منزلي

5 نصائح للعناية بنبات الصبار في المنزل

5 نصائح للعناية بنبات الصبار في المنزل
النشر : مايو 10 , 2021
آخر تحديث : مايو 10 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

يعتبر نبات الصبار من أجمل النباتات وأكثرها ملاءمة للزراعة داخل المنزل أو خارجه، وتتوفر هذه النباتات بأحجام وأشكال وأنواع مختلفة، ويقوم العديدين بإهداء بعضهم البعض نبات الصبار في مختلف المناسبات، ولا بد أنكِ حصلتِ على نبتة أو اثنتين كهدية أو قمت بشرائها للزينة، وعلى الرغم من أنها أقل النباتات حاجة للعناية والرعاية، إلا أن المحافظة على نباتات الصبار يحتاج منكِ إلى عناية خاصة.

 

  1. اختيار الموقع المناسب

يأتي الصبار بشكل عام من المناخات الصحراوية، لذا يمكنك تخمين نوع الموقع الذي يعجبهم، حيث يحب الصبار الشمس ومع ذلك، حتى الصبار يمكن أن يحترق، خاصةً إذا كان تحت أشعة الشمس المباشرة خلف نافذة زجاجية، حيث يزيد من تأثير الشمس، وإذا رأيت أن الصبار يبدأ في التحول إلى اللون الأصفر أو البني على الجانب المواجه للشمس، فقد تحتاجين إلى تركه يبرد في مكان مختلف.

 

  1. تزويدها بالماء

يحتاج الصبار إلى الري المنتظم بالماء ولديها قدرة على النجاة من الجفاف، ولكن إذا كنت تريد أن ينمو نبات الصبار الخاص بك، فإن الماء مهم للغاية، ويمكنك إعطائهم الماء كل أسبوع، حيث إن القاعدة الوحيدة هي: التأكد من جفاف التربة بين مرات الري، وبالتالي سيساعد ذلك الجذور والحواف السفلية للنبات من عدم التشبع بالمياه أو التعفن، ولكن خلال أشهر الشتاء، يمكنك تقليل استهلاك المياه، حيث يتوقف الصبار خلال هذا الوقت مع قلة أشعة الشمس عن النمو.

 

  1. اختاري الوعاء المناسب

قبل إعادة زراعة الصبار أو عند زراعته، ألقي نظرة على الحاوية التي تختارينها، واحرصى على اختيار وعاء به فتحات تصريف، مما يساعد في التخلص من المياه الراكدة في القاع. يمكن زراعة الصبار في حاويات دون فتحات تصريف أيضًا، ولكن تأكدي دائمًا من أن التربة جافة جدًا طوال فترة السقاية، وهناك خيار آخر وهو قياس كمية المياه التي تستخدمينها، حيث يكفي 1/4 إلى 1/2 كوب كل أسبوع أو أسبوعين، لنمو نبات الصبار، اعتمادًا على الموسم.

 

  1. استخدمي الأسمدة الخاصة بالصبار

يمكن أن يستفيد الصبار حقًا من الأسمدة، وهناك أنواع متخصصة تحتوي فقط على العناصر الغذائية التي يحتاجها، ويمكنك وضعه خلال أشهر الصيف، حيث يمكنك تسميدهم قليلًا مع كل سقاية، حيث يفضل وضع كميات صغيرة بانتظام، مع التقليل التدريجي خلال أشهر الشتاء للسماح للنباتات بالراحة.

 

  1. التخلص من الآفات والحشرات

يمكن أن تكون جميع أنواع الصبار عرضة للآفات بما في ذلك البق الدقيقي وحيوانات البعوض الفطرية وعث العنكبوت، وفي معظم الحالات، من الممكن ببساطة غسل هذه الآفات من النباتات باستخدام أعواد القطن والماء.

 

يتوفر العديد من الأنواع المختلفة للصبار والتي يمكن أن تنمو لحجم كبير، لذلك اختاري النوع الأكثر ملائمة للمساحة المتوفرة في منزلك أو في المكتب، ولكن يجب أن تكون بعيدة عن أيدي الأطفال، حيث يمكن أن يتسبب الشوك في حدوث جروح.

 

 

 

المراجع: 

https://www.gardenhealth.com/advice/plants-flowers/how-to-care-for-cacti-and-succulents#:~:text=In%20the%20growing%20season%2C%20the,out%20slightly%20between%20each%20watering.

https://westcoastgardens.ca/our-resources/5-care-tips-to-keep-your-cactus-happy

 

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية