أخبار حول العالم

أم بريطانية تسجل رقم قياسي لأسرع مخاض في العالم ب 27 ثانية

أم بريطانية تسجل رقم قياسي لأسرع مخاض في العالم ب 27 ثانية
النشر : مايو 10 , 2021
آخر تحديث : مايو 22 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

تعد الأمومة من أجمل المشاعر الإنسانية والذي تنتظره الكثيرات بفارغ الصبر، ولكن آلام المخاض التي تعاني منها المرأة أثناء الولادة تعتبر من أكثر الآلام التي لا تطاق في العالم، حيث يقال إن آلام المخاض تساوي كسر العديد من عظام الجسم معاً، ومع ذلك، فهناك العديد من النساء اللاتي لا يشعرن بهذه الآلام أو تكون بالنسبة لهن محتملة.

وفي حادثة فريدة من نوعها حول العالم، أنجبت صوفي بوج (29 عامًا) ابنتها في 27 ثانية في منزلها في باسينجستوك ، هامبشاير، حيث كانت حاملاً في الأسبوع الثامن والثلاثين، وبحسب تقارير إعلامية، فقد ذهبت إلى المرحاض في منتصف الليل وبعد أقل من دقيقة، كان زوجها يحمل الطفلة بين يديه.

حيث وصفت الأم التجربة بالمضحكة، فقد ذهبت في منتصف الليل إلى المرحاض ظناً منها أنها بحاجة إلى قضاء حاجتها، ولكنها اكتشفت بأن الطفلة قد بدأت بالخروج، وما أن وضعت يديها حتى أمسكت برأس الطفلة، فما كان منها حتى خرجت طلباً لمساعدة زوجها، وبعد القيام بدفعة واحدة نزلت الطفلة في حضن والدها، وبعد ذلك اتجه الوالدان إلى المستشفى، لتخرج الطفلة بعد ساعتين فقط.

ولا تعد هذه الولادة السريعة الأولى لصوفي، ولكنها الأسرع، فقد ولدت طفلتها الأولى في 19 دقيقة فقط وطفلتها الثانية في 26 دقيقة، حيث أن هذه الحالة من الولادة، تسمى المخاض السريع، وهي الحالات التي تلد فيها النساء خلال أقل من 3 ساعات، أما بالنسبة لعدم الشعور بالألم، فقد وجد الباحثون أن هناك بعض النساء اللاتي يملكن جيناً نادراً يجعل لديهن سقف ألم أعلى من غيرهن، مما يقلل من قدرة الخلايا العصبية على إرسال إشارات الألم للدماغ، ولكن في حالة صوفي فهي لا تشعر بأي علامات للولادة، مما يجعلها حالة فريدة من نوعها في العالم.

مصدر الخبر: https://www.news18.com/news/buzz/uk-mom-sets-record-for-fastest-labour-as-she-gives-birth-to-baby-in-27-seconds-3715820.html

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية