم انتقاد جميع تصرفاتهم وإطلالاتهم المختلفة، وقد طالت الشائعات الكثير من الفنانات اللاتي يمتلكن خصراً نحيفاً ومن هؤلاء الفنانات مارلين مونرو والتي كانت تعتبر أيقونة الجمال في هوليوود، ولكن بعد وفاتها تبين من التشريح أنها لم تقم بهذه العملية، ولكن إن كانت مارلين تمتلك جسداً طبيعياً وجمالاً خلاباً، فإن الكثير من المشاهير قد لجأوا لهذه العملية لامتلاك الخصر النحيف، ومن هؤلاء الفنانات بطلة مسلسلي روزاليندا وماري مار، تاليا، حيث صرحت بأنها خضعت لعملية جراحية لإزالة بعض أضلاعها من أجل الحصول على خصر أصغر. واعترفت بأنها احتفظت بالأضلاع التي تمت إزالتها في جرة كتذكار.

وتعتبر هذه العملية من العمليات الخطيرة جداً، حيث إن الوظيفة الأساسية للقفص الصدري تتمثل في حماية الأعضاء الحيوية. حتى الضلوع السفلية التي يتم إزالتها أثناء جراحة إزالة الأضلاع توضع حول بعض أجزاء الجسم المهمة جداً: الكلى والمرارة وحتى جزء من المعدة.

 

 

 

المراجع:

https://bestbuybeautysupplymiami.com/lusty-stars-removed-ribs-for-slim-waist/amp/

https://www.quora.com/Do-actresses-and-celebrities-really-get-ribs-removed-so-they-can-have-a-smaller-waist

 

 

 

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية