منزلي

9 طرق للتخلص من الناموس في المنزل

9 طرق للتخلص من الناموس في المنزل
النشر : مايو 11 , 2021
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

ما أن يحل فصل الصيف حتى تبدأ الحشرات بغزو منازلنا بكثرة، وتنشتر هذه الحشرات بداخل المنزل وفي الحدائق، وخاصة الناموس، والذي يتسبب في حدوث بعض العلامات على الجسم والتي يصعب التخلص منها بسهولة، بالإضافة إلى الصوت المزعج الذي يسببه الناموس أو البعوض.

ولحسن الحظ يمكن التخلص من الناموس في المنزل بطرق طبيعية، ومنها:

  1. امنعي الناموس من الدخول إلى المنزل

يدخل الناموس إلى المنزل بعد غروب الشمس، حيث يختفي الناموس خلال النهار، ولكنه يصبح أكثر نشاطاً في الليل، لذلك احرصي على اغلاق الشبابيك والأبواب عند غروب الشمس ويمكنك استخدام الشبكة الخاص بالشبابيك والتي تمنع دخول الحشرات.

 

  1. وضع النباتات الطاردة للناموس

هناك بعض الأنواع من النباتات التي تساعد في طرد الناموس وكذلك الحشرات الأخرى والفئران، ويمكنك وضعها داخل المنزل أو في المكتب، ومن هذه الأنواع: القطيفة والتولسي وعشب الليمون والسترونيلا (يفضل هذا النوع المناخات الباردة) والنعناع والنعناع البري.

 

  1. ضعي شرائح من الليمون والقرنفل داخل المنزل.

من الطرق المجربة للحصول على منزل خالٍ من البعوض هي استخدام الليمون مع القرنفل، حيث يكره البعوض رائحة القرنفل وأي شيء يحتوي على الحمضيات، ويمكنك قطع ثمرة ليمون إلى قسمين ووضع القرنفل في داخلها، حيث يعتبر هذا الطارد طبيعي وغير ضار.

 

  1. استخدمي بخاخ الثوم

إذا كنتِ لا ترغبين في استخدام بخاخات البعوض المحملة بالمواد الكيميائية، فإن رذاذ الثوم البسيط سيكون رائعًا لمنزل خالٍ من البعوض، ويمكنك تحضيره من خلال سحق أو فرم بضع فصوص من الثوم وغليها في الماء لبعض الوقت، ومن ثم صبي المحلول في زجاجة رذاذ ورشيه في جميع أنحاء المنزل للسيطرة على البعوض، ومن الصحيح أن الرائحة الكريهة للثوم نفاذة، إلا أنها ستتبدد ولن تدوم طويلاً.

 

  1. ضعي طبقاً من الماء والصابون

هل تعلمين أن طبقًا من الماء والصابون يمكن أن يعمل كطارد للبعوض في الأماكن المغلقة، وللسيطرة على البعوض في المنزل، يمكنك وضع طبق كبير من الماء والصابون داخل منزلك، وتأكدي من أن الطبق به صابون بما يكفي لتغطيته بالفقاعات، ويمكنك استخدام صابون غسيل الأطباق أو المنظفات، حيث ينجذب البعوض إلى الماء. لكن بمجرد أن يجلس على هذا الطبق المليء بالصابون، سوف يحاصر في الفقاعات ويموت، وبالتالي يمنحك منزلًا خالٍ من البعوض.

 

  1. قومي بوضع القهوة على المياه الراكدة

إذا كان هناك مياه راكدة حول منزلك، قومي بوضع القهوة بداخلها مما سيدفع بيوض الناموس كي تطفو حول السطح ومن ثم تموت.

 

  1. زيت اللافندر

لا يستطيع البعوض تحمل رائحة زيت اللافندر لذا يمكنك استخدامه للتخلص من الناموس وابعاده عن طريق رش زيت اللافندر حول منزلك والمناطق المحيطة ويمكنك أيضًا وضع البعض على جسمك لتجنب التعرض للقرص، ويمكنك حرق الشموع برائحة اللافندر داخل المنزل.

 

  1. أوراق الريحان

تشتهر أوراق الريحان بقتل يرقات الناموس، لذا يمكنك ببساطة زرع نبات الريحان في الفناء الخلفي الخاص بك أو عند نقاط دخول منزلك، ويمكنك أيضًا رش بعض زيت الريحان لصد الناموس.

 

  1. استخدام زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا المفيدة في علاج الإصابات والأمراض المختلفة، كما أنه مفيد في التخلص من الناموس، وما عليك سوى خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في بعض الماء وإضافته إلى زجاجة رذاذ ورش المحلول حول بيتك وسيصبح خاليًا من الناموس.

 

 

المراجع: 

https://www.indiatoday.in/information/story/how-to-get-rid-of-mosquitoes-inside-the-house-7-ways-for-a-mosquito-free-home-1717035-2020-08-31

https://www.apartmentguide.com/blog/natural-ways-to-get-rid-of-mosquitoes/

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية