منزلي

لماذا يجب أن تفكري بغسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟

لماذا يجب أن تفكري بغسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟
النشر : يوليو 12 , 2021
آخر تحديث : يوليو 12 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

إن الحصول على الملابس الجديدة يعتبر من أكثر الأمور التي تسعدنا، والتي تمنحنا الشعور بالثقة والراحة عند ارتدائها وخاصة لأول مرة، ويحب الكثيرون الاستمتاع برائحة الملابس الجديدة، ولكن يحرص البعض الآخر على غسلها قبل ارتدائها، وخاصة ملابس الأطفال الرضع، حيث يمكن أن تتسبب الملابس الجديدة في حساسية للجلد.

وبالفعل، هناك أسباب عدة ستقنعك بأهمية غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها وخاصة الملابس الداخلية وأية قطع ذات اتصال مباشر مع بشرتك:

  1. التخلص من الصبغة الزائدة

أحد أسباب غسل الملابس الجديدة هو غسل الصبغة الزائدة التي يمكن أن تنتقل إلى جلدك أو الملابس الأخرى، حيث إن معظم الأقمشة المصنوعة من الألياف الاصطناعية (بوليستر، أكريليك) ملونة بأصباغ الآزو أنيلين، ويمكن أن تسبب هذه الأصباغ ردود فعل تحسسية شديدة للأشخاص وخاصة الأطفال الصغار والأشخاص الذين لديهم حساسية منها.

 

  1. التخلص من البكتيريا والفطريات والحشرات

من الممكن نقل القمل والجرب والبكتيريا والفطريات من شخص لآخر عند قياس الملابس، ويمكن أن تصبح غرف تبديل الملابس أرضًا خصبة لنمو الميكروبات الضارة، كما أن الملابس يتم شحنها لفترات طويلة وتوضع في المخازن، ولا يمكن التأكد من مدى نظافتها.

 

  1. التخلص من المركبات الكيميائية في الملابس

يجب غسل الملابس الجديدة لإزالة المواد الكيميائية مثل اليوريا فورمالدهايد التي يضعها المصنعون على الملابس لتحسين اللون أو الملمس، وغالبًا ما تكون اليوريا فورمالدهايد هي المادة الكيميائية المستخدمة لمنع تشكل العفن الفطري على الملابس التي يجب شحنها لمسافات طويلة في حاويات حارة ورطبة حول العالم، ويتميز برائحته القوية، ولن تؤدي الغسلة الواحدة إلى إزالة الفورمالديهايد بالكامل، ولكنها ستقلل من الرائحة بشكل كبير.

 

واحرصي عزيزتي على استخدام منظفات بدون رائحة ولطيفة على الملابس وذلك للحصول على النتائج المرجوة والتخلص من الحكة والحساسية التي قد تسببها الملابس الجديدة، كما يجب أن تتبعي التعليمات الموضحة على رقعة الملابس، فيما يخص درجات الحرارة وطريقة غسلها.

 

 

 

 

 

المراجع:

https://www.thespruce.com/wash-new-clothes-before-wearing-2146345

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية