أخبار حول العالم

٧ أفكار ذكية لترتيب وتنظيم ثلاجتك

٧ أفكار ذكية لترتيب وتنظيم ثلاجتك
النشر : يناير 30 , 2021
آخر تحديث : أبريل 20 , 2021
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

يحتاج ترتيب المنزل والعناية به إلى الانتباه والتركيز على كافة التفاصيل ومختلف الأجهزة والأدوات الموجودة فيه، حيث لا يقل تنظيف وترتيب الثلاجة والفريزر أهمية عن تنظيف وترتيب بقية المنزل. وكون الثلاجة مكان حفظ الأطعمة وتخزينها، فيجب أن نولي اهتماماً لترتيبها بحيث نحافظ على رائحتها نظيفة وبالتالي المحافظة على جودة الأطعمة.

وقد نقوم بوضع الأغراض دون الانتباه لتاريخ الانتهاء أو قد نقوم بشراء بعض الخضار أو الفواكه على الرغم من توفرها ولكن عدم الترتيب والتنظيم قد يجعلنا لا ننتبه لوجودها.

ويمكنك عزيزتي ترتيب وتنظيم ثلاجتك باستخدام بعض الأفكار أدناه:

  1. استخدمي عبوات حفظ الطعام البلاستيكية أو الزجاجية الشفافة.

 

قد يؤدي استخدام الأكياس إلى عدم رؤية ما بداخلها ويمكنك استخدام هذه العبوات لحفظ الفواكه والخضار المقطعة أو الأطعمة المطبوخة، واحرصي على اختيار النوعية الأفضل والملائمة لكل أنواع الأطعمة.

 

2. لا تفرطي في التخزين والتكديس.

 

في أيامنا هذه، أصبحت جميع أنواع الفواكه والخضراوات المستلرمات الأخرى متوفرة في جميع المحلات والبقالات على مدار العام، لذلك لم تعد هناك حاجة لتخزين الأطعمة  حسب المواسم، كما أن تكديس الثلاجة أو الفريز يؤدي إلي تقليل قدرتهما على التبريد.

3. استخدمي رفوف الباب بحكمة.

 

تحتوي الثلاجة على أجزاء مختلفة، ولكل جزء استخدام معين، بحيث يتم وضع العلب والعبوات التي يتم استخدامها بشكل متكرر في باب الثلاجة كالماء أو المشروبات، واحرصي على ترتيبها حسب احتياج العائلة أو تكرار استخدامها.

 

4. استخدمي الصناديق البلاستيكية.

 

إن وضع العلب بشكل عشوائي قد يؤدي لوقوعها أو عدم رؤيتها، والحاجة للبحث عنها، وتساعدك العبوات الزجاجية أو البلاستيكية على حل هذه المشكلة.

 

5. افصلي الخضار والفواكه عن بعضها البعض.

 

إن لبعض أنواع الفواكه مستويات عالية من الإيثيلين الذي يؤدي لنضوج الفواكه بشكل أسرع، ووجود الخضار بالقرب منها يؤدي إلى إفسادها وتعفنها، لذلك احرصي على الفصل بينهما والتأكد من وجود ثقوب في أكياس حفظ الفواكه والخضار.

 

 

6. استخدمي القطع البلاستيكية لفرش الرفوف.

 

تساعد هذه القطع على حماية الرفوف من أي تسرب وبالتالي المحافظة على نظافتها.

 

7. قومي بتخزين اللحوم في الرفوف السفلى.

 

إن تخزين اللحوم في الأسفل يساعد على ضمان عدم تسرب السوائل على بقية الرفوف وتلويثها، خاصة عند وضع اللحوم في الثلاجة لتذويبها.

 

 

 

 

 

المراجع: 

https://www.tasteofhome.com/collection/refrigerator-organizing-ideas/

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية