الجمال

5 طرق يمكن أن يسبب هاتفك الخلوي الضرر لبشرتك

5 طرق يمكن أن يسبب هاتفك الخلوي الضرر لبشرتك
النشر : أغسطس 31 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 13 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

مما لا شك فيه أننا جميعاً مدمنين على أجهزتنا المحمولة، فنحن نقضي ساعات وساعات في التنقل بين التطبيقات المختلفة، وتصفح الحسابات وقراءة التعليقات والمنشورات هنا وهناك، وقد أصبحت هذه الأجهزة جزءاَ مهماً من حياتنا، وعلى الرغم من فوائده الكثيرة وأهميته لنا في حياتنا اليومية، إلا أنه يجب أن ندرك الآثار السلبية التي يمكن أن تسببها هذه الأجهزة على أجسامنا وأهمها بشرتنا والتي تعتبر أكبر عضو في الجسم.

 

من مضار شاشة الهاتف الخلوي على البشرة:

  1. تتسبب في ظهور حب الشباب

تحمل أجهزتنا المحمولة الكثير من البكتيريا، حتى أن هناك دراسة أثبتت أن بها بكتيريا أكثر من الحمامات العامة، فهي مغناطيس يجذب البكتيريا والأوساخ، حيث تتراكم مستحضرات التجميل وزيوت الوجه والسموم على شاشاتنا، وفي كل مرة نجيب فيها على الهاتف نعيد إدخال هذه الجراثيم على بشرتنا، مما يؤدي إلى سد المسامات وبالتالي ظهور حب الشباب.

الحل:

  1. استخدام السماعات عند الرد على المكالمات الهاتفية.

  2. التأكد من تنظيف الهاتف خلال اليوم بشكل دوري، وذلك باستخدام المحارم المبللة النظيفة، لإزالة الزيوت والمكياج والبكتيريا.

 

  1. التسبب في التهاب الجلد

ويحدث ذلك بسبب كون غلاف الهواتف المحمولة مصنوع في الغالب من النيكل والكروم، حيث إن النيكل من المواد المسببة للحساسية الجلدية. لذلك، إذا لاحظت ظهور طفح جلدي مثير للحكة على جانب وجهك (أو حتى يدك) فقد يكون لديك رد فعل تحسسي تجاه هاتفك.

الحل:

ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام الغطاء البلاستيكي وواقي للشاشة.

 

  1. ظهور التجاعيد على الرقبة

يؤدي النظر باستمرار إلى شاشاتنا إلى حركات متكررة، مما قد يؤدي إلى ظهور تجاعيد على الرقبة، كون الجلد في تلك المنطقة رقيق.

الحل:

  1. محاولة ضبط حركة الرقبة والجلوس بوضعية جيدة.

  2. استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والتي تخفف التجاعيد في تلك المنطقة.

 

  1. البقع الداكنة

على الرغم من أن التعرض للضوء الأزرق المنبعث من شاشاتنا لا يساهم في تلف الحمض النووي الخاص بنا، إلا أن هناك دراسات جديدة أظهرت أنه يؤدي إلى زيادة في إنتاج الصبغة، مما يؤدي إلى ظهور بقع الشيخوخة المبكرة وفرط التصبغ. فإذا كنتِ تعانين من الكلف، فإن الحرارة التي يولدها هاتفك يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة وتؤدي إلى ظهور بقع غير متساوية من فرط التصبغ.

 

 

  1. الشيخوخة المبكرة

هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الضوء المرئي، بما في ذلك ما يأتي من هاتفك الخلوي، قد يكون له تأثير سلبي على شيخوخة الجلد من خلال التسبب في التهابه، فقد يؤدي الضوء المرئي إلى تلف الكولاجين والتجاعيد المبكرة.

 

المراجع: 

https://www.allure.com/story/phone-ruining-skin

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية