رمضان

 3 أفكار جميلة لسفرة سحور رمضان

 3 أفكار جميلة لسفرة سحور رمضان
النشر : مايو 08 , 2019
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023

حان الوقت للتفنن بسفرة السحور، فبعضنا لا يستمتع بوجبة الإفطار لعدم قدرته على أكل المزيد بسبب التعب والعطش أثناء الصيام، فيشعر بالجوع ليلاً أو قد يستيقظ قبل آذان الإمساك ليتسحر استعداداً ليوم جديد من رمضان.

فلم لا نحضر سفرات "خفيفة لطيفة" لفترة السحور؟ سفرة تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مع لمسة فنية تفتح الشهية وتملأ العين كما يقال؟

العديد من المدونين والمدونات الموهوبين يهتمون بالتقديمات واكسسوارات الضيافة والديكورات مما شجع الكثير على إحياء عادات قديمة مثل تحضير عزايم السحور للعائلة والأقارب بدلاً من الإفطار فقط.

إليكم هنا أربعة أفكار بسيطة لموائد صغيرة معظمها محضرة على طاولة غرفة الجلوس بأجواء غير رسمية ومريحة.

 

الفكرة الأولى مقدمة من المشاركات في حساب ta8deem

استخدمت المدونة طقم أطباق سيراميك مزخرف زاهي الألوان، وقامت بتحضير أصناف متنوعة من الوجبات الخفيفة المعروفة ولكن أضفت على طريقة تقديمها لمسة عصرية فمثلاً رتبت حبات الفلافل والبندورة بأسياخ خشبية، قامت بقلي البيض في حلقات فلفل حلو ملون متناسق مع لون الطبق وخصصت لكل ضيف إبريق شاي شفاف صغير مع استيكانته الخاصة... طرق بسيطة بنتائج مذهلة.

 3 أفكار جميلة لسفرة سحور رمضان


الفكرة الثانية مقدمة من المشاركات في حساب ta8deem

هنا نلاحظ أن المدونة قامت بتنسيق الألوان وما يناسب ديكورات غرفة جلوسها، أبيض وزهري. الأطباق المقدمة كميتها ممتازة منها الطبق الساخن وهناك آخر بارد، وإن ركزتم أكثر ستجدون صنف واحد من الحلويات مقدم في كأس بشكل أنيق.

اختيار المدونة لطقم الصحون وقواعده متناسق جداً تبعث ألوانه على التفاؤل حتى استخدام الأقفاص البيضاء لتقديم الأطعمة يشعرك وكأنك في الحديقة تسترخي وتشرب الشاي. أما هنا تتسحر وتشاهد التلفاز بأجواء مريحة ودافئة.


الفكرة الثالثة مقدمة من سارة الزهراني صاحبة حساب swairahmad

لم تضيع المدونة وقتاً في البحث عن أكثر طرق التقديم إبداعاً، حتى البطاطا المقلية مع الكاتشاب موضوعة بشكل أنيق. اختيار المدونة لطريقة ترتيب الأصناف متناسب مع حجم الطاولة وشكلها الهندسي... لا تُتعب النظر!

استخدام أكواب أو صحون الأكريليك أصبح دارجاً منذ فترة ويشجع ربة المنزل على شرائه لأنه يمكن التخلص منه بعد استخدامه مما يقلل من وقت الجلي والتنظيف بعد أي تجمع للعائلة أو الأصدقاء وشكله جميل جداً.

أكثر لمسة أحببناها هنا هي قواعد المرايا المستخدمة والمثبتة على مستوى أعلى من سطح الطاولة... فكرة رائعة!


الفكرة الرابعة مقدمة من منال العقيل صاحبة حساب manal_75

سر هذه السفرة كلمة واحدة وهي... الألوان!

تبدأ الألوان من الوسائد المنثورة على الكنب إلى أكواب العصير. طريقة تقديم المعجنات مرتبة وأحجام الحبات متوسط أو صغير يسهل الأكل ويدفع الضيف لتجربة جميع الأصناف والاستمتاع بها.

استخدام صحني الهلال والنجمة الرخامي والطبق الأزرق أعطى السفرة طابعاً رمضانياً جميلاً يناسب جو السحور بكل معنى للكلمة.

أما خدعة المدونة لإضفاء المزيد من الألوان والتناسق على السفرة هو ترتيب المناديل الصفراء تحت حبات السمبوسك في الطبق المستطيل الشفاف.


هنالك العديد من الأفكار التي قد تستطيعون تطبيقها بمجرد ترتيب أوانيكم في المنزل ومعرفة ما تحتويه خزائن المطبخ لديكم. لا داعي للتكاليف الزائدة دائماً. فمجرد إضافة وردة  أو شمعة هنا أو هناك على السفرة قد يعطي موائدكم شكلاً ورونقاً جديداً.

رمضان كريم!

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية