أخبار حول العالم

موت طفلة بسبب تحدي

موت طفلة بسبب تحدي
النشر : يناير 29 , 2021
آخر تحديث : مايو 06 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

بدأت السلطات الإيطالية التحقيق في حادثة موت طفلة تبلغ من العمر ١٠ سنوات، حيث كانت الطفلة تقوم بتصوير أحد التحديات المنتشرة على تطبيق تيك توك، ويسمى التحدي " التعتيم" ويقوم على استخدام وشاح أو حزام حول الرقبة وذلك بهدف تقليل وصول الأكسجين للدماغ، والوصول إلى شعور معين.

 

وقد كانت الطفلة تحاول القيام بالتحدي في حمام منزلها، عندما أغمي عليها بسبب الاختناق، وقد وجدها أخوها البالغ من العمر ٥ سنوات وهي ملقاة على أرضية الحمام، وتم نقلها للمستشفى، حيث أعلن عن وفاتها فيما بعد، وقد عبر والدها عن حزنه بمدى تعلق طفلته بتطبيقات تيك توك ويوتيوب، حيث وصف التطبيقين بأنهما عالمها وأنه لم يكن ليتخيل أنها قد تقدم على تجربة شيء كهذا!

 

وعلى أثر هذه الحادثة، قامت هيئة حماية البيانات الإيطالية بفرض حظر مؤقت وفوري على خاصية مشاركة بيانات المستخدمين على الانترنت حتى الخامس عشر من شهر شباط، وذلك لحماية القاصرين من هذه التطبيقات.

 

من المهم أن نتابع ما يشاهده أطفالنا ومعرفة ما يتعرضون له، حتى نستبق الأحداث ونحميهم من عالم افتراضي لا يميز الكبير من الصغير.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية