الجمال

8 استخدامات للقهوة في الجمال سوف تذهلك

8 استخدامات للقهوة في الجمال سوف تذهلك
النشر : ديسمبر 11 , 2020
آخر تحديث : أكتوبر 16 , 2022
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

أحد الأسباب التي تدفعني لأتحرك من سريري هي قهوة الصباح... حسناً بالإضافة إلى بكاء ابنتي وموعد العمل الذي ينتظرني، ولكن يبقى فنجان من القهوة الساخنة أحد الأشياء المفضلة لدي التي يمكن أن تحدث في الصباح.

وعلى الرغم من التحذيرات بشأن عدد الأكواب التي علينا تناولها يومياً، إلا أننا لا نستطيع مقاومة تلك الرائحة الجذابة وطعمها الغني. الأمر الذي جعلني أبحث عنها أكثر لأجد أن لها استخدامات مختلفة لم أكن أعرف عنها مثل استخدامها للعناية بالبشرة والجمال!

إليك أهم استخداماتها في هذا المجال:

 

1. تخفيف الانتفاخ تحت العينين.

في عالم مليء بمواعيد العمل المجهدة والالتزامات العائلية، فإن الغالبية العظمى منا لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم وخاصة في بداية مشوارنا في الأمومة، ويمكن للقهوة أن تخفف من انتفاخ العيون والهالات السوداء، وذلك بوضع القليل من القهوة المطحونة تحت العينين والجفون لمدة 20 دقيقة.

 

2. التقليل من السيلوليت.

إن لم تجربيه، فلا بد أنك قد سمعتي عن هذه الوصفة السحرية لمعالجة السيلوليت وتخفيفه، ويمكنك مزج القهوة المطحونة مع زيت جوز الهند لترطيب الجسم، وقومي بفرك جسمك في المزيج قبل الاستحمام بشكل دوري للحصول على نتائج مرضية.

 

3. صبغ الشعر.

يمكن للقهوة أن تضيف لوناً بنياً لامعاً لشعرك، وذلك من خلال مزج البلسم مع القهوة المطحونة وتركه على الشعر لمدة 5 دقائق على الأقل.

 

4. تقشير البشرة.

يمكن أيضاً استخدام القهوة المطحونة كمقشر رائع للبشرة، ويساعد الكافيين على تعزيز انتاج الكولاجين في البشرة.

 

5. يعطي البشرة مظهراً لامعاً.

يمكن لفنجان من القهوة أن يجعل يومك أفضل، وكذلك بشرتك:

امزجي المكونات التالية، وضعيها على الوجه والرقبة، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة أو حتى يجف المزيج

  • 1 ملعقة كبيرة مسحوق كاكاو.
  • 1 ملعقة صغيرة من القهوة الطازجة.
  • 1-3 ملاعق كبيرة جل الصبار (أو الماء).

ويمكنك أيضاً أن تقومي بمزج القهوة مع اللبن ووضعه على البشرة.

ثم اشطفيه، حيث يحفز الكافيين الموجود في القهوة الدورة الدموية، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا.

 

6. تقشير فروة رأسك

تقشير فروة رأسك هو مفتاح القضاء على خلايا الجلد الميتة المتراكمة وتضفي لمعانًا رائعًا على الشعر أيضًا، كل ما عليكِ هو وضع 1/3 كوب من القهوة المطحونة على فروة رأسك المبللة ودلكيه بحركات دائرية لمدة 60 ثانية ثم اشطفيه، ثم قومي بتنظيفه كالمعتاد.

 

7. تحسين الدورة الدموية.

قومي بوضع القهوة في مكعبات في الفريزر، وما عليك سوى أخذ أحد المكعبات ووضعها على الوجه وخاصة حول العينين، لتجديد شباب البشرة وزيادة الدورة الدموية على الوجه للحصول على بشرة أكثر إشراقًا وصحة.

 

8. تنعيم الشفاه.

نفس الحبيبات التي تجعل القهوة مقشرًا فعالًا للتنظيف تجعلها مقشرًا فعالًا لشفتيك، امزجي نصف ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة مع نصف ملعقة صغيرة من العسل لعمل مقشر ناعم وفعال للشفاه، وافركي المزيج برفق على شفتيك بحركة دائرية لمدة 30 ثانية، ثم قومي بإزالته بقطعة قماش مبللة.

 

 

 

 

 

المراجع: 

https://stylecaster.com/beauty/beauty-uses-coffee/

https://www.thehealthy.com/food/coffee-grounds-beauty-uses/

https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/beauty/benefits-of-coffee-for-your-skin/articleshow/35517121.cms

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية