الجمال

5 طرق لاستخدام ملح الهيمالايا الوردي للبشرة والشعر

5 طرق لاستخدام ملح الهيمالايا الوردي للبشرة والشعر
النشر : يونيو 02 , 2021
آخر تحديث : مارس 06 , 2023
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

لا بد أنك قد صادفتِ عبوات الملح الوردي على رفوف المحال المختلفة، أو على أحد الفيديوهات التي تعرض وصفات من الطعام، فقد انتشر استخدام هذا الملح بكثرة في الآونة الأخيرة، وقد ذاع صيته في مختلف أنحاء العالم، لما تحتويه هذه الحبيبات من فوائد والكثير من المعادن، بما في ذلك، المغنيسيوم والبوتاسيوم، ويتم إحضار هذا الملح من سفوح جبال الهيمالايا في باكستان.

وعدا عن فوائده الغذائية، فيمكن استخدامه في تحضير وصفات العناية بالبشرة والشعر المنزلية، أو يمكن استخدامه أيضًا كمنقع للقدم لإرخاء العضلات وتسكين الألم.، وفيما يلي بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها إضافة هذا المكون إلى روتين جمالك:

 

  1. قناع موازنة حمض البشرة

يحتوي الملح الوردي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على شفاء وتهدئة البشرة عن طريق تهدئة تهيج البشرة والبثور، كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الطبقات العميقة من الجلد.

طريقة التحضير:

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الملح مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام لتشكيل عجينة، ثم ضعيه بالتساوي على وجهك بالكامل مع تجنب منطقة العينين واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم انقعي منشفة في ماء دافئ وضعيها على وجهك لمدة 30 ثانية، وبعد ذلك افركي القناع بلطف لمدة دقيقة ثم اغسليه.

 

  1. مقشر الجسم لتنعيم البشرة

الملح مقشر طبيعي ويقوم بتقشر خلايا الجلد الميتة بسهولة، كما أنه يحتوي على المعادن الأساسية التي تعمل على تنعيم البشرة واستعادة الترطيب في أعمق المستويات.

طريقة التحضير:

اخلطي ربع كوب من الملح مع نصف كوب من جوز الهند أو زيت الزيتون، ويمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى هذا المزيج، ثم ضعيه في الحمام باستخدام ليفة أو راحة يدك وافركيه بحركات دائرية بلطف وراقبي كيف يتفاعل جلدك، ثم اغسليه بمنظف لطيف والماء.

 

  1. علاج فروة الرأس ضد القشرة

يساعد الملح على تفكيك وتذويب المنتج المتراكم والقشرة وكذلك يحفز الدورة الدموية لفروة رأس صحية. يمتص الملح الوردي أيضًا الزيت الزائد والرطوبة لمنع قشرة الرأس في المستقبل.

الكيفية: خذي كمية صغيرة من الملح في وعاء. قسمي شعرك ورشي هذا الملح على فروة الرأس. بللي أصابعك بالماء وقومي بتدليك فروة رأسك جيدًا لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اغسلي شعرك وبلسمه ولاحظي النتائج على الفور.

 

  1. تصفيف وتسريح الشعر

إذا أردتِ الحصول على شعر جميل ملائم لإطلالة صيفية تجعل تجاعيد شعرك بطريقة جذابة وجميلة.

طريقة التحضير:

 اخلطي ملعقة كبيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ حتى الذوبان وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وبلسم الشعر الذي يمكن تركه على الشعر، ثم يرج جيداً قبل الرش على الشعر المبلل.

 

  1. تونر مرطب

يعتبر التونر جزءًا أساسيًا من كل روتين للعناية بالبشرة، ويمكن أن يعمل الملح بمثابة تونر رائع عن طريق شد الجلد وتقليل المسام الكبيرة وجعل الجلد متماسكًا.

طريقة التحضير:

 يُمزج نصف ملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وقطرتين من زيت الليمون ونصف كوب من الماء النقي، ومن ثم يوضع في زجاجة رذاذ لاستخدامه على البشرة.

 

 

المراجع: 

https://www.bebeautiful.in/all-things-skin/everyday/beauty-benefits-of-himalayan-p

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية