الجمال

7 طرق طبيعية للتخلص من ترهل الثديين

7 طرق طبيعية للتخلص من ترهل الثديين
النشر : أغسطس 25 , 2021
آخر تحديث : أكتوبر 16 , 2022
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

من أكثر موضوعات الجمال التي تثير قلق النساء هو ترهل الثديين، إلا أننا لا نتحدث عن الأمر كثيراً فيصبح القلق مضاعفاً عند كل امرأة معتقدة أنها الوحيدة التي سيتغير شكلها وأن لا حلول له!

ولكن في الحقيقة، السبب الأكثر شيوعًا لترهل الثدي هو التقدم في العمر، بغض النظر عن عاداتك اليومية أو طبيعة غذائك، كما أن للجاذبية دور في ترهل الثديين حيث تصبح بشرتك أضعف وأقل مرونة.

 

، ومع ذلك، قد تعاني النساء الشابات من ترهل الثدي أيضًا فما الثدي إلا أنسجة مكونة من الخلايا الدهنية والأربطة والأنسجة الغدية التي من الممكن أن تتأثر بعوامل مختلفة وتؤدي إلى ترهل الثدي.

ومن أهم هذه الأسباب:

  1. حالات الحمل المتعددة تؤدي إلى تمدد الأربطة التي تدعم ثدييك وترهلهما لأنها تصبح أثقل لدعم طفلك.

  2. يتسبب التدخين في فقدان الجلد لمرونته وقوته.

  3. يمكن أن يؤدي فقدان الوزن الشديد إلى تغيير شكل الصدر ومظهر الثدي بشكل كبير.

  4. تؤدي زيادة الوزن إلى تمدد الجلد وأنسجة الثدي وتدليهما.

  5. يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين.

  6. يسبب انقطاع الطمث تغيرات هرمونية تؤثر على مرونة الجلد.

  7. يمكن أن تتسبب التمارين الشاقة الشديدة في تحلل النسيج الضام.

  8. يمكن لأمراض معينة، مثل سرطان الثدي والسل أن تضعف الأنسجة التي تدعم الثدي.

 

وقد تظنين أن العلاج الوحيد لإعادة الثديين وشدهما هو العمليات الجراحية، ولكن الطرق أدناه سوف تساعدك في التخلص من ترهل الثدي بشكل طبيعي وهي:

  1. استخدمي الخلطة السحرية

ضعي مزيجًا من صفار البيض وعصير الخيار على صدرك ومحيط الصدر لمدة 30 دقيقة قبل غسله، ويجب أن تقومي بفعل ذلك مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع كي تشعري بالفرق.

 

  1. اعتني بنظامك الغذائي

من المهم أن تتناولي البروتين بكمية كافية لشد العضلات، وتأكدي من إدخال العدس ومنتجات الألبان والبيض في نظامك الغذائي اليومي، كما يجب عليكِ أيضًا تناول أطعمة مثل الملفوف والطماطم والقرنبيط والبروكلي والجزر للحصول على حصتك من العناصر الغذائية الضرورية مثل المعادن والفيتامينات والكالسيوم.

 

  1. وضع الثلج على الصدر

قد يكون هذا غير مريح بعض الشيء وقد يسبب لك القشعريرة، ولكنه فعال للغاية، خذي عدة مكعبات من الثلج ودلكي بها حول ثديك بحركة دائرية لمدة دقيقة إلى دقيقتين، حيث سيساعد ذلك على شد العضلات ومحاربة السيلوليت أيضًا حول المنطقة.

 

  1. قومي بممارسة السباحة

قومي بممارسة السباحة من 10-15 دقيقة كل يوم، مما يمكن أن يمنحك ثديين مثاليين وسوف يرفع التمرين الثديين بشكل طبيعي ويساعد على تقوية عضلاتك.

 

  1. التدليك

سيساعد التدليك على استرخاء عضلات الثدي وثباتها وتقوية عضلاته، ويمكن أن تقومي بتدليك الصدر باستخدام زيت اللوز أو جل الصبار للتدليك، وسيساعد هذا أيضًا على زيادة الدورة الدموية، مما يقلل بدوره من الترهل.

 

  1. استخدمي بياض البيض

يُعد بياض البيض أيضًا حلاً رائعاً لرفع الثديين المترهلين نظرًا لخصائصه القابضة والمغذية للجلد، وتساعد الدهون المائية الموجودة في بياض البيض على شد الجلد المترهل حول ثدييك.

 

  1. ضعي خليط بياض البيض والزبادي والعسل

يساعد هذا المزيج على شد ودعم الثديين المترهلين.

وتذكري عزيزتي أن تتقبلي الشكل العام لجسدك ومواصفاته مهما كانت، فالجمال يأتي بمختلف الأشكال والألوان، ويمكنك دائماً ارتداء حمالة الصدر الداعمة عند الخروج للحصول على شكل مشدود للصدر ولا يجب أن تشعري بالضغط نتيجة تغير شكل الثديين، فهو تطور طبيعي لتقدمنا في العمر.

 

 

المراجع: 

https://www.healthline.com/health/home-remedies-for-sagging-breast#causes

https://www.femina.in/wellness/home-remedies/5-home-remedies-to-firm-up-sagging-breasts-18065.html

https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/health-fitness/photo-stories/home-remedies-for-sagging-breasts/photostory/59455610.cms

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية