نصائح عن التغذية

أهم ٧ مستلزمات أكل للأطفال الرضع

أهم ٧ مستلزمات أكل للأطفال الرضع
النشر : أغسطس 15 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 21 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

في عمر الستة أشهر تقريبًا، ستلاحظين أن طفلك يحدق فيكِ عندما تمضغين الطعام أو تحاولين الإمساك بطعامك، وهذه علامات على أن طفلك مستعد لتناول الطعام الصلب (أي البدء بتناول وجبات من الطعام)، ويمر جميع الأطفال بمرحلة استكشاف، حيث ستكون عملية تناول الطعام بغاية الفوضى!

ولكن بالطبع يمكنك التحكم بالعملية وجعلها أكثر سهولة وأقل فوضى باستخدام الأدوات المناسبة لذلك، ولكن احرصي أن تتصف بما يلي قبل شرائها:

  • مراييل وأدوات سهلة التنظيف.

  • أوعية وأطباق غير قابلة للكسر.

  • ملاعق وشوك ملائمة للأطفال.

  • إن كانت لديك غسالة صحون، أن تكون آمنة للغسل فيها وتسهيل المهمة عليك.

ويتوفر في السوق الكثير من الخيارات والأدوات التي يمكنك شراؤها لمساعدة طفلك على تناول وجباته ومنها:

1. مراييل الأكل

كلما كان المريول أكبر كلما كان أفضل، وعليكِ الحرص على اختيار الأقمشة القابلة للتنظيف والتي تغطي الطفل وملابسه للمحافظة عليها نظيفة.

تسوقي من هنا: https://s.arabclicks.com/s/966nhjAy5

2. مراييل السيلكون

قد تكون من أكثر الاختراعات ذكاءً، حيث إنها تتكون من نصف قماش ونصف سيليكون، ويحتوي على جيب ضخم ويجمع السوائل والأوساخ بداخله ويمكن تنظيفه بسرعة بعد انتهاء وقت الوجبة.

تسوقي هنا: https://s.arabclicks.com/s/72yghjAy5

3. ملاعق السيلكون المناسبة للأطفال

قد تكون الملعقة من أول الأدوات التي سيحتاجها طفلك لتناول غذائه، ويجب أن تكون الملعقة ملائمة لطفلك بحيث يستطيع الإمساك بها بسهولة، بحيث تكون اليد ذات شكل عريض يجعل هذه الملعقة مريحة للأيدي الصغيرة، والطرف أن يكون مناسباً لتناول الطعام للأطفال ويراعي اللثة الحساسة للصغار.

تسوقي هنا: https://s.arabclicks.com/s/17aAhjAy5

4. الصحون اللاصقة

يحب الأطفال الصغار إلقاء كل شيء على الأرض، ولكن حرصاً على نظافة المكان ولتوفير الوقت عليكِ، حاولي إحضار الأطباق التي يمكن إلصاقها على طاولة الطعام، مما سيجعله من الصعب على الطفل إلقائها على الأرض.

تسوقي هنا: https://s.arabclicks.com/s/37C1ijAy5

5. لهاية الفواكه

يحب الأطفال الصغار وضع الأشياء في فمهم، خاصة في فترة التسنين، ويمكنك استغلال هذه الفترة لإعطائهم ما يحتاجونه من الفواكه باستخدام اللهاية التي تعمل على عصر الفواكه بداخلها وبالتالي يستفيد الطفل من الفوائد الصحية للفواكه وسينشغل عن وضع أي شيء في فمه.

تسوقي هنا: https://s.arabclicks.com/s/13ankjAy5

6.الصحون المقطعة

لا يحتاج الطفل الصغير إلى أكثر من طبق لتناول طعامه، لذلك فإن الأطباق المقسمة ستتيح لكِ وضع كل الطعام في صحن واحد مما يلائم طفلك الصغير.

 

7. الكؤوس الخاصة بشرب الماء

يبدأ طفلك بتناول الماء عند البدء بتناول الطعام، ويحتاج إلى شرب الماء بكثرة خاصة في أيام الصيف الحارة، ولتفادي انسكاب الماء، يمكنك تجنب استخدام الكؤوس العادية واستخدام الكؤوس المخصصة للأطفال.

 

 

 

المراجع: 

https://www.babylist.com/hello-baby/best-baby-feeding-tools

https://www.lucieslist.com/guides/starting-solids/feeding-supplies/#gref

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية