السفر

8 أفكار للتحضير لرحلة بر ممتعة مع عائلتك

8 أفكار للتحضير لرحلة بر ممتعة مع عائلتك
النشر : فبراير 21 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

 

بسبب طبيعة الدول الخليجية الصحراوية تلجأ الكثير من العوائل للتنزه في البر، وبالذات في فصل الربيع والشتاء حين يعتدل الجو، وهي من الرحلات الممتعة للصغار والكبار، تجتمع فيها العائلة معاً ويتشاركون فيها الأحاديث والتحضير للشوي وبعض الفعاليات الممتعة مثل اللعب والمشي وغيرها من الأفكار. تحتاج رحلة البر للكثير من التحضير فتلجأ العائلة عادةً بالتحضير لهذه الرحلة باكراً.

سوف نساعدكِ في هذا المقال في التحضير للرحلة جيداً وإعطائك بعض الأفكار لجعلها رحلة منسقة وممتعة.

 

1.اختيار اليوم المناسب للرحلة.

أول وأهم نقطة هي متابعة أخبار الأرصاد الجوية واختيار اليوم المناسب للرحلة كي لا تتفاجؤوا بهطول أمطار غزيرة أو دخول عاصفة رملية وأن يكون الجو صافي في هذا اليوم.

 

2.اختيار السيارة المناسبة.

حسب الوجهة المختارة يمكنك تحديد نوع السيارة إن كانت الوجهة وعرة أو جبلية فتحتاج لسيارة كبيرة تتناسب مع الطريق.

 

3.صيانة السيارة.

التأكد من سلامة السيارة بفحصها للاطمئنان قبل قطع مسافات طويلة لتفادي حدوث مشاكل في الطريق ويفضل أيضاً حمل بعض الأدوات الاحتياطية لإصلاح الأعطال الطارئة.

 

4.تجهيز عدة التخييم.

إن كنتم تنوون قضاء عدة أيام في البر فلابد من المعرفة المسبقة في تجهيز الخيام ونصبها واختيار خيام ذات جودة عالية للحماية من الغبار والأمطار، وتجهيز الداخل بالسجاد والمفارش المناسبة للنوم.

أما إن قررتم البقاء في البر لبضع ساعات فيكتفى بإحضار السجاجيد والمفارش والمساند والكراسي القابلة للطي.

 

كرسي رحلات

 

 

5.تجهيز أغراض الشوي والطعام.

قومي بتجهيز أغراض الطبخ والطعام وأغراض الشوي مثل الفحم والموقد والحطب وأقراص الاشتعال السريعة والأسياخ. احرصي على أخذ كمية كافية من الحطب والفحم وأغراض الاشتعال. حضري الطعام الذي تنوين طهيه من أرز ودجاج ولحم وغيره.

 

 

شواية السيف غاليري

 

 

دافور السيف غاليري

 

غاز اشعال

 

واحضري مستلزمات الطبخ من القدور والملاعق الكبيرة والأغطية، والصحون البلاستيكية والسكاكين والقصدير والمناديل الورقية، والصابون وأكياس النفايات البلاستيكية.

قدر ضغط السيف غاليري

 

السيف غاليري

 

قومي أيضاً بتجهيز المسليات من المكسرات والحلويات والعصائر والفواكه، ولا تنسي إحضار براد لحفظ الأطعمة والمشروبات داخله. واحرصي على زيادة الكمية تحسباً لأي ظرف.

 

6.أغراض القهوة والشاي.

جهزي جميع ما تحتاجينه لصنع مشروبات القهوة والشاي، من البن والشاي والسكر والملاعق والأكواب والإبريق والحليب والتمر. واختياراتك المفضلة حسب رغبتك من الهيل والزنجبيل.

ابريق شاي السيف غاليري

 

شنطة فناجيل السيف غاليري

 

لا تنسي أيضاً إحضار كمية كافية من الماء لتحضير الطعام والمشروبات وأيضاً للغسل.

مضخة ماء السيف غاليري

 

7.ألعاب للصغار والكبار.

 حضري ألعاب مناسبة للأطفال والكبار مثل لعبة الألغاز أو لعبة التخمين. سوف تجدين الكثير من خيارات الألعاب الورقية في المكتبات وأيضاً يمكنك تحميل بعض الألعاب على هاتفك النقّال.

كما يمكن لأطفالك بالاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية في البر إن كان المكان آمن ويخلو من الحجارة.

 

8.إحضار حقيبة الإسعافات الأولية.

من أهم النقاط التي يجب عدم تجاهلها هي تحضير حقيبة الإسعافات الأولية تحسباً لوقوع أي إصابات لا سمح الله.

واحرصي على إحضار أي أدوية حساسية يحملها أحد من أطفالك.

 

وأخيراً بعدما استعرضنا معكِ كيف تقومين بتجهيز رحلة برية مميزة احرصي دائماً على ترك مكانك نظيفاً وخالياً من النفايات، حافظي على بيئتك الصحراوية جميلة ونقية لكي تعودي إليها مجدداً مع أسرتك وتستمتعي بقضاء أجمل الأوقات فيها.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية